المنتدى العام خاصة بالنقاش الجاد العام للمواضيع الساخنة في الساحة (إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-26-2010, 11:18 PM   #1
abu-tirhaga

عضو ذهبي

منها بوستات ذات مضمون سياسى وجوان اخرى حياتيه
اتمنى ان تنال اعجابكم ،واليكم البوست الاول :- بقلم البروفيسر محمد بابكر (هنتا كوليج نيويورك)


http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...285530215&rn=1





  رد مع اقتباس
قديم 09-26-2010, 11:21 PM   #2
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

ارجو ان تكون دخلت الرابط وعرفت مضمونها ومررت بكل مداخلات الاعضاء
مارأيك اذن





  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2010, 04:22 PM   #3
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

واليكم من الزميل والصديق احمد موسى
بالمناسبه احمد موسى مقيم فى منهاتن نيويورك


http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...285586651&rn=1





  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2010, 04:23 PM   #4
اميرة

افتراضي

الشئ الذي لا يعرفه المصريون أن أول قاضية عملت في سلك القضاء, كما أشار الدكتور محمد بابكر, في البلاد العربية هي من السودان ولا يعرفون ان الفراعنة السودانيين واسموهم الفراعنة الست السود حكموا مصر والسودان وهم الذين جلبوا الحضارة المدنية لمصر.. وكان الرئيس الراحل السادات دائما يقول" بدون السودان مصر لا تساوي شيئا" ولذلك كان الكتاب والصحفيين المصريين يكرهون السادات ويقولون انه يقول ذلك لأن والده سوداني...وهكذا دواليك .. تجد اسباب كثيرة لهذا الغل والحقد






التعديل الأخير تم بواسطة اميرة ; 09-27-2010 الساعة 05:07 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-27-2010, 04:43 PM   #6
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

شكرا امورتنا

حقيقة انسان مصر اليوم ليس لديه تاريخ بتاتا ،وكل ما يتباهى به الانسان المصرى من حضاره
وتاريخ ترجع اصولها الى ابناء كوش (لدينا تفاصيل دقيقة لهذا التصريح)

سلام





  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 12:46 AM   #8
kamal aabas

عضو ذهبي
افتراضي

لك التحية ابوترهاقا في تناول نشر مايفيد القارئ وبعيدا عن السياسة وارهاصاتها ---
واصل وسوف نكون من المتابعين لهذا البوست -
كمال عباس





  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 03:38 PM   #9
elliley

افتراضي

محن مصرية
شوقى بدرى

في يونيو 1971 كنت في زيارة اخي كمال ابراهيم بدري في القاهرة. وفي الصباح فتحت الشباك وكنت في شارع رشدي عمارة رقم 23 وهذا في حي باب اللوق ، وليس بعيدا عن محكمة عابدين الشهيرة. وفي الشارع كانت هنالك عربة كارو صغيرة مصنوعة من الزنك ممتلئة بالزبالة. وفي وسط تلك الزبالة كانت هنالك طفلة في السادسة من عمرها تقوم بنبش الزبالة وتلتقط بعض الاشياء وتأكلها. ثم سمعت طرقا على باب المطبخ فذهبت لأفتح الباب . فوجدت عامل الزبالة امامي . ثم اتت خالتي شقيقة والدتي وزوجة اخي كمال الذي هو عديل والده. فقالت خالتي للزبال دا اخو كمال وجا امبارح..

فقال الزبال كلاما كثيرا. ورحب بي كعادة اغلب المصريين وقال لي ربنا فتح عليك وجابك مصر. دي احسن بلد في العالم ..دي ام الدنيا. .فقالت له خالتي بس لكن ده عايش في اوروبا ..فواصل الرجل قائلا ..اوربا ايه!!. الناس بتمشي اوروبا عشان تعمل فلوس عشان تجي تعيش في مصر. ما فيش حته في العالم احسن من مصر..

لماذا يصعب على المصريين ان يفهموا بأنهم ليسوا باذكى الناس ، وان مصر هي احسن بلد في العالم. حتى الزبال الذي تقتات ابنته من الزبالة على اقتناع بأنه اسعد انسان لأنه يعيش في مصر..

قبل بضع سنوات تعرض الفريق المصري لهزيمة من الفريق القومي السعودي. وثار الشعب المصري وتشنج المسؤولون وتدحرجت بعض الرؤوس ، وتدخلت الحكومة وطرد المسؤولون وكان ذلك يوما اسودا ، اكثر سوادا من يوم الهزيمة من اسرائيل فى الحرب . وعندما سأل الصحفي ابراهيم موسى الخير رحمة الله عليه احد الدبلوماسيين المصريين عن سبب غضبهم وألمهم الشديد ، قال ما معناه.. كيف يغلبنا السعوديين ! ..دول نحنا اللعلمناهم ..انحنا علمناهم كل حاجة. علمناهم الكرة..علمناهم حتى الكلام . فضحك ابراهيم موسى رحمة الله عليه..وقال ..ياخي منوالعلم منو..اللغة العربية دي ما لغتكم .. لغة السعوديين . والدين الاسلامي جاكم من السعودية. السعوديين غيروكم 180 درجة ، وبرضو تقول لي مين علم مين. ياخ ما تنسى انو السعودية عندها افضال كثيرة جدا على مصر .

والحقيقة ان المصريين استفادوا من الدين الاسلامى أكثر من السعوديين . لمئات السنين كان هنالك مقريء مصري ، او واعظ ، او معلم لغة عربية في كل مكان في العالم ، او إماما ، او ماذونا من مصر. المصريون يتصرفون بإقتناع كامل بأنهم اهل الدين الاسلامي وهم الاعلم والادرى بالإسلام.. الله!! مش الازهر الشريف في مصر.

لقد انقلبت الموازين. صارت قطر التي يقل عدد سكانها من المسطحين على القطارات المصرية ، تعقد المؤتمرات وتناقش مصير الامة العربية. وتحل وتربط. وقناة الجزيرة تتفوق على كل القنوات الفضائية المصرية. والمصريون يحسبون ان هذا تغول على حقوقهم التاريخية. هم الذين انتجوا العلماء والمفكرين. ولا يعلى عليهم . ويريدون ان يوقفوا الزمن في عهد حتشبسوت.

ولا املك نفسي من الابتسام كل ما اشاهد مصري يتحدث عن الاسكندرية وعظمتها. الاسكندر فاتح ومغتصب دخلت جيوشه مصر وعاثت فيها فسادا ، كعادة كل الجيوش قديما .فلقد نهبوا واغتصبوا واستعبدوا المصريين. الجيش الصغير المقدوني قد تضخم . وانضم اليه كل شذاذ الآفاق وكل الانكشارية. هل هنالك دولة في العالم تعظم وتطلق اسم مغتصبها على ثاني اكبر مدينة فيها ؟. انها احدى المحن المصرية. والاسكندر اشتهر بأنه من أكبر المثليين فى العالم . وسقراط حكم عليه بالموت لأنه كان يفسد الشباب اليونانى ، وكان مثليا . فالاسكندر ليس بمغتصب بل مثلى ، ولكن أشهر مثلى فى العالم .

اسم كيلوباترا يطلق على السجاير، وعلى كل شيء حتى البلاط ..وكيلوباترا ليس لها اي دخل بالمصريين. فلقد حكم البطالسة وهم اليونانيون ، مصر. وهؤلاء بقايا الاسكندر وجثموا على صدر الشعب المصري واستغلوه واستعبدوه. وكيلوباترا كما يحكي المصريون انفسهم قدمت نفسها عارية في بساط لقيصر. وصارت عشيقته. وعندما ولدت ابنا من قيصر ، رجعت وقتلت شقيقها حتى لا يطالب بالملك مع ابنها. ثم صارت عشيقة القائد الروماني انطونيو. . وعندما كانت الجيوش الرومانية تقترب من مملكتها بعد هزيمة انطونيو قامت بالإنتحار..

انا لا اجد اي شيء هنا يدعو للفخر او العظمة. لماذا تعظم كليوباترا الأجنبية في مصر ؟..

نسمع كذلك عن الملكة شجرة الدر التي حكمت مصر لأيام والتى تعظم فى مصر . مارست الخداع والتآمر ، الى ان فازت بها غريمتها وضرتها ام علي ، وقتلتها ضربا بالشباشب . وصنعت حلوى ام علي من الشعير والزبيب والسكر والحليب. ووزعتها على الشعب المصري المسكين. وزينت الوليمة بنهدي شجرة الدر. والى الآن يحتفل المصريون بأم علي ويأكلونها

ويقترن اسم القاهرة بقاهرة المعز. والمعز لدين الله الفاطمي غازي ، غزا مصر وهو من البربر. قتل جيوش المصريين وفتك بهم. وادعى انه حفيد النبي صلى الله عليه وسلم . وعندما سألوه عن حسبه ونسبه ، اخرج الدنانير ونثرها قائلا هذا حسبي، واستل سيفه قائلا هذا نسبي.. والقاهرة تحمل اسم مغتصب وغازي.

كثيرا ما يردد المصريون المثل.. (البتفتكرو موسى يطلع فرعون) . والفرعون المقصود هو تحتمس وله تمثال ضخم ينتصب في وسط القاهرة. وما ان تتكلم مع اي مصري حتى يقول لك..نحن اعرق شعب ونحن اقدم حضارة..ونحنا الفراعنه البنينا وعملنا المعجزات. واجدادنا بنو الاهرامات. وعندما نقول ياخي انت قبل شويه كنت بتقول انكم عرب، وانكم اشرف العرب وانو مافيش عروبة بدون مصر. طيب ياخ فهمنا انتو عرب ولا فراعنة؟...ويكون الرد .. آه انحنا الاثنين..وهذه محنة مصرية.

بعض المصريين يقولون لك انت كردي ما بتفهمش. ولا يحسنون الظن بالأكراد. ويتكلمون عن صلاح الدين البطل المصري. وصلاح الدين كردي ليس له دخل بمصر سوى انه دخل مصر بفيزة دخول واذن عمل وكان جنديا. .

وما ان تتكلم عن الشعر حتى يذكرون لك احمد شوقي امير الشعراء واحسن شاعر مصري. وكنا نحن على اقتناع كذلك بأنه مصري . الى ان كبرنا وعرفنا انه من والدين احدهما تركي والآخر كردي. عندما يكون الانسان ناجحا يتقبلونه كمصري، ولا يتنازلون عن مصريته. مثل جورج ابيض ابو المسرح.

لقد سمعنا كثيرا ان فلم غزل البنات هو اعظم فلم اخرجته البشرية وان الريحاني الممثل المصري هو اعظم ممثل في العالم. وعندما خرجنا للعالم اكتشفنا ان فلم غزل البنات مسروق من هوليود. القصة والاخراج والسيناريو. وان الريحاني ليس بمصري. وفي يونيو 1996 قرأت في الاهرام حوار يقال فيه ان الممثلين المصريين هم احسن ممثلين في العالم. ويرد المحاور ...والمخرجين المصريين كذلك.

يطرب المصريون عندما يوصف السودانيون وتحكى عنهم النكات بسبب الكسل . ولعشرات السنين كانت النكات تحكى عن المصريين وبلادتهم وغبائهم . وكنا نتألم ولا نقبل ، لأن الشعب المصرى شعب عظيم ، مثل كل الشعوب الأخرى الا أنه مغيب . ولم يحتج المصريون لأن الحكاوى عن الصعايدة . ومصريى القاهرة يشاركون فى النكات والاساءة الى الصعايدة ، وكأنهم ليسوا مصريين . والصعايدة أكثر المصريين رجولة وكرما .

شعب يستجدي نصف قوته ويعيش على الاعانات ، لماذا يصر على انه اعظم شعب..ولماذا يتقبل المصريون هذه الترهات من حكامهم . ابسط شيء ، لكي تصلح اي وضع في العالم هو ان تعترف بالغلط . لماذا يتحدث المصريون عن مصر بلاد الحريات وبلد الديمقراطية وبلد المؤسسات. المحنة ان اغلب الشعب المصري يؤمن بهذه الاشياء.

في حديثي مع بعض الاخوة المصرين عندما كان سكان مدن القنال يعيشون في القاهرة..كان يقول لي..بنات بورسعيد دول تعرفهم من شكلهم ..يا سلام عليهم. دول عيونهم خضرة وبتلاقي بيناتهم شقر. ما هم دول يا عمي احفاد الفرنسيين. ويقول المصريون هذا بفخر. وهذا اشارة الى جنود نابليون الذين احتلوا مصر واغتصبوا المصريات ، خاصة منطقة القنال قبل اكثر من 200 سنة. وكل ما تذكر بورسعيد يتحدث المصريون عن هذه الظاهرة بفخر. هل هذا هو مركب النقص نحو الاوروبيين ؟ . كيف يفتخر الناس بذكرى احتلال بلدهم واغتصاب نساءهم.. اليست هذه بمحنة؟. وهل اذا كان الكنغوليون احتلوا بورسعيد.. هل كان المصريون سيتكلمون عن احفاد الكنغوليين بمثل هذا الفخر ؟ ..

التحية...

ع.س.شوقي بدري..







  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 04:43 PM   #10
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

شكرا الليلى على المرور والمشاركه القيّمه دى
والتحيه عبرك للاستاذ شوقى بدرى على هذا السرد الدقيق
للمجتمع المصرى وتاريخها

مودتى





  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 04:58 PM   #11
Noubi

عضو ذهبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu-tirhaga مشاهدة المشاركة
واليكم من الزميل والصديق احمد موسى
بالمناسبه احمد موسى مقيم فى منهاتن نيويورك
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...285586651&rn=1


سلام وتحية ....... ترهاقا
أعتقد و الله أعلم ان احمد موسي من بورداب الخرطوم , كم مرة شاهدته و بالصور في تجمعات بورداب الخرطوم وكانت له مواقف غامضة في كثير من الأحيان و إشتديت معه في النقاش حتي كاد أن يرفع البسطونة , و هو من المتهميين بأنهم أمنجية ويكتبون من داخل مسجد ال........ .

دي وصلة البروفايل بتاعو حسب ما موضح إنو في الخرطوم ....

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...ahmed%A420musa

لو المعلومات الفي البروفايل دي ليست صحيحة فيبقي زولك دة مستهبل ساكت.






التعديل الأخير تم بواسطة Noubi ; 09-28-2010 الساعة 09:07 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 05:10 PM   #12
بركات بشير نجار

مشرف التطوير والتنمية
افتراضي

غايتو مقالة شوقي بدري دي انا بهديها لهشام عباس
المغرم المتيم بمصر والشعب المصري
شكراً ابو ترهاقا





  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 06:24 PM   #13
كشوكا

مشرف منتدى التعليم
افتراضي

الاخ خيري
لك التحية
ماتستغرب من كلام الهلافيت دول , اذا الرئيس حسني مبارك نفسه مرة في ادي خطاباته قال : انا مابعرفش ليش امريكا تتعامل مع السودان كانها دولة عظمي ؟ ولاعزاء لعامة الشعب .
وفي مرة في السلطنة كان شغال معاي مهندس في مكتب مقاولات , ونحن قاعدين معانا كم نفر كدا ال حلايب دي مصرية ! مانضمت معاه بس شلت ورقة فاضية ورسمت خريطة السودان بما فيها مثلث حلايب وحلفت قدام الحاضرين وقلت ليه دي خريطة السودان لواشرت الي منطقة حلايب حاسجلها ليكم بدون الرجوع لحكومتي , والناس منتظرين يشوفوا اجابته ماقدر يعرف موقع حلايب , ديل ناس مابيعرفه اي شئ في الدنيا وكل واحد متعلق بتخصصه فقط دا اصلا امنا بانه دا تخصصة وغير كدا مخهم فاضي من اي معلومات حياتية .
ولك ودي






التعديل الأخير تم بواسطة كشوكا ; 09-28-2010 الساعة 06:26 PM
  رد مع اقتباس
قديم 09-28-2010, 07:00 PM   #14
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noubi مشاهدة المشاركة
سلام وتحية ....... ترهاقا
أعتقد و الله أعلم ان احمد موسي من بورداب الخرطوم , كم مرة شاهدته و بالصور في تجمعات بورداب الخرطوم وكانت له مواقف غامضة في كثير من الأحيان و إشتديت معه في النقاش في كثير من الأحيان حتي كاد أن يرفع البسطونة , ومن المتهميين بأنهم أمنجية ويكتبون من داخل مسجد ال........ .

دي وصلت البروفايل بتاعو حسب ما موضح إنو في الخرطوم ....
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...ahmed%a420musa

لو المعلومات الفي البروفايل دي ليست صحيحة فيبقي زولك دة مستهبل ساكت.
نوبى ازييك يااخى وكل سنه وانت طيب

لا والله انت الصادق انا الملخبط لان كاتب الابوست احمد موسى وانا افتكرته صديقى الظريف عثمان موسى ،اى نعم احمد موسى فى الخرطوم ،،طيب الزول ده ماتشوفو ليه فيزا كده لاوربا ولا حته كده ،لان كند قفلت خلاص

تحياتى ياصديقى العزيز





  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2010, 12:48 AM   #15
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

تحيه للاخضرانى
اخونا هشام موقفه ما ثابت من المصريين
مره تراوده الحنين ويقعد يغنى ليهم
ومره يتزكر مواقف يقوم ينعل فيهم

ابواسيل مبروك الهديه





  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2010, 10:35 AM   #17
كشوكا

مشرف منتدى التعليم
افتراضي

وليه ياشوقي يابدري لما لم تتحدث قبل الان في هكذا موضوع ؟ لماذا اصبح الحديث حلوا وجميلا هذه الايام ؟ تركت البلد وهاجرت الي بلاد اخري تاركا خلفك ماتدعيهم ولما لم تجلس في السودان وتصلح الوضع الي الاحسن ؟ انك رجل مادي رحلت كسبا له ونحن هكذا هنا نحيا ونموت كما ينبغي , خليك في حالك لان مثلك لايسمع له الطنطنة وخاصة في هذا الجوالعكر .
وولك ودي





  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2010, 11:54 AM   #18
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu-tirhaga مشاهدة المشاركة
محن سودانيه 59 ... حقنه الوزير والجنوبيين ..
بقلم: شوقي بدري
ان الانقاذ على درجه من السوء انه بالرغم مما نسمع ونرى لا نستطيع ان نصدق انفسنا . لم اكن احسب اننى سأعيش وارى او اسمع اى سودانى حتى ولو كان يعانى من مرض الساديه , يمكن ان يقول ما صرح به وزير الاعلام , وامتناعه من ان يتكرم على جنوبي بحقنه بعد الانفصال .
قبل اكثر من عشرين سنه , انتهى اروع السودانيين فى مشرحه مستشفى الخرطوم . لانهم لم يهتموا به وتجاهلوه , الى ان مات فى المستشفى . وعندما عرفوا انه مهندس كبير وان مصنع سكر سنار قد قام على اك######## وانه ابن خال مولانا الرجل العظيم ابيل الير نائب الرئيس السودانى . قالوا ( ما كنا عارفين . كنا قايلنوا خدام عب ساى . ) .
وقبل سنين قلت هذه القصيده .
ما دام غشاوة الا انقاذ تغطي وجوهكم فلا يمكن ان تعرفوا شوقي بدري وامثاله من المناضلين،الذين فروا من السودان لكي لا يروا الاراذل يتحكمون علي الاشراف بقوة السلاح.





  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2010, 12:31 PM   #19
كشوكا

مشرف منتدى التعليم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abadalla مشاهدة المشاركة
محن سودانيه 59 ... حقنه الوزير والجنوبيين ..
بقلم: شوقي بدري
ان الانقاذ على درجه من السوء انه بالرغم مما نسمع ونرى لا نستطيع ان نصدق انفسنا . لم اكن احسب اننى سأعيش وارى او اسمع اى سودانى حتى ولو كان يعانى من مرض الساديه , يمكن ان يقول ما صرح به وزير الاعلام , وامتناعه من ان يتكرم على جنوبي بحقنه بعد الانفصال .
قبل اكثر من عشرين سنه , انتهى اروع السودانيين فى مشرحه مستشفى الخرطوم . لانهم لم يهتموا به وتجاهلوه , الى ان مات فى المستشفى . وعندما عرفوا انه مهندس كبير وان مصنع سكر سنار قد قام على اك######## وانه ابن خال مولانا الرجل العظيم ابيل الير نائب الرئيس السودانى . قالوا ( ما كنا عارفين . كنا قايلنوا خدام عب ساى . ) .
وقبل سنين قلت هذه القصيده .
ما دام غشاوة الا انقاذ تغطي وجوهكم فلا يمكن ان تعرفوا شوقي بدري وامثاله من المناضلين،الذين فروا من السودان لكي لا يروا الاراذل يتحكمون علي الاشراف بقوة السلاح.

لانعترف بهذا النضال الخارجي من امثال شوقي بدري , ومن الذي اعطي الارازل هذه الفرصة ليتحكموا كما تدعون ولمن تركتموهم وفررتم , نحن نعترف بنضال المقيمين المكتوين بنار الاسلحة , ثم يناضلون , ويناضلون





  رد مع اقتباس
قديم 09-29-2010, 08:53 PM   #20
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كشوكا مشاهدة المشاركة


لانعترف بهذا النضال الخارجي من امثال شوقي بدري , ومن الذي اعطي الارازل هذه الفرصة ليتحكموا كما تدعون ولمن تركتموهم وفررتم , نحن نعترف بنضال المقيمين المكتوين بنار الاسلحة , ثم يناضلون , ويناضلون
افو يا العجوز الحاج كشوكا،
اولا سلامي لك يا احب انسان لي.
انت مالك ومال الرد علي البوستات الاشخاص الاخرين.//??
اليوم شايفك يحامي لشيخكم الدجال هل انت تخليت عن المؤتمر اللاوطني، والله بس دي مناورة .
ودمتم.





  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010, 03:02 PM   #21
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

شوفو الشيخ ده بيقول فى شنو !!
افتاء فى داخل هذا الرابط يقول ان كنت من ضمن ركاب طائره تحلق فى بلاد الكفار


http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...85599796&rn=24






فمن الاجدر لك ان تخاطب الكابتن ان لايطير بك فوق بلاد الكفار واذا استحال وكان لابد
فبلغوه يطير بالحته لبفيها المسلمين بث
هههههااااى والله ضحكتنى ياشيخو





  رد مع اقتباس
قديم 09-30-2010, 03:05 PM   #22
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

والله زولنا ده بى دقينتو ده يحاول يدخل الكابنت محل ما يدخلو ما يلقو تانى
قال كلم الكابتن قال حكم





  رد مع اقتباس
قديم 10-02-2010, 09:43 AM   #23
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

ودرر جديده من شاعر الرمال

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...msg=1285863095





  رد مع اقتباس
قديم 10-02-2010, 06:43 PM   #24
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

هديه من مكتبة الزعيم هشام هبانى
عن ملتقى ايوا IFDT والذى ينعقد مؤتمرها الثالث اليوم وغدا
بمدينة قرينسبورو بولاية نورث كارولاينا الامريكيه
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bi...73028002&rn=22





  رد مع اقتباس
قديم 10-02-2010, 06:47 PM   #25
abu-tirhaga

عضو ذهبي
افتراضي

يلاحظ بان ايوا تتعامل مع مركز القرار فى البيت الابيض
والمنظمات المدنيه عبر الايميل ،اتمنى ان يقوم المؤتمر الثالث
بصورة جديدة واديتود مختلف فى التعامل مع الاداره الامريكيه
تحياتى





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفوا بوستات كمال يوميا مرصوصة وليست صدفة ولله الامر من kamal aabas المنتدى العام 10 09-07-2010 06:58 AM
اشياء نقومو بها دائما ولكن لانشعر بها ,,,,, محسية تبوك المنتدى العام 3 04-30-2009 12:16 AM
دراسة: المرأة تفضل الرجل المضحك و"خفيف الدم صريح ضد الريح المنتدى العام 10 04-16-2009 08:41 AM
هل مررت يوما في موقف عجزت فيه عن الكلام ؟ النيل المنتدى العام 0 03-14-2009 08:36 AM
أدب الرحلات .. أفضل ما قرأته .. أغرب موقف مررت به ... علاء سيداحمد المنتدى العام 12 03-07-2009 12:20 AM


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 07:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لأصحاب الموقع أو منتديات رمال كرمة (قسكو تيق) بل تمثل وجهة نظر كاتبها .