الأخبار والمواضيع المتنوعة آخر الأخبار المحلية و العالمية، و الأخبار الشيقة و المثيرة أول بأول والمواضيع المتنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2012, 02:45 PM   #226
abadalla

عضو ذهبي

شاب يقتل زميله بسبب خلاف حول ( مكان النوم )

عُثر على الجثة داخل السوق المركزي
02-09-2012 12:19 PM
عثرت شرطة السوق المحلي امس على جثة شاب مقتولا وقد رميت جثته داخل السوق المركزي فيما نجحت المباحث في القبض على المتهم بجريمة اغتياله . وبحسب قضية الإتهام فإن مواطنا شاهد الجثة على الارض فأخطر الشرطة التي أسرعت دورياتها الى مكان الحادث وقامت بمعاينة الجثة التي ظهرت عليها اثار طعنة بالصدر كما عثر فريق المباحث الجنائية على السكين التي استخدمت في الحادث قرب الجثة التي تم التعرف على صاحبها بأنه من الذين يترددون على السوق وقادت المباحث معلومات دقيقة مكنتها من التعرف على المتهم الذي كان قد هرب ليحتمي بأحد احياء مدينة مايو ووجدوه مصاباً واعترف من خلال التحري بإرتكابه الحادث على خلفية مشاجرة نشبت بينهما حول (مكان نومهما) وقد وجهت النيابة له اتهاما بالقتل العمد فيما احالت الجثة للمشرحة للكشف عليها بواسطة الطبيب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاة .

صحيفة الأهرام اليوم
====================================================================================
إلى حبيبتي عزة


02-09-2012 12:17 PM
تحية طيبة وبعد..
صباح أسمر جميل، كيف حالك، وأحوالك..
صحوت اليوم، وبي شوق غريب، ان اسمع لغط الصبية وهم في طريقهم للمدرسة، وأن تبتل عروقي »مثل صائم« بهذا اللغط الفطري، يبدو كقصيدة بلا وزن ، لغط بسيط ، يشعل ظلمة الروح، ويقضي ببساطة، على أيقاع آلي »صحو، حمام، ثرثرة، نوم، صحو، عمل«، كأني ترس دولاب يلف، بلا نبض داخلي، حتى فقدت »الأنا مذاقها« عليك الله شوفي الغربة دي كيف، غربة عن »الذات«، وذلك هو الحزن يا عزة، بل جوهر الحزن، ان تكون غريباً في قلب الجماعة..
أنت تعرفين موقع العنقريب الذي كنت أقيل فيه في ضل الضحى »معليش كنت أجر العنقريب من نص الحوش للحائط، وهو يخربش لك الحوش«، وكنت ألصقه على الحائط الذي يفصلنا عن طريق السور والمدرسة ، كنت أميز أصوت سعد من صوت هبة، وأحس بظهورهم المرهقة بشنط الدمورية، وسعاد بنت خالي، كعادتها، تسير وهي تقرأ بصوت عالٍ قصيدة تحاول حفظها، »يا إلهي يا إلهي يا مجيب الدعوات، أجعل اليوم سعيداً وكثير البركات«، كانت تنشدها بلحن عذب، ألم يقل بأن ود الحاوي، أعظم ملحن، وحسن بابكر أحسن ملحن، والسنباطي، وسعاد هذه؟ أقسم لك، هذا اللحن أسكرني أكثر منهم أجمعين، الآن وأنا اتذكر، بل غارق في التذكر، وكأني أهرب عبر الذكرى، لدفء قديم، ولغط الصبية، ذلك اللغط الحيوي، من نفوس لم تؤذها مناهج، وضغوط، ورهق تربية عملية خاطئة، نفوس لا يزال الحلم ديدنها ، ولا تزال بقايا فطرة وهالة الرحم تحيط بها، في حلها وترحالها..
يا لها من حياة بسيطة أفتقدها مللت صوت الآلة ، وإيقاع المدن الإسمنتية وعلوها، لمس الأسمنت غيم السحب، وطردها من عشها السماوي، والقمر، يظهر منزوياً بين فرجات العمارات، أريد وقع حوافر حمار وهي تخب على الأرض، أريد أن أشم رائحة البراسيم وهي محمولة على ظهره ، صوت الآلة يؤذي قلبي، وسمعي، صافرات انذار الاسعاف، شاحنات، صراخ آلي يومي ، لِمَ تصرخ الآلات هكذا ، ولا قلب لها ، ناهيك عن ما تنفثه مؤخراتها من سموم وغبار في حضن النسيم المسكين..
آه، من النسيم المثقل بالعطر، والتغريد، و الثغاء ، ونداءات الدراويش ، ولغط الأطفال ..
هل تصدقي، حبيبتي عزة..
>>>
وأنا أرجع من الوطن، ملأت حقيبتي بأغانٍ قديمة لسرور، والكاشف، ونانسي عجاج، وحمد الريح، والجابري، وربي يا عزة حين سمعت »نار الغربة والبعد«، بكيت، وكأن حمد الريح يغني لي، الغريب أني سمعت هذه الأغنية عشرات المرات، ولكن التجربة ، تكشف سر الوطن ، » وبضدها تتمايز الأشياء« ، مش؟ أغنية عذبة عن حلاوة الأهل، »شوق للأهل والصحبة، شوق لكل جميل في الحي« ، هل رأيتِ هذه الصورة للحي، التي ترفل في الأغنية، لقد دخلت الأغنية من باب الشوق، وشممت رائحة عراقي خالي، وسمعت صوت ماء نقاع الزير، وتذوقتها كحلوى، »نار الغربة« تفعل أكثر من ذلك يا عزة..
لم يا عزة؟!! أثناء صداح الأغنية، والموسيقى تعطر المكان، والقصيدة تتوغل بكل صورها في قلبي، أحس بواقع الأغنية، واقع ملموس، يتلاشى واقعي، ويصير التذكر واقعا حالما ، معاشا ، »الأهل و الصحبة« ، حتى الأموات من الأهل والصحبة، توقظهم الأغنية، وتتهلل أساريرنا معاً، عند لقائي بهم، بعد طول غياب، فالقبر، كالمسافة، تقتل هي الأخرى، الأغنية أشبه برجل بلقيس، الرجل الذي أتى بعرشها في لمح البصر، تأتي الأغنية بالماضي الساحر كله، بوطني، حتى الجبال تحملها كحبة قمح، في راحتها الكريمة، وتضعها في سويداء قلبي، شوق للأهل والصحبة، حتى الممالك الغابرة يا عزة، قامت وغنت في عرس تذكري لك، عزة العظيمة..
شوق لكل جميل في الحي ، »يا حاجة سعاد كيف أصبحتو، باب الزنكي يصر من فتح خالي له بعكاز خشبي، الليلة كورة قوية بين فريق ورا وفريق قدام ، يا أولاد تعالوا العصرية ساعدوني في زراعة القمح في حواشتي«..
>>>
زمان، بل زماااااان، كنت أضحك من ابن بطوطة، ومن الإدريسي ومن كل الرحالة، أيكتبون عن مدن؟ هل تحب المدن، والشوارع، والأزقة، هل يعشق الأنسان طريقا ترابيا بسيطا يشق الحلة ؟ هل يعشق الانسان سورا ، مجرد سور من طين ؟ هل تبكي الروح ، حين تتذكر مدينتك البعيدة عنك، وقريتك، وشجركم، وهمومك القديمة؟؟
واليوم صرت مدمنا لأدب الرحلات، أبكي لإيثاكا التي حرم منها يوليس، وتمنى أن يرى، بعد غيابه سبع سنوات »مثل مصطفى سعيد«، أن يرى دخان حريقها »شفتي مدى الشوق، وشاعريته«، وتذكرت النبي عليه السلام، حين جلس على صخرة وبقربه أبي بكر، وهم يبكون، بلى يا عزة »شوقا لشعاب مكة«، بعد ان هاجر عن مرتع طفولته، وشبابه، ذلك اليتيم العظيم، الحنون الخلاق، يقشعر قلبه لمرتع طفولته، يشتاق لحجارة مكة، يشتاق لحجر يا عزة ، أليس هو القائل : »جبل أحد يحبنا ونحبه«، الإصغاء لقلب المكان، هو الشعر..
واليوم رف كتبي ملئ بحكايات الوطن، كل يوم أضحك مع شوقي بدري وأنا اتسكع في حواري ام درمان، وأبكي لوصف معاوية نور للخرطوم مطلع الثلاثينيات، وتمنيت ان أركب الترام معه، وأشق غابة خضراء، من القصر الجمهوري وحتى رأس كوبري أم درمان، »أين هي الآن من غابة الأسمنت«، صرت مجنونا بالخرطوم ، و مدني، و كسلا، والعسيلات، و ام ضبان، و عطبرة ، مثلك ، حبيبتي عزة، اسمع نبضها، أتوق لأساريرها وهي تصحو الصبح، مشرقة بحلم بسيط، صحبة، وقوت، وتأمل وجيرة، وقضاء حاجة، وملء كراس بنشيد، أو مقال جغرافي، وبناء أوضة طين، »أي سكينة توهب من سحر تلكم الحياة، حين ترنو الحياة لأصلها، وجورها، وسكينتها المباركة في القلب«..
>>>
هل تصدقين ، شكرت الله أنه خلق موهبة »التذكر«، وبركة الذكريات، صارت الذكريات في حمى الوطن قصيدتي المفضلة، ارقد بهدوء، كعابد يوجي في تأمله، ثم أسرح ببراق التذكر لوطني العزيز »ياه نسيت نانسي عجاج، ألا يذكرك صوتها بأنها لا تغني ، ولكنها تبكي ، لما سمعت »ليه بنهرب من مصيرنا«، ومضت تمط كلمة مصيرنا، حتى صارت هي مؤلفة القصيدة، بل شعور الشاعر، والملحن، حرُق قلبها، وجعل مأساة كربلاء تحنن لسانها، فخرج صوتها من حنايا ضوء الغروب الحزين ، الذي يملأ الفضاء بسر الرحيل، كل أطياف الرحيل، الرحيل يا عزة..
بالأمس شكرت عمي العظيم حسن نجيلة، وأنا أطالع فصلا كاملا ، من سفره ، »ملامح من المجتمع السوداني« تصوري فصلا كاملا في وصف الخرطوم، في درته الرائعة ملامح من المجتمع السوداني »تعالي انتي ليه ما سمو شارع باسمو؟ ولا جامعة، أو حتى بقالة باسم حسن نجيلة«، سرحت معه، وخاصة في دار »فوز«، وسمعت معهم لحن قصيدتك الأولى، عزة في هواك، كان اللحن مرهفاً لخليل فرح، اراد أخراج لحن من مزامير داؤود، من الجنة الأولى، يليق بك، وبأصالتك وجمالك الأسمر الفريد ، حاول ان يسقي اللحن بدموع الأرامل وعرق الفلاحين، وشهد العروس، وكان..
حبيبتي عزة، دمت بخير، توقعي مني الأسبوع المقبل رسالة أخرى، فلا حد لشوقي، ان شاء الله، وسأحكي لك عن غ****ة، من يعشق ام درمان أكثر، علي المك، أم شوقي بدري، من بربك يا عزة ، حدسك يعرف ؟؟
كم تعجبت من عشقهم لام درمان، وكل عشق وجه مختلف، ففيهم من سحرته سيرتها المعلنة، ومنهم من سحرته سريرتها الباطنة، من الاشقياء، وخفاف الظل، والحرامية..
إنها أم در يا عزة.. إنها القلب..
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


الراي العام - عبد الغني كرم الله
==============================================================================================
ثياب المذيعات .. بين الترويج للتجار ومظهر الإطلالة على الشاشة


02-09-2012 11:51 AM
مع انتشار قنواتنا الفضائية السودانية أصبح الحديث السائد بين المشاهدين والمشاهدات، خلاف الأداء التلفزيوني، شكل المذيعة وثوبها الذي ترتديه، صارهذا بمثابة جواز مرور الى قلوب المشاهدين وعنوان لأناقة المذيعة.. ولان حرص المذيعة على الظهور الإعلامي على الشاشة بأناقتها يجعلها تدخل البيوت من دون استئذان ثم القلوب مباشرة ،فليس هناك خيار آخر غير أن تختار أفخم (ثوب) من بيوتات الأزياء، بل صارت المذيعات يتعاقدن مع مصممات جيدات ومع قدامى تجار الثياب بإعتبار ان عينهم فاحصة في مسألة إختيار الأجود والأجمل من (الحرير والتوتال) ليمدوهن بالثياب..مما أدى الى تسابق التجار الى كسب المذيعات ليصبحن من (الزبائن) وبالتالي يكون ظهورهن بـ(الثوب) إعلانا جيدا لتجارته.
التاجر(الظافر) صاحب محل للثياب والأقمشة بعمارة (ود الجبل) بالسوق العربي قال: بدأت تجارة الثياب في اواخر ستينيات القرن الماضي ،ولي زبائن كثر منذ تلك الفترة وحتى الآن..وأضاف: فيما يختص بالمذيعات اول زبونة منهن لي كانت يسرية محمد الحسن وكانت قد إشترت مني ثوبا فخما وغالي الثمن، وصارت تشتري مني بإستمرار، ثم تبعتها فتحية إبراهيم وإسراء زين العابدين، وقال: أما زبوناتي من الجيل الحالي نسرين سوركتي مذيعة قناة (الشروق) وأماني عبد الرحمن السيد من الفضائية السودانية، وأشار(الظافر) الى ان المذيعات دوما يخترن أفضل الثياب ،علاوة على ان الشاشة تساعد على إظهار تلك الثياب، فهن يجدن الظهور بألوان تناسب مظهرهن.وقال:لعل اغلبهن يفضلن اللون الأحمر، هو لون الطاقة والحيوية إذ يتمتع الأشخاص الذين يفضلونه بالنشاط والحيوية والديناميكية والشجاعة على حسب قول بعض (المحللين)، وايضا اللونين (البرتقالي والأخضر)، وقال:اعتقد انه عندما ترتدي المذيعة أحد (ثيابي) التي أستوردها ذلك ترويج لتجارتي لأن صديقاتها مؤكد سيسألنها من أين إشترت الثوب فتأتي بهن لي.
وذكرت مصممة الأزياء (غادة شريف) أن المذيعة سفيرة لأناقة المرأة السودانية الجميلة في شكلها ومضمونها .وقالت: العديد من مذيعات القنوات يرتدين تصميماتي وأبرزهن (رشا الرشيد) وذلك إعتبره إعلانا لتصميماتي غير مقصود. وأوضحت إن اختيار زي (ثوب) يخضع لمقاييس عديدة من بينها مضمون البرنامج وهل هو سياسي أم اجتماعي أم ترفيهي؟ ثم ديكور البرنامج وتوقيت بثه وشكل المذيعة، أي لون بشرتها وشعرها وطبيعة الماكياج الذي تضعه .وقالت: هذا الشئ أكدته لي بعض زبوناتي من المذيعات.



الراي العام
=====================================================================================
مصرع (3) طلاب بشمال كردفان في ظروف غامضة

مصرع (3) طلاب بشمال كردفان في ظروف غامضة

02-09-2012 11:49 AM
لقي ثلاثة طلاب بمدرسة ابوراي الثانوية التابعة لمحلية غبيش بشمال كردفان مصرعهم في ظروف غامضة يشتبه في أنها حالة تسمم . وتوالت وفياتهم على مدى ثلاثة ايام دون معرفة الاسباب بصورة مؤكدة . ويتوقع ان يصل فرق طبي من وزارة الصحة الولائية في وقت متاخر من ليل امس الاربعاء للكشف عن الاغذية التي تقدم للطلاب في الداخلية التي يسكنونها . وأشار مواطنون من المنطقة لمصادر ان الحالات بدأت الجمعة الماضية بوفاة الريح محمد الامين بالصف الاول ، بينما توفى الاثنين الماضي الطالب عبد الباسط الفكي إسحق بالصف الاول عقب اسعافه الى مستشفى النهود بينما توفى امس الاول الثلاثاء الطالب ضرغام احمد عبد الله باصف الاول . واستبعد اولياء الامور ومواطنوا المنطقة ان يكون الضحايا اشتكوا من اعراض مرضية قبل الوفاة وطالبوا السلطات بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومعرفة اسباب الوفاة وتقديم المقصرين للعدالة .


صحيفة الأهرام اليوم

==================================================================================
جنوبية تضرم النار في نفسها


02-09-2012 11:20 AM
أضرمت امرأة من جنوب السودان النار في نفسها بحي امتداد الدرجة الثالثة جنوبي الخرطوم.
وعلمت «الصحافة» من مصادرها ان المرأة سكبت امس الاول كمية من الجازولين على جسدها وأخذت عود ثقاب وأشعلت النار قاصدة بذلك الانتحار، وتم اسعافها لمستشفى حوادث الخرطوم بعد تدوين بلاغ بالحادثة الا انها لفظت أنفاسها أمس، متأثرة بحروقها، وأكدت ذات المصادر ان التحريات كشفت أن المنتحرة سبق ان تناولت الصبغة وتم اسعافها.


الصحافة
==================================================================================
السجن مع وقف التنفيذ على سيدة حاولت الإنتحار بإطلاق الرصاص على نفسها

02-09-2012 10:59 AM
قضت محكمة الجنايات بأمبدة بعقوبة السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على سيدة شرعت في الإنتحار بإطلاق الرصاص على نفسها من مسدس غير مرخص يخص زوجها على خلفية مشاكل بينهما ، وامرت المحكمة بإستكتاب السيدة تعهداً بحسن السير والسلوك لمدة عام إعمالاً لسلطاتها وفقا للمادة 170 من قانون الإجراءات الجنائية ، وراعت المحكمة في العقوبة التي اوقعتها على السيدة المدانة ظروفها سيما وانها حبلى واستندت المحكمة في قرارها على ما افاد به الشاكي بان زوجته اغلقت عليها باب غرفتها وأطلقت النار ما جعل الموجودين في المنزل يسرعون اليها ويسعفونها للمستشفى ليتم علاجها بموجب اورنيك 8 جنائي قدم كمستند اتهام وعند استجوابها اعترفت المتهمة بأنها قررت انهاء حياتها نسبة لخلافات مع الشاكي واوردت ان زوجها يعاملها بقسوة ويحرمها من الخروج ويمنعها من السفر الى اسرتها بإحدى الولايات مما جعلها تكره العيش معه . وبناء على ما تقدم من بيانات إطمأنت لها المحكمة وصدقتها قررت ادانتها بتهمة الشروع في الانتحار واوقعت عليها عقوبة السجن مع وقف التنفيذ لمحالفتها المادة 133 من القانون الجنائي .


صحيفة الأهرام اليوم

السجن مع وقف التنفيذ على سيدة حاولت الإنتحار بإطلاق الرصاص على نفسها

02-09-2012 10:59 AM
قضت محكمة الجنايات بأمبدة بعقوبة السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على سيدة شرعت في الإنتحار بإطلاق الرصاص على نفسها من مسدس غير مرخص يخص زوجها على خلفية مشاكل بينهما ، وامرت المحكمة بإستكتاب السيدة تعهداً بحسن السير والسلوك لمدة عام إعمالاً لسلطاتها وفقا للمادة 170 من قانون الإجراءات الجنائية ، وراعت المحكمة في العقوبة التي اوقعتها على السيدة المدانة ظروفها سيما وانها حبلى واستندت المحكمة في قرارها على ما افاد به الشاكي بان زوجته اغلقت عليها باب غرفتها وأطلقت النار ما جعل الموجودين في المنزل يسرعون اليها ويسعفونها للمستشفى ليتم علاجها بموجب اورنيك 8 جنائي قدم كمستند اتهام وعند استجوابها اعترفت المتهمة بأنها قررت انهاء حياتها نسبة لخلافات مع الشاكي واوردت ان زوجها يعاملها بقسوة ويحرمها من الخروج ويمنعها من السفر الى اسرتها بإحدى الولايات مما جعلها تكره العيش معه . وبناء على ما تقدم من بيانات إطمأنت لها المحكمة وصدقتها قررت ادانتها بتهمة الشروع في الانتحار واوقعت عليها عقوبة السجن مع وقف التنفيذ لمحالفتها المادة 133 من القانون الجنائي .


صحيفة الأهرام اليوم





  رد مع اقتباس
قديم 02-10-2012, 12:18 PM   #227
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

الكاف يناقش ضم اتحاد جنوب السودان في عموميته


02-10-2012 10:39 AM
يعقد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة جمعيته العمومية العادية بالعاصمة الجابونية ليبرفيل وذلك على هامش بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها غينيا الإستوائية والجابون وتحتضن الأخيرة المباراة النهائية للبطولة التي ستجمع بين أفيال ساحل العاج والرصاصات النحاسية الزامبية وسيترأس الإجتماع السيد عيسى حياتو رئيس الكاف وستناقش الجمعية العديد من البنود ومن أهمها ضم إتحاد جنوب السودان للكاف بصورة مؤقتة حتى يكمل المتطلبات ومن ثم يتم ضمه كإتحاد رسمي ومعتمد من الإتحاد الإفريقي.
كما تتم مناقشة تصفيات البطولة القادمة التي تستضيفها جنوب إفريقيا.
ويشارك الإتحاد السوداني لكرة القدم في فعاليات الجمعية العمومية بوفد يضم الأستاذ أحمد الطريفي الصديق نائب رئيس الإتحاد والأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد والأستاذ طارق عطا صالح نائب السكرتير العام للإتحاد و يشارك سكرتير الإتحاد الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي في إجتماعات المكتب التنفيذي للكاف واللجنة المنظمة بالإتحاد بإعتباره عضواً فيها.
ومن المنتظر كذلك أن يحسم الكاف من خلال إجتماع مكتبه التنفيذي تنظيم الإتحاد المصري لكرة القدم لمباريات الأندية المصرية الأربعة الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية علي ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراة الأهلي القاهري والمصري البورسعيدي والتي راح ضحيتها أكثر من سبعين شخصاً.

معتصم جعفر يؤكد اكتمال الاستعدادات للموسم الجديد
أكد الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أن كافة الترتيبات اللازمة لبداية الموسم التنافسي ا لجديد قد اكتملت وأشار إلي انه سيعقد اجتماعا مع أندية الممتاز لمناقشة كل القضايا والمشاكل التي كانت تعاني منها في الموسم الماضي وأضاف أن الاتحاد يتفهم كل القضايا التي تهم الأندية وسيعمل علي تذليل كل المعوقات التي تعاني منها حتى تدخل الموسم الجديد أكثر إستعداداً وجاهزية لتقديم مستويات بدنية وفنية مشرفة وهي في نهاية المطاف تأتي في مصلحة الكرة السودانية ككل علي اعتبار أن المنتخبات الوطنية تعتمد بشكل أساسي علي اللاعبين المبرزين في البطولات المحلية وأكد أن الأندية هي شريك أصيل في عملية التطور والنجاح ولذلك سيتم الاهتمام بها والسعي الجاد لحل كل مشاكلها وأشار إلي أن اتحاد الكرة يضطلع بدوره في تسيير النشاط الرياضي بالبلاد وفق خططه وبرامجه مع تجاوز كل سلبيات وأخطاء الماضي حتى يأتي الموسم الجديد بصورة مثالية وشدد علي ضرورة تعاون كل الأندية والاتحادات والإعلام مع اتحاده في الفترة المقبلة حتى يسهم الجميع في تطوير كرة القدم بالبلاد واصفا النجاحات التي حققها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في بطولة الأمم الإفريقية بكل من غينيا الاستوائية والجابون بالمشرفة وهي التي ستدفعهم لبذل مزيد من الجهد والعمل الدؤوب من اجل الارتقاء بمستوي الكرة السودانية للأفضل في البطولات الإقليمية والدولية.

صحيفة قوون
===========================================================================
الشرطة: واقعة ابتزاز السعوديين ليست لها أسباب سياسية

الذين قاموا بهذا العمل من ذوى السوابق
02-10-2012 12:06 PM
أكدت الشرطة، اقترابها من ضبط المتهم الخامس في قضية ابتزاز الدبلوماسيين السعوديين التي وقعت اليومين الماضيين. وقال (المكتب الصحفى للشرطة) في بيان توضيحي أمس، إن ما قام به الجناة هو إبتزاز للإخوة السعوديين ولم يكن الهدف خطفهم، وأكد أن الذين قاموا بهذا العمل من ذوى السوابق في مثل هذه الجرائم، وأنهم خمسة أفراد تم القبض على أربعة منهم، وتشير المعلومات الى اقتراب القبض على الخامس، وأبان أن التحريات تشير الى ان ما قام به الجناة ليس له أية أسباب سياسية أو استهداف لجهة محددة، وانما كان بغرض الابتزاز الذي شرعوا فيه بالفعل.

صحيفة الراي العام
==============================================================
المؤبد لنظامي ضبطت بحوزته جوالات (بنقو)

معلومة تفيد بمتاجرة المتهم في البنقو بضاحية الأزهري
02-10-2012 12:05 PM
أوقعت محكمة جنايات حي النصر في مايو برئاسة مولانا أسامة أحمد، حكما بالسجن المؤبد على نظامي أدين بتهمة الاتجار بالبنقو في ضاحية الأزهري جنوبي الخرطوم. وأوضح القاضي من خلال قراره أن الأدلة المقدمة كافية لإدانة المتهم بالاتجار بعد أن أوضحت شعبة المباحث في قسم النظام العام أنه توافرت لديها معلومة تفيد بمتاجرة المتهم في البنقو بضاحية الأزهري، وبعد مباشرة التحقيقات الأولية دهمت الشرطة منزل المتهم وعثرت بحوزته على جوالات كبيرة معبأة بالبنقو ليتم توقيفه وإحالته للتحقيق وإرسال المعروضات الى المعامل الجنائية وتدوين بلاغ جنائي بتهمة الاتجار، ووجهت له تهمة تحت طائلة المادة (16 أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

الراي العام
======================================================================
العاملات الأفريقيات تجلبن المتاعب للأسر السعودية

بمجرد الحصول على أول راتب شهري، تذهب ولا تعود مجدداً
02-10-2012 11:04 AM
توقع خبراء أن تشهد السعودية أزمة مع العمالة المنزلية، بعد أن قصرت الجهات المختصة استقدام خادمات المنازل على الدول الإفريقية وسيرلانكا خلال الفـترة الماضية.

ومن اللافت في عملية إبدال الخادمات الإندونيسيات وإحلال الإفريقيات، تلك الأخطاء التي وقعت في عملية استقدام تلك العمالة الإفريقية من قبل المكاتب الموجودة في الدول الإفريقية، حيث وصلت عشرات العاملات المنزليات من غير المسلمات ومن ديانات مختلفة إلى السعودية قبل أن تتم إعادتهن إلى بلدانهن، إذ اتخذت تلك العمالة التي لا تزال تتوافد على السعودية حيلاً وأعذاراً متعددة تنتهي إلى عدم العودة مجدداً، خصوصاً أن فترة عملها لا تتجاوز أربعة أشهر منذ قدومها من بلادها، وبمجرد وصولها إلى كفيلها وبعد مرور أسابيع تبدأ في إيجاد أعذار من خلال إدعاء وفاة أحد أقاربها وغيرها من الأعذار الأخرى حتى تعود إلى بلادها.

ورصدت صحيفة "الحياة" السعودية الكثير من الشكاوى والملاحظات على تلك العمالة بعد جولة على عدد من مكاتب الاستقدام في محافظة جدة، إلا أن البارز في عمل تلك المكاتب كان في خفض الإقبال بسبب توقف العمالة الإندونيسية والفيليبينية. والسعوديون لم يستطيعوا التأقلم مع العمالة الأفريقية حتى على رغم أن مرتباتهم الشهرية أقل بكثير من تلك التي تتقاضاها الخادمات الإندونيسيات.

وأوضح مدير مكتب الغامدي للاستقدام سعيد الغامدي أن ما يحدث في العمالة المنزلية حالياً هو من باب الاحتيال وارتفاع الأسعار وغيرها، مشيراً إلى أن المشكلة تكمن في المكاتب الموجودة في الدول الأفريقية التي يتم الاستقدام منها.

وأرجع سبب ذلك إلى أن بعض المكاتب ترسل "الخادمة" إلى السعودية من دون التزام بالشروط والاتفاقات، لافتاً إلى أنه في بعض الأحيان تصل الخادمات غير المطلوبات للمنازل السعودية.

وأضاف أن الخادمة من دول إفريقيا تبتكر الأعذار، وتوهم الأسر السعودية بأن لديها مشكلات في بلادها، وأنها ستعود مرة أخرى، لكنها وبمجرد الحصول على أول راتب شهري، تذهب ولا تعود مجدداً، وهو ما يقلق الأسر السعودية.

ولفت إلى أن إيقاف العمالة الإندونيسية والفيليبينية أثر كثيراً على الأسر، إضافة إلى تأثيره على مكاتب الاستقدام، مشيراً إلى أنهم يواجهون صعوبات في التعامل مع المكاتب الإفريقية هناك، لعدم خبرتهم في هذا المجال عكس المكاتب الموجود في إندونيسيا.

وحول أسعار الخادمات الآن في السوق السعودية، أشار الغامدي إلى أن تأشيرة الخادمة الإفريقية لا تتجاوز الـ5500 ريال، ويستغرق وصولها أربعة أشهر وأكثر، مطالباً في الوقت نفسه بإيجاد حلول لعودة العمالة الشرق آسيوية بشكل سريع.

من جهة أخرى، أكد محمد أبو سرهد مدير مكتب محمد أبو سرهد للاستقدام على أن توقف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا أثر على مكاتب الاستقدام والأسر السعودية عموماً، مشيراً إلى أن هذا التأثير يأتي بسبب التفاهم في العمل مع هذه الدول، ما سهل عملية التأشيرات واختيار العمالة المدربة.

وأضاف قائلاً: "الآن فتحت دول الحبشة وجنوب إفريقيا وكينيا مكاتب قليلة الخبرة وليست لديها تجربة، ووصلت لهم تأشيرات بكميات كبيرة ولا يعرفون كيف يتعاملون معها"، واعترف أبو سرهد بأن المكاتب في الدول الإفريقية ترسل أحياناً عمالة غير مسلمة، وتتم إعادتها من قبل المكاتب في السعودية لأنها مخالفة للطلب المرسل.

وتساءل عن مشروعية حصول مجلس الغرف السعودية على رسوم مالية بمبلغ يصل إلى 1000 ريال يتم تحصيلها من مكاتب الاستقدام، مشيراً إلى أن ذلك يعطل عمل المكاتب ويكلفها خسائر كبيرة.

وأشار إلى أن السفارات السعودية في الدول الإفريقية تطلب من مكاتب الاستقدام خطابات من الغرفة التجارية توضح أن صاحب المكتب مشترك، مشيراً إلى أنه وعند الرجوع للغرفة طلب منهم المسؤولون دفع 1000 ريال كرسوم على كل طلب أو ثلاثة آلاف كاشتراك سنوي على رغم أنهم سددوا رسوم العضوية.

وواصل حديثه متسائلاً: "لدي استفسار موجه إلى رئيس مجلس الغرف السعودية، وهو على أي أساس يتم الحصول على مبلغ ألف ريال في كل عقد للحصول على عمالة إفريقية؟ ولمصلحة من هذا المبلغ؟".

وأوضح أبو سرهد أن المواطنين السعوديين تعودوا على العمالة الإندونيسية، مشيراً إلى أن العمالة الإفريقية لا تجد لها قبولاً وارتياحاً لدى الأسرة السعودية.

وأكد أن الحل الوحيد لإنهاء مشكلات العمالة المنزلية في السعودية هو تفعيل شركات الاستقدام والبدء في ممارسة نشاطها في أقرب وقت ممكن، لكي تلبي حاجات الأسر السعودية.
العربية نت
========================================================================================
شيخ عبد الحي يوسف : عيد الحب هو من أعياد النصارى، بل هو أقذر أعيادهم

ماذا عن تخصيص يوم للإيدز أو السل أو اليتيم !
02-10-2012 10:52 AM
ما حكم الاحتفال بعيد الحب؟
السؤال: ما رأي فضيلتكم في عيد الحب عيد القديس فالنتين، والذي يحتفل به في منتصف شهر فبراير من كل عام، ويتم فيه الاختلاط بين الشباب من الجنسين وتبادل كلمات الحب والهيام، ورسائل العشق والغرام، كما يتم تبادل الورود الحمراء والقلوب الحمراء؟
الجواب: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد.
فهذا العيد المسمى عيد الحب هو من أعياد النصارى، بل هو أقذر أعيادهم حيث يتجهزون فيه لممارسة الجنس على أوسع نطاق، وتوزع الأكياس الواقية على المدارس الثانوية والجامعات في أوربا وأمريكا لارتكاب فاحشة الزنا في دورات المياه وغيرها، وقد نسبوا هذا العيد إلى ذلك القسيس لأنه ـ بزعمهم ـ كان يقوم بإبرام عقود الزواج سراً للجنود في الوقت الذي منعتهم فيه الدولة الرومانية على أيام كلايديس الثاني من الزواج بدعوى أنه يربط الجندي بعائلته فيشغله عن تنفيذ مهامه القتالية، فقبض على ذلك القس ونفذ فيه حكم الإعدام في يوم 14/فبراير عام 270ميلادي. ومن ذلك اليوم سموه عيد الحب وصاروا يتبادلون فيه البطاقات والورود الحمراء ويمارسون ما حرم الله عليهم جهلاً منهم وإسرافاً على أنفسهم، فقلدهم سفهاء المسلمين وساروا على دربهم حذو القذة بالقذة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، ولبيان حكم الإسلام في هذا العيد أذكر بهذه الحقائق:
1ـ أن العيد عنوان يميز كل أمة عن غيرها، وهو نابع من دينها وعقيدتها؛ وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم «إن لكل قوم عيداً، وإن عيدنا هذا اليوم» متفق عليه، فالمسلم الذي يحتفل بأعياد الكفار ويشاركهم فيها إنما ينادي على نفسه بتمييع عقيدته وفساد تصوره وقلة اكتراثه بتراثه.
2ـ عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قدم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: «ما هذان اليومان؟» قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الله أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى يوم الفطر» رواه أبو داود والنسائي، فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقر أهل المدينة على احتفالهم بما عهدوه أيام جاهليتهم، بل ذكرهم بنعمة الله عليهم في عيدين عظيمين قد ارتبط كل منهما بعبادة عظيمة تقرب إلى الله تعالى، مع أننا نجزم أن أهل المدينة رضي الله عنهم ما كانوا يصنعون في ذينك اليومين شيئاً مما يصنعه هؤلاء الكفرة الفجرة في عيدهم هذا الذي سموه عيد الحب.
3ـ أن ذلك من التشبه بهم حيث يهنئ بعضهم بعضاً في ذلك اليوم وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم «من تشبه بقوم فهو منهم» رواه أحمد وأبو داودـ ومعنى ذلك تنفير المسلمين عن موافقة الكفار في كل ما اختصوا به، وقد كان عليه الصلاة والسلام يكره موافقة أهل الكتاب في كل أحوالهم حتى قالت اليهود: إن محمداً يريد أن لا يدع من أمرنا شيئاً إلا خالفنا فيه.
4ـ أنه لم يكن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم مشاركة غير المسلمين في عيدهم، ولا أصحابه رضي الله عنهم من بعده كذلك وقد علمنا أن اليهود كانوا يساكنونه المدينة، ولو حدث ذلك لنقل إلينا، مثلما نقل أنه عاد يهودياً لما مرض وأكل من طعام يهودية وقبل هدية بعض النصارى كالمقوقس.
5ـ ثم إن اقتران هذه المناسبة الكفرية بتلك الضلالات التي يمارسها أولئك الشهوانيون من اختلاط ومجون وفسق كافٍ في أن ينتهي أولو النهى والأحلام عن مشاركتهم وقد قال الله عز وجل: «والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراماً» وما رأيت في ديارنا هذه من يحتفل بهذا العيد إلا بقية ممن يتبعون الشهوات ويبررون لأنفسهم كل حرام، نعوذ بالله من الخذلان.
وبعد. فقد يقول قائل: إن هؤلاء الذين تسمونهم كفاراً يشاركوننا في أعيادنا ويحتفلون بها معنا فلمَ لا نشاركهم؟ والجواب: أننا محكومون بالشرع لا بالأهواء وليست مشاركتهم لنا مبيحة مشاركتنا إياهم، فليست المكافأة لازمة بكل حال، ولو أنهم دخلوا مساجد المسلمين وصلوا صلاتهم إن نكافئهم بدخولنا كنائسهم وأن نشاركهم صلاتهم؟ ولو أن النصراني عصى الله فسقى مسلماً خمراً أيحل للمسلم أن يسقيه الخمر؟ «ما لكم كيف تحكمون» إن الواجب على المسلم أن يعظِّم الأيام التي أمره الله بتعظيمها ويعرض عما سوى ذلك مما ابتدعه الكفار بجهلهم، ولا يغتر بكثرة الهالكين «وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله» أسأل الله أن يرد المسلمين إلى دينهم رداً جميلاً وأن يختم لنا بالحسنى إنه أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، والله تعالى أعلم.


الاحتفال بأيام معينة
السؤال: ما حكم تخصيص أيام معينة في العام مثل يوم الإيدز، ويوم الأم، ويوم السل، ويوم اليتيم، وغيرها من الأيام حيث تقام برامج تعريفية بأهمية الموضوع؟ أفتونا جزاكم الله خيراً؟
الجواب: بداية نقرر أن الأعياد في الإسلام توقيفية ترتبط بشعائر التعبد، وهي ثلاثة لا رابع لها: العيد الأسبوعي وهو يوم الجمعة حيث ارتبط بعبادة الصلاة التي تسبقها عبادات أخرى من الاغتسال والتطيب ولبس الثياب الحسنة، ثم عيد الفطر المرتبط بعبادة الصيام، ثم عيد الأضحى المرتبط بعبادة الحج والتقرب إلى الله بنحر الأضاحي، وما سواها من المناسبات فلا يجوز تسميتها عيداً، من جنس ما اصطلح عليه الناس من قولهم: عيد المولد، عيد الهجرة، عيد الإسراء، وهكذا، ومن باب أولى المناسبات الكفرية كعيد شم النسيم وعيد الكريسماس وعيد الفصح وعيد رأس السنة.
ومما ينهى عنه كذلك ما سماه الناس عيد الأم حيث إنها تقليد إفرنجي لجأ إليها أولئك بعدما فشا فيهم العقوق، وهجر الأولاد ـ ذكوراً وإناثاً ـ أمهاتهم، فما عادوا يسألون عنهن إلا في ذلك اليوم حيث يحملون إليهن الهدايا والتحف، ولسنا بحاجة نحن المسلمين إلى مثل هذا ونحن نقرأ في كل يوم «وبالوالدين إحسانا» ونقرأ قوله صلى الله عليه وسلم «أمك، أمك، أمك، ثم أباك» وبعض الباحثين يربط هذا العيد بالبهائيين الكفرة، من حيث تقديسهم لبعض الأرقام.
أما تخصيص يوم للإيدز أو السل أو اليتيم مراداً به تعريف الناس بالقضية وإطلاعهم على إحصاءات معينة مع عقد ندوات وتوزيع كتب ومنشورات تعريفية مع عدم تسمية تلك الأيام عيداً فلا أرى فيه مانعاً شرعياً؛ لأنه لم يقصد بها التعبُّد لله تعالى ولا فيها مشابهة للمشركين، بل المقصد الأساس هو التعريف ولفت الأنظار للقضية المعينة بالطرق المشروعة، والله تعالى أعلم.
صحيفة الانتباهة
==============================================================================================
مغترب يتفاجأ بزوجته فى عصمة رجل آخر!

ارتبطت بعقد زواج جديد بعد اتصال زوجها بها من ليبيا وقال لها ....!
02-09-2012 11:58 AM
تفاجأ مغترب بعد عودته للبلاد من رحلة اغتراب طويلة بليبيا أن زوجته فى عصمة رجل آخر ، وأصيب بصدمة كبيرة دفعته لتدوين بلاغ بالمحكمة الشرعية بحرى يطالب بفسخ عقد نكاح زوجته من الرجل الثانى لانه لم يقم بتطليقها.
وأفادت الزوجة فى جلسة المحكمة أمس انها ارتبطت بعقد زواج جديد بعد اتصال زوجها بها من ليبيا وابلغها بانها أخته بالرضاع وان زواجهما باطل مادفعها الى الزواج، لكن الزوج انكر تماماً ما أوردته زوجته.
وحددت المحكمة جلسة اخرى للاستماع لشهود الزوجة حول المكالمة الهاتفية التى أنهت زواجها الأول واسباب عدم حصولها على ورقة الطلاق.


صحيفة حكايات
=================================================================================
تعديلات واسعة فى ادارات التلفزيون القومي
نافورة التلفزيون بإداريين كبار
02-09-2012 12:01 PM
أصدر مدير التلفزيون محمد حاتم سليمان قراراً أمس، قضى بتعديلات واسعة بالقناة القومية أطاحت بالمنتج المنفذ للموسيقى طارق جويلى والمنتج المنفذ للمنوعات علاء الدين الضي والمنتج المنفذ رضا مصطفى الشيخ.
وانشأ القرار، ادارة جديدة للاسرة والمجتمع والمكتبة والبرامج المسجلة، ودمج ادارتى الاحتياطى والتقويم فى التخطيط والمتابعة وقسم الموسيقى فى ادارة المنوعات وادارة الاخراج فى ادارة العمليات الفنية.
وسمى القرار المخرج اسماعيل عيساوى مديراً لادارة العمليات الفنية خلفاً لموسى محمد على الذى تقاعد بالمعاش ،ويسن ابراهيم مديراً للمنوعات ، سيف الدين على مديراً للرياضة، مصدق حسن مديراً لادارة الأسرة والمجتمع، مرتضى الطيب مديراً لجماليات الشاشة،إيمان أحمد دفع الله للمذيعين، وراضية عبدالرحمن لبرامج الأطفال.
وبررت إدارة التلفزيون القرار بأنه يهدف لتجويد وتطوير العمل بالقناة القومية وتنفيذاً لتوجيهات وزير الاعلام، فيما أرجعت مصادر بحوش التلفزيون القرار لمشاركة بعض مديرى الادارات فى الوقفة الاحتجاجية الأخيرة التى نظمها بعض العاملين حول النافورة الشهيرة.



صحيفة حكايات





  رد مع اقتباس
قديم 02-12-2012, 03:04 PM   #228
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

رحيق» تجني الآلاف بسبب تراجع أسرتها عن ختانها


02-11-2012 12:21 PM
انهالت آلاف الجنيهات مساء امس على أسرة طفلة صغيرة بقرية الشقيلاب جنوبي الخرطوم كمكافأة للأسرة على تراجعها عن ختان الطفلة ذات الاربع سنوات قبل لحظات من الشروع في عملية الختان.
واعلن وزير التربية والتعليم يحيى مكوار تبرعه بمبلغ ألف جنيه، وتعهد في كلمته بالشقيلاب ببذل وزارته كل ما في وسعها لمحاربة ظاهرة ختان الإناث، ودعا الأسر السودانية الى الاقتداء بأسرة الطفلة «رحيق» برفض الختان.
كما اعلنت المديرة التنفيذية لصندوق الامم المتحدة للسكان باميلا ديلارجي تبرعها بمبلغ ألف جنيه، وعبرت عن سعادتها بالوعي الذي وصلت اليه الأسر بالسودان، واعلن مدير مركز طيبة برس محمد لطيف عن تبرعه ايضا بمبلغ 500 جنيه.
وتم تسليم أسرة الطفلة «رحيق» محمد أحمد التبرعات امام حشد من المئات بمنطقة الشقيلاب في اطار حملة بيت الفنون وطيبة برس بالتضامن مع صندوق الامم المتحدة للسكان ومجموعة من الشركات بهدف محاربة ختان الإناث والتوعية الصحية وصيانة المدارس بجهود شعبية.


الصحافة
=====================================================================
فحص الـ DNA يورط (خال )في عملية إنجاب غير شرعي من ابنة شقيقته

02-12-2012 10:46 AM
عقدت محكمة الطفل ببحري أولى جلساتها برئاسة مولانا كامل الباهي في قضية ( الخال ) المتهم بممارسة الرزيلة مع ابنة شقيقته بالحاج يوسف وقد تم سماع المجني عليها والتي أكدت بأنها قد أنجبت طفلها من خالها الماثل أمام المحكمة ، وتعود تفاصيل الحادثة المؤسفة والتي كانت ضحيتها فتاة في ريعان العمر حيث اعتاد شقيق والدتها التردد عليها لممارسة الأفعال المخالفة للدين و الشرع إلى أن نتج عن ذلك حمل غير شرعي عندها أدركت أسرتها الأمر وقامت بفتح بلاغ ضد خال المجني عليها وتم القبض عليه وبالتحري معه أنكر ما نسب إليه من اتهام مما جعل الأمر بان تودع الملفات إلى المعامل الجنائية للكشف حيث كانت المفاجأة التي كشفها فحص DNA والذي أكد بان الطفلة المولودة ابنة المتهم والجني عليها عندها تأكد للسلطات تورط الجاني في الحادثة وأودعت ملف الدعوى للمحاكمة

الدار

=====================================================
نقل الفنان محمد وردي لغرفة العناية المكثفة

02-12-2012 10:40 AM
علمت صحيفة الدار في ساعة متأخرة من مساء أمس بان فنان إفريقيا الأول وعملاق الأغنية السودانية محمد عثمان وردي قد نقل إلى مستشفى فضيل بقسم العناية المكثفة وسط تكتم من إدارة المستشفى التي حاولت نفي وجود العملاق وردي لاعتبارات صحية ولكن مصادر الصحيفة أكدت أن وردي ألان في قسم العناية المكثفة ، وقد تم استدعاء أخصائي الكلى الشهير الدكتور الفاضل لمتابعة حالته

صحيفة الدار

==========================================================
غسال) يغتصب طفلة والشرطة تحقق في الأمر ببحري
02-12-2012 10:36 AM
شهد احد الأحياء ببحري حادثة اغتصاب بشعة كانت ضحيتها طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام وإثناء تواجدها بالحي وبالقرب من منزلهم شاءت الأقدار بان يأتي غسال يعمل بمحل بالقرب من مسكنهم وفي لحظة تحول إلى ذئب بشري وخطط لافتراس الطفلة وبالفعل قام باستدراجها ودون مراعاة لتوسلاتها قام باغتصابها وعندما أدركت أسرتها الخبر الأليم قاموا بنقل فلذة كبدهم إلى المستشفى بموجب اورنيك جنائي لمعرفة ما تعرضت له ابنتهم كما تم القبض على الجاني الذي يعمل في غسيل الملابس واقتيد لقسم الشرطة للتحقيق معه حول ملابسات الحادثة ومازالت التحريات مستمرة

صحيفة الدار

=========================================================
ضبط «12» قنطار مخدرات بشرق دارفور مهربة للخرطوم


02-12-2012 10:33 AM
ضبطت إدارة مكافحة المخدرات بمحلية الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور ثلاثة متهمين من مروجي تجارة الحشيش وبحوزتهم كميات من الحشيش قدرت بـ«12» قنطار كانت مهربة صوب الخرطوم، وكشف مصدر مطلع لـ«الإنتباهة» أن أتياماً من مكافحة المخدرات بالضعين تمكنت من القبض على المتهمين الثلاثة بقرية «شق نمر» التي تبعد حوالى «20» كليومتراً شمال شرق الضعين وبحوزتهم أكثر من«6» آلاف قندول حشيش ما يعادل «12» وربع قنطار كانت في طريقها إلى الخرطوم، وأضاف المصدر أن الحشيش المضبوط قدرت قيمته بمليون و«800» ألف جنيه.

صحيفة الانتباهة
======================================================


هنري يودع آرسنال بقبلة الفوز على سندرلاند
الدوري الإنكليزي الممتاز
02-12-2012 09:37 AM
فريق المدفعجية يعوض تأخره بهدف نظيف إلى فوز عصيب بهدفين عن طريق البديلين رامزي والنجم الفرنسي العائد.

المباراة: سندرلاند 1-2 آرسنال
الأهداف: ماكلين (70) لسندرلاند ورامسي (75) وهنري (92) لآرسنال

انتزع آرسنال المركز الرابع من جاره اللندني تشيلسي بعدما عاد من ملعب مضيفه سندرلاند بالنقاط الثلاث، محولا تخلفه إلى فوز 2-1 بفضل الفرنسي تييري هنري الذي ودع "المدفعجية" والدوري الممتاز بأفضل طريقة بعد أن خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وكان سندرلاند البادئ بالتسجيل في الدقيقة 70 عبر جيمس ماكلين الذي استغل تعرض المدافع الألماني بير ميرتيساكر للإصابة عندما كانت الكرة بين قدميه وسقوطه على أرضية الملعب ليخطفها ويسجل في مرمى الفريق اللندني.

لكن بديل ميرتيساكر الويلزي ارون رامسي أدرك التعادل في الدقيقة 75 بتسديدة من خارج المنطقة، قبل أن يتمكن هنري الذي دخل في الدقيقة 66 بدلا من اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين، في خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعد عرضية من البديل الآخر الروسي اندري ارشافين.

وسجل هنري هدفه الثاني في تجربته الثانية مع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر، بعد ذلك الذي سجله في الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا أمام ليدز يونايتد (1-صفر)، قبل أن يقول وداعا ويعود إلى فريقه نيويورك ريد بولز الأميركي.

تشيلسي يسقط مرة أخرى

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، ثأر ايفرتون أيضا من ضيفه تشيلسي الذي كان أطاح به من الدور الرابع لمسابقة كأس الرابطة (2-1 بعد التمديد)، ووجه لآمال الفريق اللندني بالمنافسة على اللقب ضربة قاضية بعدما ألحق به الهزيمة السادسة هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين سجلهما الجنوب افريقي ستيفن بينار (5) والأرجنتيني دينيس ستاركوالورسي (71).

وتجمد رصيد فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش الذي استعد بشكل سيء لمواجهة الثلاثاء المقبل مع نابولي الايطالي في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعد فشله في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي، عند 43 نقطة وتنازل عن مركزه الرابع، الأخير المؤهل إلى البطولة الأوروبية العريقة الموسم المقبل.

وسيتراجع آرسنال إلى المركز الخامس وتشيلسي إلى السادس في حال فوز نيوكاسل يونايتد (42 نقطة) على توتنهام لاحقا في مباراة نارية.



يوروسبورت

===============================================================
عيد الحب : فرقوا دمه ما بين حبيبي مفلس ومكالمات آخر الليل


02-12-2012 01:03 PM
«الحب هو أكبر أوهامنا وأكثرها وجعاً» كما تقول الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، وهي تؤكد دوما خوفها من أن تصبح شيخة طريقة في الحب لها اتباع ومريدون يسيرون على مذهبها العاطفي. وعندما كتبت عن الحب في روايتها «نسيان كوم» قالت «اكبر لغزين في الحياة هما قطعا الموت والحب.. كلاهما ضربة قدر صاعقة لا تفسير لها خارج «المكتوب» ذلك ألا احد يدري لماذا يأتي الموت في هذا المكان دون غيره، ليأخذ هذا الشخص دون سواه، بهذه الطريقة لا بأخرى، ولا لماذا نقع في حب شخص بالذات، لماذا هو لماذا نحن؟ لماذا هنا؟ لماذا الآن؟ لا أحد عاد من الموت ليخبرنا ماذا بعد الموت. لكن الذين عادوا من «الحب الكبير» ناجين او مدمرين، في امكانهم ان يقصوا علينا عجائبه، ويصفوا لنا سحره واهواله وان ينبهونا الى مخاطره ومصائبه لوجه الله..او لوجه الادب».. وعملا بمقولة مستغانمي «السقوط عشقاً هو اكثر انتصاراتنا ثباتاً» ما ان يهل صباح الرابع عشر من فبراير حتى تكتسي الحمرة كل الامكنة ولاسيما الوجوه «العاشقة بلا شك» وتمتلئ شوارع العاصمة البالية والمهترئة بالصبايا والشباب وهم يمسكون أيادي بعضهم البعض في تقليعة جديدة بها قدر كبير من الجرأة، وهم يرتدون الاحمر ويحملون ورودا حمراء و «دباديب» ايضا حمراء ويتسكعون على الطرقات متمددين بلا حدود، بل يكونون يومها الى السماء اقرب، فلو اخذنا القضية من زاوية ان الحب يسمو بالوجدان سنجد العشاق محلقين في فضاءات العشق وعوالمه الساحرة التي لا يستطيع فك طلاسمها إلا هم.. اذا تساءلت عزيزي القارئ لماذا؟وكيف؟واين ووو؟ادعوك لعدم رفع حاجب الدهشة، فما نحن نتحدث عنه هنا هو الحب على طريقة الشباب السوداني، وهذه هي ملامحه واللون الاحمر شعاره، وتصلح هذه الاشياء لاطلاق اسم «حزب الحب الاحمر» لاسيما أننا نعيش حالة من الديمقراطية أخيراً، وصار هناك هامش من الحرية لا بأس به يسمح للجميع بتكوين أحزاب سياسية يستطيعون من خلالها تمرير اجندتهم ومطالبهم، واراهن على ان اول مطالب هذا الحزب ستكون جعل اللون الاحمر زياً رسمياً لكل الشعب السوداني، حتى تتحول كل الايام الى عيد حب، ودعوة الجميع الى الاسترخاء على «نجيل» حدائق «حبيبي مفلس» بوصفها باتت ركن العشاق الهادئ! الا انها مفتوحة على الطريق العام، ولا يجد كثيرون غضاضة في الجلوس كيفما اتفق هكذا على الطريق العام «وباسم الحب بسجل ليك حياتي».. «عفوا لصاحب الاغنية» وتكتمل قصص الحب الجارف بعد أن فرقوا دمه على مساحات «حبيبي مفلس» المنتشرة بطول العاصمة وعرضها، وبمكالمة تلفونية تستمر حتى الصباح يحكون فيها عن نضالاتهم لأجل الحب.. تقول أمل بابكر «طالبة»: الحب برئ مما يفعله هؤلاء السطحيون، فالحب ليس وردة حمراء او كرت مزركش به عبارت منمقة وباردة.. الحب عاطفة انسانية راقية وسامية، فقدت معناها أخيراً، وباتت مجرد شعارات وكلام محفوظ ومكرر. ومضت امل في حديثها قائلة: استغرب حالة التقليد الأعمى التي انتابت شبابنا فصاروا يقلدون كل ما يشاهدونه في الفضائيات، فالطقوس التي تشاهدونها في عيد الحب ما هي الا تقليد أعمى للآخرين، وأراهن على أن هؤلاء يعيشون حالة وهم عندما يفيقون منها يكون العالم سبقنا بملايين السنوات الضوئية. فيما اكدت شيرين عادل «طالبة» حرصها على ممارسة كل طقوس احتفالية عيد الحب، وإنها تنتوي التسوق لشراء فستان أحمر، بالإضافة الى هدية لخطيبها، مشيرة الى انها تعتبر هذا اليوم من اهم الايام في حياتها، مبينة ان تخصيص يوم للاحتفال بالحب فكرة مبدعة وتعجبها كثيراً.
ومن جانبه وصف الزبير علي «موظف» عيد الحب بـ «الكلام الفارغ» مشيرا الى ان هذا الاحتفال لا يشبهنا نحن السودانيين، وانه لا يدري من اين جاءوا بهذه التقليعة، مؤكدا منعه لابنائه من الاحتفال به لانه ليس من ديننا الحنيف الذي لا يعترف الا بعيدين الفطر والاضحى، وماعداهما فبدعة!
فيما اوضح مصعب ابراهيم «طالب» أن كل الشباب يحتفلون بعيد الحب وان اختلفت الطريقة، مشيرا الى انه لا ينكر ان هناك بعض المظاهر السالبة بدأت تظهر في سلوكيات الشباب، وهي نتيجة لزيادة جرعة التحرر، عازيا ذلك للغزو الثقافي والعولمة والفضاء المفتوح، معتبراً هذه السلوكيات دخيلة على مجتمعنا السوداني. إلا أن مصعب يحمل مسؤولية هذه الازمة للاسرة الصغيرة والكبيرة، مبيناً أن ما يعيشه الشباب السوداني من حالة اللاوعي والسطحية كما يصفها الكبار، ما هي الا اسقاط لازمات سياسية واقتصادية واجتماعية وفكرية وصمت الشباب بحالة من الانصرافية جعلته يهتم بالصغائر كحالة هروبية من واقع مؤلم، مبينا انه يؤمن بأن الاحتفال بعيد الحب في ظل الازمات الكبيرة التي تمر بها البلاد شيء من «الهيافة»، وانه كان الاحرى بالشباب الاهتمام بقضايا أعمق وأكبر كما يحدث في كل دول العالم، حيث يسيطر الشباب على المشهد وهم صناع التغيير.
في ذات السياق أبان محمد الباقر أن ما يسميه الشباب حباً ما هو الا وهم كبير، مشيرا الى ان الحب مشاعر سامية وراقية، وانه لا يمكننا تسمية العلاقات المنتشرة بين الشباب الآن حباً، معتبرا ان الشباب يعيش حالة من الفراغ العاطفي لا يحسن التعبير عنها سوى بإدعاء امتلاك حبيب يقضون معه معظم الوقت بلا مستقبل واضح!
وتحضرني رائعة الشاعر المصري فاروق جويدة «عذراً حبيبي»:
في كل عام كنت أحمل زهرة مشتاقة تهفو اليك
في كل عام كنت أقطف بعض أيامي وانثرها عبيراً في يديك
في كل عام كانت الأحلام بستانا يزين مقلتي ومقلتيك
هذه المفردات نثرتها فرقة عقد الجلاد الغنائية حباً، وهي تؤكد أن «الحب في ذاتو مبرر كافي» لنسامح ونصفح ونرتقي بإنسانيتنا وأخلاقنا.


=======================================================
النيابة تأمر بدفن عامل داخل (بئر الكنز) بالكدرو


02-12-2012 11:06 AM
أمرت النيابة بدفن العامل الثاني الذي لقي مصرعه أمس الأول داخل بئر الكنز المزعوم بالكدرو، شمال الخرطوم بحري داخل البئر، بعد أن تعزر إخراجه أسوة برفيقه.
واستندت النيابة في قرارها على تقرير الدفاع المدني وشرطة الدروشاب اللذان أكدا استحالة انتشال جثة العامل لوجود تعرجات خطيرة داخل البئر، وابدى ذوو العامل اعتراضهم على القرار، قبل أن يتم إفهامهم باستحالة انتشال ابنهم وكانت الشرطة قد انتشلت جثمان العامل الأول فيما أكدت التحريات الأولية أنهم كانوا يحفرون في باطن الأرض بزعم أن هنالك كنزاً مدفوناً داخل المنزل، وفقاً لنصيحة (فكي).


صحيفة حكايات
===================================================
الخرطوم تتوقع إغلاق «الفريشة» لشوارع الولاية

الخرطوم تتوقع إغلاق «الفريشة» لشوارع الولاية

02-12-2012 09:12 AM
تعهد وزير التخطيط والتنمية العمرانية بولاية الخرطوم المهندس الرشيد فقير، بعدم التصديق باستغلال أية أراضٍ استثمارية داخل الأحياء ما لم تفض عن حاجة المواطنين إعمالاً لمبادئ العدالة وأحقية المواطنين في تحديد أغراض الأراضي، لافتاً إلى أن وزارته ستمنع أي استثمار يتعدى على الميادين في الأحياء السكنية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تسجيل عدد من الميادين لصالح المحليات منعاً للتغول عليها في المستقبل.وفي سياق قريب نبَّه معتمد محلية الخرطوم عمر نمر في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس، إلى خطورة تمدد الظواهر السالبة والباعة المتجولين و «الفريشة» الذين بسطوا سيطرتهم على أغلب شوارع وسط الخرطوم، متوقعاً إغلاق «الفريشة» لأغلب شوارع الخرطوم في غضون الشهور الستة القادمة، ما لم تتخذ قرارات عاجلة بإزالتهم وإيجاد مواقع بديلة لهم في أسواق المحلية الشعبية الستة داخل الأحياء التي تعتزم إنشاءها بعد موافقة الوزارة المختصة.
وطالب نمر وزارة التخطيط العمراني بالإسراع في تخصيص أراضٍ للأسواق تسجل باسم المحلية حتى لا تحدث تقاطعات وخلافات ونزاعات في المستقبل، على أن تتولى المحلية فيما بعد تطويرها بالجهد الذاتي، فضلاً عن تخصيص قطعة أرض لسوق المواشي بعد أن انتشر تجار المواشي في الطرق الرئيسية للخرطوم، لعدم وجود مكان ثابت لبيعها.




====================================================





  رد مع اقتباس
قديم 02-13-2012, 02:30 PM   #229
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

حلو .. ومر (راجل المرا).. خذلان و ألف وجه


02-13-2012 12:35 PM
لوقت ليس ببعيد, واجهة أغنية (راجل المرأة) ذائعة الصيت . نقدا وهجوما عنيفا. أدى الى اتحاد شرطة أمن المجتمع والمصنفات الادبية والفنية في ذلك الوقت, لمحاربتها والقضاء عليها . رغم استماع الكثيرين لها سرا . وكان أحد اسباب الهجوم عليها أسباب مجتمعية بحتة . حيث كان النداء الجهير براجل المرأة (دون خجلة) مستفزا للمجتمع المحافظ وللأسر والآباء وغيرهم لذلك كان وأد الاغنية واجب لاسكات ذلك الصوت الذي له مابعده.
فاتوره باهظة
الأغنية كانت صرخة اجتماعية واضحة تشير الي الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الفتيات , وقرعت كذلك أجراس التنبيه لظاهرة العنوسة والتي دفعت الفتاة للتفكير بصوت عال تحلم فيه بالاستقرار دون عناء حتى لو كان( راجل مرا). حاولنا ان نعرف من عدد مقدر منهن الاسباب الحقيقية لذلك القرار( المشترك) وربما كان مدخل ذلك الفضول تجاه (بسمه) التي تزوجت ولم تتجاوز (25) عاما من رجل متزوج وله خمسة آطفال , بسمة الان تعد لمناقشة رسالة الدكتوراة , بتحفظ سالتهاعن الدوافع التي تجعل شابة ترتبط برجل متزوج , هل حاجة مادية ؟.ام لم يتقدم لها سواه ؟ ام ان حظوظها في الارتباط بشاب أقل بسبب تقدمها في السن ..؟ قالت بسمة ان كل ماذكرته لاينطبق علي فعندما تعرفت على(علي) كنت طالبة و هو أستاذى,واضافت صحيح هو من أصحاب الوظائف المرموقة وغني لكن ذلك أبدا لم يكن مدخل الارتباط , ولكن شخصيته الآسرة وهدوءه ورزانته كانت من الصفات التي طالما داعبت خيالى في شريك حياتى . ولم تنظر اكثر من ذلك فهي صغيرة في السن ومن اسرة ميسورة الحال حتي ان أهلها رفضوا هذا الزواج بشدة وعندما تم لم يجلس والدها لعقد القران (عقد لي عمي), قالت بسمة لـ(الرأي العام) انها لم تتحسب بشكل عقلانى لفكرة الزواج من ( راجل مرا) حيث له فاتورة باهظة التكاليف .هي تدفعها الآن من صحتها وعافيتها وراحة بالها خصوصا ان ماظنته في شريكها لم يكن في محله واكدت (ليس كل مايلمع ذهبا) .وقالت انها كانت تتمنى ان تعرض تجربتها علي الصحافه بكل شفافية بصورة اوسع وبالتفصيل حتى تستفيد بقية الفتيات وحتى تكون لهن عظة وعبرة ( صحيح ان كل شئ قسمة ونصيب كما يقولون لكن احيانا يتدخل المرء في تحديد نصيبه كما في حالتى).
اسباب نفسية
(نهلة) ليست أفضل حالا من سابقتها .. حيث تزوجت طبيبا مرموقا , سبق له الزواج وبينهما فارق عمري واضح . أكدت هي كذلك انها لم تنظر الى ثرائه او مكانته الاجتماعية بقدرما لفتها تدينه ووقاره . وانه حاصرها وجدانيا ودينيا , ولانها من المتدينات ضعفت أمامه . واضافت نهلة لـ(الرأي العام) انه قال لها انه منفصل عن زوجته ويعاني من وحدة فظيعة ومهمل ويحتاج لحضن دافىء. وقد كان شكل ملابسه وهيئته العامة يبدو عليها الاهمال وعدم العناية مما يؤكد مبحثه عن امرأة تعتنى به . اشارت نهلة انها لم تكتف بسؤال أهلها عنه حيث اجتهدت لوحدها وسألت عنه الكبير والصغير في مجال عمله الامر الذي أوصلها الي نتيجة مفادها ان الآخرين يقبلونه , توكلت على الله وأتمت الأمر وبعد اقل من شهرين تكشف لها انه ليس منفصلا عن زوجته بل في عصمته زوجتان . ولدهشتها اكتشفت ان عدم ترتيب تنظيم هندامه والوحدة مقصودة وهو صانعها وهي كذلك جزء من شخصيته المخادعة المتسترة خلف الدين وحاليا تبحث نهلة عن الخلاص الذي رفضه لها حتي عبر أبغض الحلال وأضافت انه يستمتع بتعذيب زوجاته من سبقنها ومن أتين بعدها.
(زينب) لها اسباب ودوافع مختلفة جدا عن كل ماقد يسمعه المرء, فعوامل نفسية بحتة كانت وراء زواجها من (راجل مرا) . وتقول زينب عن حياتها ان والدها تزوج على امها على الرغم من أن والدتها لم تكن بشهادة الجميع المرأة التي يمكن الزواج عليها فهي من النوع الذي يصعب وصفه بالتقصير تجاه الزوج . لذلك تجربة أمها اصبحت هاجس حياتها جعلتها تترك خطيبها لتتزوج برجل متزوج تكون هي آخر فرصة في الزواج حتي لايتزوج عليها وتتكرر مأساة والدتها . وقد كان فقد تزوجت رجلا كبيرا إن عاش معها عشر سنوات بحساباتها لن يكون قادرا على الزواج من اخرى .
(آمنة) لها ظروف زواج خاصة حيث زوجها أهلها لرجل لم تعرفه أو لم تره حتى . ففشل زواجها معه في أقل من ثلاثة أشهر , وقالت ان تجربة الزواج التي لم تعشها أصبحت وصمة في حياتها حيث عاملها المجتمع كمطلقة وضيق عليها الفرص في الارتباك بشاب علي الرغم من صغر سنها مما جعل راجل المرا آخر حظوظها في الارتباط مجددا . هي لم تضعه كسقف لها حيث أحبت شابا الا ان أهله اسهموا في رسم السقف لها وبصروها ان الأرمل او المتزوج هو الانسب . واضافت آمنة ان الله عوضها برجل عادل قوي الشخصية, استطاع ان يوفق بينها وبين بيته الاول وهي الآن تعيش معه في رضاء تام .
ليس منقذا
متوسط القصص والاحاديث يشير الي ان راجل المرا ليس ب(الحلاوة) التي وصفته به الاغنية , وليس كذلك الرجل المتفهم الاكثر وعيا الذي داعب احلام الفتيات , وليس هو المنقذ من الاحباط الذي يعيشه الجنس الناعم من استهتار الشباب وعدم جديته , وهذا ماأكده خبراء علم الاجتماع وبحسب ( محمد) المختص في علم الاجتماع انه شخصيا تعرض لدراسة هذه الحالات عن قرب حيث تقدم احدهم لابنته الخريجة ولانه متزوج باخرى لجأت الي اعمامها للوقوف معها وإقناع الاسرة , قال محمد رغم استنكاري للمسألة الا انني كلفت نفسي مشقة السؤال عنه وتفاجأنا بانه متزوج باكثر من واحدة وان الزواج في مفهومه هو فقط عقد القران وبقية المسئولية على أهلها التي لن تغادرهم بناتهم وهكذا...وقال ان الزواج الثاني حق كفله الدين لكن ليس كل رجل أهلا له لان عدم المسئولية التي يتمتع بها بعض الرجال أضرت بالمجتمع اكثر من انها أسهمت في الحد من العنوسة . وبحسب التجارب ان معظم المتجهين نحو الزواج الثاني أما مخادعون او عديمو المسئولية لذلك علي الاسر ان تكون اكثر يقظة فيما يتعلق بمستقبل بناتها . وان رجوعها الى المنزل مرة اخرى بأطفال ومشاكل أخرى لن يكون في صالحها.



الراي العام
=================================================================================
بسبب (عفصتنى وعفصتك) .... مصرع شاب فى معركة بالسكاكين فى شندى ..!!


02-13-2012 10:28 AM
لقى شاب مصرعه مساء أمس طعناً بالسكين بشندى مربع (22) فى احتفال تخريج أطفال روضة بعد نشوب مشاجرة بين شابين بسبب (عفصتنى وعفصتك) . وانتقلت المشاجرة خارج الحفل وتطورت لمعركة بالسكاكين تبادل فيها القاتل والمقتول الطعنات بينما كان الأخير اصاباته قاتلة وتوفى فى الحال وحول الجثمان الى مشرحة الخرطوم لمعرفة أسباب الوفاة.


==================================================================================
العثور على جثة شاب مقيدة بالحبال فى مكب نفايات


02-13-2012 10:27 AM
عثر عمال النفايات بالحلفاية شمال بحرى أمس على جوال تسيل منه الدماء ما أثار شكوكهم ودفعهم للاتصال بالشرطة ، وبعد فك الرباط عن الجوال ظهرت جثة لشاب مقيد بالحبال وبه إصابات بالرأس.
وحول الجثمان إلى مشرحة الخرطوم حيث تعرفت عليه اسرته وهو شاب فى العقد الثالث يدعى عبد الناصر حسن، وتبحث الشرطة عن أسباب ودوافع الجريمة.


صحيفة حكايات
=========================================================================
مقتل«2» من العدل والمساواة في اشتباكات مع الجيش قرب برام


02-13-2012 10:04 AM
تصدَّت القوات المسلحة لمجموعة من العدل والمساواة في منطقة «تجريبة» بمحلية برام أثناء محاولتهم العبور صوب الجنوب، وأبلغت مصادر «الإنتباهة» أن عناصر الحركة كانت تستقل حوالى «14» عربة كروزر، وأثناء عبورها تفاجأت بمعسكر للقوات المسلحة بالمنطقة ودارت معركة بين الطرفين أدت إلى مقتل «2» من عناصر الحركة وتدمير عربة، وأكدت المصادر أن الأوضاع بالمنطقة سادها الهدوء بعد دحر عناصر الحركة التي فرَّت جنوبًا.


الانتباهة
====================================================================================
القبض على اخطر مزور لخطابات رئاسة الجمهورية والمؤتمر الوطنى


02-13-2012 11:03 AM
القى فريق مشترك من المباحث الجنائية وجهاز الأمن والمخابرات الوطنى القبض على اخطر مزور لخطابات بأسم رئاسة الجمهورية وحزب المؤتمر الوطنى الحاكم ومؤسسات حكومية أخرى بجانب اختام لمصلحة الاراضى والاسكان وذلك أثر معلومات توافرت للاجهزة الأمنية انفة الذكر بممارسة المتهم نشاطه الاجرامى بالخرطوم حيث تم دهمه والقبض عليه وبحوزته معملا كامل للتزوير به كافة الاختام والاوراق المرؤسة والتوقيعات للمسؤلين منهم الدكتور نافع على نافع وخطابات مزورة باسم رئاسة الجمهورية ومصلحة الاراضى كما ضبط بحوزته على علامات عسكرية برتبة مقدم فى الأمن يمارس بها نشاطه الاجرامى. وكشف مصدر مسؤول للمباحث ان الرجل الذي تم توقفه يقوم بكافة عمليات التزوير بالمستندات الرسمية وقال المصدر ان التحريات معه كشفت عمليات تزوير باراضى سكنية استثمارية ضالع فى تزويرها وقال المصدر انه تم ضبط بحوزته حقيبة مليئة بالاختام المختلفة والخطابات والعلامات العسكرية وذكر المصدر انه تم تحويل الرجل لادارة التحقيق الجنائى بالمباحث الاتحادية للوصول الى شركائة وتحديد الجرائم التى ارتكبت بالمستندات التى قام بتزويرها.



صحيفة الدار
==================================================================================
بالفيديو : زامبيا تخطف اللقب من قلوب الأفيال في لقاء الإثارة لاول مرة
بطولة أمم أفريقيا
02-13-2012 09:00 AM
ركلات الترجيح تحسم فوز المنتخب الزامبي على ساحل العاج وتتوجه بلقب بطولة أمم أفريقيا في لقاء مثير.


نهائي بطولة أمم أفريقيا
ساحل العاج – زامبيا
(صفر - صفر) 8 - 7

توج المنتخب الزامبي الملقب باسم "الرصاصات النحاسية" بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره الإيفواري 8 - 7 بضربات الجزاء الترجيحية مساء الأحد في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها غينيا الإستوائية والغابون.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز زامبيا 8 - 7 باستاد "الصداقة" في العاصمة الغابونية ليبرفيل.

وحرم المنتخب الزامبي، الذي كان بعيدا عن قائمة المرشحين في بداية البطولة، نظيره الإيفواري من التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه حيث كان قد فاز باللقب عام 1992 .

ويتحمل النجم الإيفواري ديديه دروغبا مسؤولية كبيرة في ضياع اللقب على بلاده حيث أهدر ضربة جزاء في الشوط الثاني من الوقت الأصلي كانت كفيلة بحسم المباراة واللقب.

لمشاهدة ركلات الترجيح إضغط هنا


لمشاهدة احتفالات زامبيا بالكأس إضغط هنا

=========================================================
دينا: لن أعتزل الرقص حتى لو منعه الإسلاميون
عبرت دينا عن خشيتها من السلفيين الذين ينظرون إلى الفنانين على أنهم كافرون
02-12-2012 04:08 PM
أكدت الراقصة دينا أنها لم تفكر يوما في اعتزال الرقص حتى لو منعت الحكومات الإسلامية الرقص، مؤكدة أن السلفيين يشكلون خطراً على الفنانين وعلى عموم المصريين.

وأشارت دينا أن الرقص هو مهنتها، مضيفةً: "لا أعرف شيئا غيره، ولذلك لم أنو أن آخذ خطوة (الاعتزال) إلا حينما يطلب مني ابني ذلك، وهو لن يطلب مني ذلك".

وعن تدخل الإسلاميين في الفن قالت: "إننا لا نعرف ماذا تخفي لنا الأيام المقبلة وهم قالوا إنهم لن يتدخلوا في الفن، ولكننا لا نطمئن لهم فمن الممكن عندما يتمكنون من الحكم أن يقوموا حينها بإلغائه وفرض شروطهم ولا نستطيع حينها أن نقول لهم شيئا، لأن الحكم في أيديهم".

وعبرت دينا عن خشيتها من السلفيين، قائلة: "هناك خوف على المصريين كلهم من السلفيين الذين يحرمون العديد من الأشياء، منها السياحة والفن والديمقراطية واشياء كثيرة وينظرون إلى الفنانين على أنهم كافرون".

وروت حادثة حصلت معها، حيث جلست في طائرة جنب أحد السلفيين، وأخذ "يعنفها"، حسب قولها ويسألها عن أسباب عدم اعتزالها الفن، وأضافت "لم يكلمني بأسلوب مقنع فهؤلاء هم الذين يخشاهم الشعب المصري".


ومن ناحية أخرى، أكدت دينا أن المنتجين السينمائيين يتراجعون عن الاعمال خوفا من الخسارة لأن الانفلات الأمني جعل دور العرض خالية من المشاهدين، وأشارت أن ذلك سيؤثر سلبا على مستقبل الفن.

وأعربت عن اعتقادها أنه مع استمرار الأحداث ستتأثر الدراما التليفزيونية، لتلقى نفس مصير السينما والمسرح "الذي أُعلنت وفاته"، حسب ما قالت.

وفي سياق آخر، أسفت دينا للهجمة الشرسة التي واجهتها من النقاد بسب دورها في فيلم "شارع الهرم"، وأوضحت: "دوري هو دور راقصة استعراضية ولم أقدم أي ابتذال أو إغراء ولكن الموضوع كان كوميديا استعراضيا وقد غابت مثل هذه الأعمال عن السينما منذ فترة طويلة، ومن أجل هذا أعجبني العمل، كما أنه يتناسب مع الأحداث الجارية، فالناس تريد أن تضحك وتخرج من الجو السياسي الذي تعيش فيه".

وأشارت دينا إلى أنها تحترم رأي النقاد ولكنها أكدت أن فيلمها الأخير لم يكن فيه "أي إسفاف" و أنها لم تقدم يوما عملا لا ينال رضا الجمهور، معطيةً دليلا على ذلك إيرادات أعمالها.

العربية نت





  رد مع اقتباس
قديم 02-14-2012, 02:44 PM   #230
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

التبرعات تنهال على تلميذ (سنجة) النابغة


02-14-2012 11:24 AM
حظيت قضية التلميذ المتفوق بمدينة سنجة (16) سنة الاول بمحلية سنجة والسادس على مستوى ولاية سنار في امتحان شهادة الاساس باهتمام بالغ وكانت (الرأي العام ) نشرت الثلاثاء الماضي قصة الطالب الذي يتكفل بإعاشة اخوانه الـ (6) الصغار رغم صغر سنه , وتعاطف القراء داخل وخارج السودان معه , حيث انهالت عليه التبرعات من اهل الخير , موظف تبرع بـ(50) جنيها بشكل شهري وامرأة تبرعت بمبلغ شهري (150) جنيها , ومدير بنك بالخرطوم ارسل له مبلغ (500) جنيه تبرعا شخصيا وفاعلة خير من الصحافة ارسلت له (500) جنيه وتبرعات اخرى من السعودية والامارات , واتصل بي التلميذ النابغة بعد استلامه التبرعات النقدية وعشرات المكالمات الهاتفية المعنوية قائلا : مهما عبرت وتحدثت لن استطيع تلخيص ما احس به من سعادة. فالشكر لكل من ارسل لي ولو جنيها , او مجرد كلمة مشجعة. ولك الاستاذ التاج شكري وامتناني وجعل الله ما قمتم به نحوي وتجاه اخواني الصغار في ميزان حسناتكم .واعاهدكم ان وقوفكم معي في محنتي جعلني اكثر اصرارا وعزيمة على مواصلة دراستي وتفوقي ولن اترك المدرسة .



=============================================================================================
زوجة تضرب زوجها بـ(حفارة) على رأسه وتسقطه أرضا


02-14-2012 11:04 AM
أبلغ احد المواطنين شرطة محلية جنوب الجزيرة افاد في بلاغة بأن المتهمة زوجته قد أعتدت عليه بالضرب بحفارة على رأسه مسببة له الاذى الجسيم وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من افرادها الى مسرح الحادث وتم إسعاف الزوج الى المستشفى وتم القاء القبض على الزوجة التي اعترفت بضربها لزوجها ومن خلال التحريات اتضح ان هناك خلافاً دار بين الزوج وزوجته بسبب المصاريف اليومية وعندما اشتد النقاش بينهما حملت الزوجة حفارة وهوت بها على رأس زوجها وسقط ارضا متأثرا بالضربة .


صحيفة الدار
=======================================================================================
زوج يسدد بونية لزوجته في عيد الحب بسبب المصاريف


02-14-2012 10:47 AM
إحتفل زوج بمدينة بحري بعيد الحب على طريقته الخاصة بتسديد بونية لزوجته اصابتها بتورم في وجهها عندما طلبت منه المصاريف ، وحررت الزوجة أورنيك 8 لاثبات واقعة الاعتداء ودونت بلاغاً في مواجهته ، ورفضت كل الوساطات للتنازل احتفالا بالمناسبة السعيدة وقالت " هو ما يصرف علي اولادو ، جابهم الدنيا ليه ودخلت في نوبة من البكاء " .


صحيفة حكايات
==============================================================================
شاب يغدر زميله أثناء حديثه بالتلفون ويضربه بـ( كوريك)


02-14-2012 10:16 AM
كسر شاب جمجمة زميله بعد ان إعتدى عليه بكوريك اثناء حديث المجني عليه بالهاتف ووقعت الحادثة بمنطقة التنقيب عن الذهب بجنوب كردفان حيث دار نقاش بين المتهم والمجني عليه أثناء تناولهما العشاء مع مجموعة من زملائهم في حقل التنقيب الذين قاموا بفض المشاجرة فأخذ المجني عليه هاتفه وأخذ يحادث احد الاشخاص فأتي المتهم من خلفه وضربه بكوريك على راسه اسقطته ارضاً وقد قام الموجودون بمحاولة إسعاف المجني عليه بنقله للمستشفى وكان قرار الطبيب بأن هناك تورماً بالعين والحلق يمنعه من تناول الطعام .



صحيفة الأهرام اليوم
=============================================================================
مجموعة متفلته تسدد (9) طعنات لأحد النظاميين


02-14-2012 10:08 AM
إعتدت احدى المجموعات المتفلته بمدينة امدرمان على احد افراد القوات النظامية وسددت له 9 طعنات في اجزاء متفرقة من جسده وكشفت التحريات التي قامت بها شرطة محلية كرري بأن المجني عليه كان يسير في الطريق العام بإحدى المناطق الطرفية فصادفته مجموعة من الشباب يحملون الاسلحة البيضاء وإفتعلوا معه مشاجرة قاموا من خلالها بتسديد طعنات له فتم الاتصال بالشرطة التي وجدت المجني عليه وقامت بنقله لمستشفى النو فقام الاطباء بإخضاعه للإسعافات الطبية اللازمة في محاولة لإنقاذ حياته فيما شرعت الشرطة في التحقق في الحادثة تحت طائلة الأذى الجسيم .



صحيفة الأهرام اليوم
=============================================================================
شاب يعتدي على زميله بعصا ويتهم الشيطان بتحريضه على الجريمة


02-14-2012 10:00 AM
شهدت مناطق تنقيب الذهب بمدينة عطبرة احداثاً مؤسفة عندما حمل احد المنقبين عصا وانهال بها على احد النائمين مما أدى الى كسر جمجمته وعزا المتهم فعلته للشرطة بان الشيطان امره بذلك . وكشفت اماني عبدالله التي ترافق المصاب بمستشفى الخرطوم بان المجني عليه ابنها ويبلغ من العمر 32 عاما وقد كان يقيم مع الاسرة بمدينة كسلا وفجأة جمع امتعته وغادر الى مناطق التنقيب عن الذهب بمدينة عطبرة فأخبروهم بأنه تعرض لإعتداء من قبل احد زملائه فحضروا لمستشفى المدينة حيث وجدوه طريح الفراش بيد ان الاطباء رأوا بان حالته خطرة فأحالوه لمستشفى الخرطوم لمزيد من الرعاية ، وقالت والدة المجني عليه بأنها تابعت الاجراءات التي قامت بها الشرطة هناك وأوقفت من خلالها المتهم الذي اعترف بإرتكابه الحادثة موضحاً بان الشيطان قد حرضه بضربه بالعصا وقد وجهت اليه النيابة اتهامات بالاذى الجسيم .



صحيفة الأهرام اليوم
======================================================================================
مقتل سوداني وسودانية بالرصاص في ظروف غامضة


02-14-2012 12:01 PM
في فاجعة جديدة للسودانيين في مصر لفظ المواطن السوداني محمود عبداللطيف علي 30 عاماً انفاسه الاخيرة من قبل جهات غير معلومة ومعه إمراة سودانية شابة توفيت هي الأخرى في نفس الحادثة عمرها حوالي 25 عاماًُ واكدت مصادر مطلعة أن الحادثة وقعت في منطقة العريش المصرية بالقرب من منطقة سيناء على الحدود الإسرائيلية .
وتفيد المتابعات المؤكدة ان سبب القتل يرجع لظاهرة التسلل والتي غالباً ما تتم ليلاً فيقوم افراد حرس الحدود أو الشرطة المصرية بإطلاق النار على الفارين أو المتسللين فيقع بعضهم قتيلاً . وقالت المصادر أن المقتولين هما من مناطق اواسط السودان.



صحيفة الدار
=============================================================================
ضبط عربة محملة بالحشيش و إيقاع عقوبة الإعدام على احد تجار المخدرات


02-14-2012 10:36 AM
اصدرت محكمة جنايات امبدة امس عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت على احد تجار المخدرات واوقعت عقوبة السجن المؤبد على زميله بعد ادانتهما بالإتجار بالمخدرات وبحسب قضية الإتهام التي قدمها رجال مكافحة المخدرات فإنهم حصلوا على معلومات محاولة عصابة لتهريب المخدرات من ولايات دارفور إلى امدرمان وقاموا بالتأكد من تلك المعلومات ومطاردة العصابة بغرب امدرمان مما أدى للقبض على اثنين من المتهمين وعربة لاندكروزر محملة بـ20 جوال من الحشيش وقدم الاتهام مستندات اشارت الى ان المتهم الاول سبق وان تمت ادانته في قضية مخدرات مما دعى المحكمة الى تشديد العقوبة عليه بالإعدام شنقا حتى الموت .


صحيفة الأهرام اليوم
=======================================================================
لاعبة مغربية تخسر بقسوة أمام إسرائيلية ببطولة قطر للتنس - صورة
بواقع 6/صفر وتاني 6/صفر !!
02-13-2012 11:22 PM
مُنيت لاعبة التنس المغربية ندى العلمي بخسارة قاسية أمام الإسرائيلية شاهار بيير، في الدور الأول من بطولة الدوحة الدولية لكرة المضرب التي انطلقت الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة، وتشارك فيها نخبة من نجمات التنس العالميات.

ولم تجد اللاعبة الإسرائيلية (وهي مجندة في الجيش الإسرائيلي) أي صعوبة تذكر في تخطي منافستها المغربية، وفازت بشوطين نظيفين بواقع 6/صفر و6/صفر، خلال 42 دقيقة فقط، لتودّع العلمي الدور الأول من البطولة، بينما تأهلت شاهار بيير للدور الثاني، الذي أُعفيت منه اللاعبات الثماني الأوليات.

وشاءت قرعة الدورة أن تضع المغربية العلمي في مواجهة لاعبة إسرائيلية، ما أثار الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية ووضع منظمي البطولة في حرج، إذ لا تجيز قوانين الاتحاد الدولي لكرة المضرب استبعادها طالما لم تتوافر أسباب مقنعة لذلك.

وسبق لشاهار بيير المشاركة في دورة قطر المفتوحة العام الماضي، بعد أن كانت منعت عن المشاركة في البطولة لمدة عامين بسبب مشاركتها في التجنيد العسكري، وهي تعتبر أول لاعبة إسرائيلية تشارك في بطولة للاتحاد الدولي لتنس السيدات تنظمها دولة خليجية.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة منعت بيير من المشاركة في بطولة دبي عام 2009، ما أدى إلى تغريمها ثلاثمئة ألف دولار لعدم منحها تأشيرة الدخول، حصلت اللاعبة منها على نحو 44 ألف دولار.

وأثارت بيير ضجة كبيرة في المغرب ذاتها قبل عامين، حينما استدعيت للمشاركة في بطولة "للا مريم" التي جرت في مدينة فاس، واستنكرت مؤسسات مغربية مناهضة للتطبيع تلك المشاركة، مؤكدة دهشتها من وجود لاعبة إسرائيلية مجنّدة في دولة عربية للمشاركة في بطولة رياضية.

في حين انتقد محمد الخرشافي مدير النادي الملكي للتنس في فاس آنذاك الرافضين لمشاركة اللاعبة الإسرائيلية في هذه البطولة، مشيراً إلى أنها لا تحمل في حقيبتها متفجرات وإنما بذلات رياضية، داعياً إلى عدم الخلط بين السياسة والرياضة.

يذكر أن الكثير من الرياضيين العرب رفضوا خلال السنوات الماضية مواجهة منافسين إسرائيليين في بطولات فردية عالمية، كان آخرهم التونسية عزة بسباس بطلة أفريقيا في رياضة المبارزة بالسيف، التي انسحبت من مواجهة الإسرائيلية ناعومى ميلس في المباراة النهائية من بطولة العالم للمبارزة في مدينة "كاتانيا" الإيطالية العام الماضي.
العربية نت

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





  رد مع اقتباس
قديم 02-15-2012, 03:31 PM   #231
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

العثور على طفل حديث الولادة مدفوناً تحت شجرة

02-15-2012 11:24 am
ابلغ احد المواطنين شرطة القسم الجنوبي بأنه وجد طفلاً حديث الولادة مدفوناً تحت شجرة بمنطقة الطندب جنوب شندي وعلى اثر هذا البلاغ تحرك المتحري لمكان الحادث ليتم العثور على الطفل المذكور وتم تسجيل بلاغ تحت المادة (51) إجراءات ، ليتم تحويل البلاغ إلى قسم شرطة الاوسط لمحلية شندي حيث تولى التحري الملازم شرطة إبراهيم سلوف وتم تحويل جثة الطفل إلى المشرحة بقرار اليومية وقد استطاعت الشرطة في وقت وجيز القاء القبض على المتهم واخرين وبالتحري اعترف المتهم بالتهمة ليتم تعديل الاتهام إلى 130 على 146/107 ومازال التحري جارياً.

صحيفة الدار

===========================================================





  رد مع اقتباس
قديم 02-21-2012, 02:30 PM   #232
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

شاب يلقى مصرعه بسقوطه داخل بئر بام درمان


02-21-2012 10:23 AM
لقى شاب مصرعه بسقوطه داخل بئر بحى الدوحة بام درمان ويذكر فى تفاصيل الحادثة بان الشاب كان يعمل بحفر بئر فى منزل تحت التشييد وفجأة انزلقت رجله داخلها مما ادى الى وفاته حيث تم ابلاغ شرطة المهدية التى هرعت لمكان الحادث وقامت باخطار قوات االدفاع المدنى التى قامت باستخراج الجثة من داخل البئر وقد دونت الشرطة البلاغ تحت المادة 51 اجراءات وتم تحويل الجثة لمشرحة ام درمان.



صحيفة الدار
==========================================================================
وفاة واصابة ثلاثة اشخاص فى حادث مرورى بطريق التحدى شمال شندى


02-21-2012 10:17 AM
وقع حادث حركة مفجع بطريق التحدى امس الاثنين راحت ضحيته إمراة تبلغ من العمر حوالى 55 عاماً وتدعى (أسماء عبد الوهاب) بينما اصيب كل من (علوية عبد الوهاب) وحاج بشير أحمد بإصابات مختلفة نقلوا على اثرها لمستشفى المك نمر الجامعى للعلاج والمراقبة.
وتعود تفاصيل هذا الحادث المحزن الى أن عربة صالون كانت تحمل على متنها حوالى ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة وكانت قادمة من عطبرة فى طريقها الى الخرطوم وبالقرب من قرية المسيكتان التى تقع شمال مدينة شندى وقع الحادث، حيث إصطدمت العربة لاند كروزر وقد أدى الحادث الى تلف كبير فى العربتين خاصة واجهة عربة الصالون التى تهشمت بصورة كبيرة.


===========================================================================
رجال يزاحمون الحريم في عيادات النساء والولادة..!


02-21-2012 11:31 AM
كشفت استشارى نساء وولادة عن ازدياد نسبة الرجال المترددين على عيادات النساء والولادة لاجراء فحوصات طبية عن العقم، واعتبرت الظاهرة صحية وتؤكد انتشار الوعى.
وأشادت الدكتورة إحسان قرشى فى حديثها بتزايد لإقبال الرجال على عيادات النساء والولادة والذين كانوا فى السباق لا يقبلون حتى اجراء الفحوصات الطبية، وأضافت : أما الأن فأصبحوا أكثر وعياً، إذا هنالك شباباً مثقفاً ومتعلماً لا يرى غضاضة فى ذلك.


صحيفة حكايات
===========================================================================
بالصور : صحيفة بريطانية تكشف النقاب عن أغرب مخلوق على الأرض

02-21-2012 10:54 AM
(وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُونَ) .. صدق الله العظيم، حقاً فرغم الاكتشافات العلمية الهائلة التي توصل إليها الإنسان إلا أن العديد من الأسرار الإلهية مازالت خفية ولا يعلمها الا الله عز وجل، لكن تطور وسائل العلم الحديثة ساعد على زيادة ادراكنا لقدرة وعظمة الخالق وبديع صنعه، لذا فقد رصدت عدسات الكاميرا أغرب مخلوق بحري لم تراه الأعين من قبل.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية
قد سلطت الضوء على احد أنواع الديدان التي تنتمى للشوكيات وتعيش في أعماق البحار بعمق يصل إلى حوالى كيلو متر تحت الأرض، حيث وصفت المخلوق بأنه مثل الوحوش التي تسكن الكواكب الأخرى.

كما عبرت الصحيفة عن دهشتها من قدرة الحيوان الذي يبلغ طوله حوالي "3سم" على العيش بعمق يصل لـ 1000 متر تحت سطح الماء وتحمل الضغط الواقع على جسده.

وعن طرق المعيشة فقد أوضحت الصحيفة أن تكوين المخلوق قد ساهم بشكل كبير في اصطياد فرائسه، وذلك من خلال الفم الذي يتحرك للداخل والخارج بطريقة معينة كما هو واضح خلال الصور.

ندعكم مع الصور :







  رد مع اقتباس
قديم 02-25-2012, 03:38 PM   #234
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

المحكمة تبرئ شاباً أطلق الرصاص على أخيه


02-24-2012 11:39 am
برأت محكمة جنايات أمبدة برئاسة مولانا محمد عبد الله قسم السيد أمس، شاباً أطلق النار على أخيه غير الشقيق بعد أن وجهت له المحكمة تهمة تحت المادة (131) القتل شبه العمد، مستندة على ضعف البيِّنة المقدمة ضده وأن الواقعة كانت بحضور مجموعة من الناس عندما أطلق الرصاص، بجانب أن شهود الاتهام الذين تم إحضارهم كانوا محايدين وكان ولاؤهم لأخيهم المجني عليه، وكان شهود الدفاع أيضاً من ذوي المتهم.
وتعود تفاصيل البلاغ إلى أن توجيه اتهامات للجاني بإطلاق النار على أخيه بسبب مشاكل وخلافات أسرية حول تشييد مبانٍ إضافية بمنزلهم في منطقة أمبدة وسط، الذي قسّمه والدهم لأربعة أجزاء لسكن زوجاته وجزء كصالون لضيوفه، ووصلت المشكلة إلى المحكمة وبعد عودتهم احتدم الاشتباك وأطلق المتهم النار من مسدس كان مصوباً لأحد إخوته، وكانت إجراءات البلاغ بدأت بتسبيب الأذى الجسيم ليلقى المجني عليه حتفه متأثراً بإصابته ويتم تعديل البلاغ للمادة (130).
وبعد سماع قضيتي الدفاع والاتهام وإيداع المرافعات تم إصدار الحكم بتبرئة المتهم.


الراي العام
=================================================================
القبض على (4) طلاب سطوا على امتحانات بالنيل الأبيض


02-25-2012 02:24 pm
ألقت شرطة ربك بولاية النيل الأبيض القبض على (4) طلاب من مدرسة جموعة الثانوية إثر بلاغ عن سرقة امتحانات الفترة الثانية النهائية للصفين الأول والثاني. وقال مصدر إن عملية السطو التي تمت ليلاً على المدرسة أسفرت عن كسر أحد المكاتب والسطو على الامتحانات، إضافةً لجهازي كمبيوتر، وأكد أن الشرطة فور تلقيها البلاغ كوّنت تيماً لجمع المعلومات الأولية التي أشارت لتورط (4) من الطلاب القصر في عملية السطو، وأشار المصدر إلى أن الطلاب سجّلوا اعترافات عززتها المعروضات (جهازي كمبيوتر إضافةً لأوراق الامتحانات المسروقة التي تسرّبت لسوق ربك)، وفيما لم يحدد المصدر الهدف من سرقة الامتحانات، إلا أنه رجح أن يكون الغرض إفشال الامتحانات. يُذكر أن (الرأي العام) أجرت الأسابيع الماضية تحقيقاً مطولاً عقب تسرب الامتحانات التجريبية للصف الثالث الثانوي، وكان وزير التربية والتعليم بولاية النيل الأبيض أصدر قراراً بإلغاء نتائج لجنة التحقيق التي كوّنتها إدارة المرحلة الثانوية بالوزارة وأمر بتشكيل لجنة ثانية لم تفرغ بعد من أعمالها.


صحيفة الرأي العام
========================================================================
محاكمة قابلات في مستشفى بشائر بتهمة تسريب ادوية وبيعها


02-25-2012 10:55 am
باشرت محكمة جنايات مايو محاكمة قابلات في مستشفى بشائر بتهمة تسريب ادوية وعلاجات للنساء الحوامل والرضع من المستشفى وبيعها خارج المستشفى . وكانت الشرطة قد ألقت القبض على المتهمات بموجب معلومات اكدت اختفاء بعض الادوية من المستشفى وبناء عليه تمت مراقبة السيدات العاملات في قسم النساء والتوليد بعد بحث وتحر توصلت الشرطة الى المتهمات وقامت بنصب كمين لهن والقبض عليهن وبحوزتهن بعض الادوية ووضعت معروضات في البلاغ وقالت التحريات ان القابلات تسببن في نقص الامداد الدوائي بالمستشفى .



الدار
======================================================================
السجن 10 سنوات والغرامة لسيدة اتخذت منزلها لترويج الحشيش بالكلاكلة


02-25-2012 10:50 am
قضت محكمة الكلاكلة الجنائية برئاسة مولانا عبد الحليم الباقر بحكمها بالسجن 10 سنوات والغرامة خمسة آلاف جنيه في مواجهة سيدة اتهمت بإتخاذ منزلها لترويج المخدرات .
ويذكر في تفاصيل الخبر الذي بموجبه تمت محاكمة السيدة ان معلومات وصلت الى شرطة المخدرات بان السيدة تستخدم بيتها وكرا لترويج المخدرات وقد استطاعت الشرطة مداهمة المنزل والقبض على السيدة التي عثر بداخل منزلها على 35 رأساً من الحشيش . وكانت النيابة قد وجهت لها التهمة تحت المادة 15أ وعند تقديمها للمحاكمة تم تعديل المادة الى 16أ وذلك وفق البيانات المقدمة وعليه رأت المحكمة إصدار الحكم اعلاه .



الدار
============================================================================
سيدة تدس السم لزوجها..!!

02-25-2012 10:45 am
نجا رجل من الموت باعجوبة عندما تجرع فنجان قهوة مسمومة على يد زوجته التى حاولت قتله بعد ابلاغها انه سيتزوج من ثانيه .
ونقل الزوج (المسموم) الى حوادث مستشفى الخرطوم فى حالة حرجة وتلقى الاسعافات الأولية ونجا باعجوبة لكمية السم الكبيرة التى تجرعها.
ودافع الزوج عن قراره بالزواج وقال انه لم يرتكب إثماً وانما يريد ممارسة حقه الشرعى فى تعدد الزوجات . وأقرت الزوجة فى التحريات بانها وضعت صبغة الشعر القاتلة فى فنجان قهوة وقدمته لزوجها بغرض الانتقام منه لتفكيره فى الارتباط بأخرى.


صحيفة حكايات





  رد مع اقتباس
قديم 02-27-2012, 11:53 AM   #235
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

رجل يلقى مصرعه بحثا عن قدمه ..!!


02-27-2012 11:25 AM
في اغرب قضية عرفتها البلاد تنظر محكمة المرور في قضية رجل (ميت) يطالب بتعويض نظير قدمه المكسورة بعد ان لقي مصرعه اثناء متابعته لإجراءات بلاغ ضد سائق سيارة صدمه واصابة بكسر في قدمه .
وامتدت غرابة القضية بشطب قضية مصرع الرجل بعد توصل أولياء الدم لتسوية مع شركة التأمين ، فيما لا تزال قضية "كراع" المرحوم تنظر فيها المحكمة .. !!
وكان القتيل قد لقي حتفه وهو يتوكأ على عصا اثناء محاولته عبور الشارع امام محكمة بحري ليتفاجأ بسيارة مسرعة تدهسه حتى الموت وقدمه لا تزال داخل الجبص .


حكايات
====================================================================

الفخرانى .. ( خواجة فى السودان )


02-27-2012 11:22 AM
الفنان المصرى يحيى الفخرانى اكمل تصوير اجزاء كبيرة من المسلسل الجديد (الخواجة عبدالقادر ) والذى يعيش جزءا من حياته بالسودان. لذلك اختار مخرج العمل عددا من الوجوه السودانية لتظهر فى المسلسل .وبالفعل انتهت تلك الوجوه من تصوير الجانب المتعلق بها بمصر، وطار فريق العمل الى لندن لإكمال المراحل الاخيرة من تصوير المسلسل. ويشارك من السودان الفنانون عبدالخالق محمد عمر وعادل فطر وهجو وممثلة سورية وتدور احداث المسلسل حول خواجة عاش جزءا من حياته بالسودان، واسلم على يد احدى الطرق الصوفية ثم غادره الى مصر ليعيش بقرية (ادفو) التى توفى بها وذلك فى الاربعينات من القرن الماضى .



الراي العام
==============================================================================
غرق طالب أساس في ترعة جنوبي الخرطوم


02-27-2012 11:01 AM
لقى طالب بمرحلة الاساس، مصرعه غرقا داخل مياه ترعة تقع بأحد المشاريع الزراعية جنوبى الخرطوم،
وعلمت (الصحافة) ان الطالب يدرس بالصف الخامس بمرحلة الاساس، وذهب الى الترعة مع رفقائه لصناعة الطوب اللبن، وبعد الانتهاء من عمله نزل للاستحمام فى مياه الترعة وغرق لتوه، وتم اخبار اسرته بالحادثة وابلغوا الشرطة التى هرعت لموقع الحادث وانتشلت الجثمان، واحيل للمشرحة لمعرفة اسباب الوفاة واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة.

الصحافة
---------------------------------------------------------------------------------------------------
المباحث تكشف سرقة مبلغ 50 مليون من حساب عميل بأحد البنوك

تورط فتاة في سحب المال
02-27-2012 10:49 AM
نجحت مباحث مخالفات الجهاز المصرفي في كشف غموض تحويل مبلغ 50 الف جنيه من حساب عميل نفذتها موظفة في البنك ، وروت فتاة كلفتها الموظفة ومعاونها تفاصيل العملية اثناء الإدلاء بإفاداتها في إعتراف قضائي قدمتها له الشرطة ، وقالت ان المتهمة استغلت عطلة السبت وغياب زميلتها فنجحت في إختراق الشبكة ونسخ نموزج احد العملاء وقاموا بتعديله على إسمها وتحويل المبلغ على ذلك الحساب لتقوم بصرفه مقابل مبلغ ألفي جنيه وإنتهى دورها . وكشفت التحريات ان البنك اكتشف تلك العملية وقام بتدوين بلاغ لدى مخالفات الجهاز المصرفي ، بأن مجهولا قام بتحويل مبلغ 50 الف جنيه من حساب احد عملائه ، وقد كلفت المباحث فريقاً من رجالها اسندت لهم مهمة كشف ذلك المجهول ، وقاموا بالتحريات اللازمة واتضح ان المكلفين بتلك المهمة لم يكونوا موجودين بيد ان الفريق نجح في إلقاء القبض عليهم ليعترفوا على الموظفة وشخص آخر ساعدها في المهمة .


الأهرام اليوم
---------------------------------------------------------------------------------------------------

سائق ناقلة للجنود يضحي بنفسه تفادياً للإصطدام بـ( ركشه )


02-27-2012 10:43 AM
ضحى سائق ناقلة للجنود بنفسه و10 من زملائه ، بعد ان تفادى الاصطدام بركشه بداخلها سيدة وابنائها السته وقد وقع الحادث في شارع الجيلي شمال مدينة بحري عندما كانت ناقلة للجنود على متنها 10 من منسوبي القوات المسلحة قادمة إلى الخرطوم وفي طريقها اعترضتها ركشة داخلة سيدة وابناؤها ، فتفادى السائق الاصطدام بها مما أدى الى انقلاب الشاحنة عدة مرات وادى الى اصابة الجنود وإصابات طفيفة للسيدة وابنائها . وتحركت شرطة المرور الى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين الى مستشفى بحري .


الأهرام اليوم
------------------------------------------------------------------------------------------------
آرسنال "خمس نجوم" يصعق توتنهام بالخمسة
الدوري الإنكليزي الممتاز
02-27-2012 10:01 AM
المدفعجية يدكون حصون جارهم اللندني العنيد بالخسارة الفادحة الثانية له خلال الموسم الحالي.

المباراة: آرسنال 5- 2 توتنهام
الأهداف: سانيا (40) وفان بيرسي (43) وروسيسكي (51 ووالكوت (65 و68) لآرسنال وساها (4) وأديبايور (34) لتوتنهام

حول آرسنال تأخره أمام غريمه التقليدي توتنهام بهدفين نظيفين في الدقائق ال34 الأولى إلى فوز ساحق بخمسة أهداف ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإنكليزي.

وكان إستاد الإمارات مسرحا لمباريات مثيرة في مجرياتها بين الغريمين التقليديين في شمال لندن، آرسنال وتوتنهام.

ودخل آرسنال المباراة بعد خسارتين متتاليتين أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا صفر-4، ثم في كأس انكلترا أمام سندرلاند صفر-2.

ولم تسر الأمور كما يشتهي آرسنال اقله في الدقائق ال34 الأولى، حيث تقدم توتنهام بهدف مبكر عبر مهاجمه الفرنسي لويس ساها بعد مرور 4 دقائق، قبل أن يضيف التوغولي ايمانويل اديبايور لاعب آرسنال السابق الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر إعاقة الحارس البولندي فويتشيك تشيتشني غاريث بايل داخل المنطقة (34).

بيد أن آرسنال رد بهدفين سريعين قبل نهاية الشوط الأول عبر كرة رأسية لمدافعه الفرنسي باكاري سانيا (40)، والثاني لهدافه الهولندي روبن فان بيرسي من كرة لولبية من مشارف المنطقة بعيدا عن متناول حارس توتنهام الأميركي براد فريدل (43) رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف التشيكي توماس روسيسكي الثالث من مسافة قريبة (51)، ثم حسم آرسنال المباراة في مصلحته نهائيا بتسجيله هدفين سريعين أيضا حملا توقيع ثيو والكوت (65 و68).

وتختتم المرحلة لاحقا بلقاء ستوك سيتي مع سوانسي سيتي.





  رد مع اقتباس
قديم 02-28-2012, 12:57 PM   #236
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

ضبط متهم بنهب عربة


02-28-2012 11:32 AM
ألقت سلطات المباحث الجنائية، القبض على المتهم (أ. د) جندي سابق في القوات النظامية بمنطقة ربك على حدود النيل الأبيض بعد الاشتباه فيه لقيادته عربة (أتوس) دون أوراق ثبوتية، وبتفتيش العربة عثرت الشرطة على مسدس وسكين، وأفادت التحقيقات باستخدامهما في نهب العربة عنوةً من صاحبها (أ. س) وأدلى المتهم باعتراف وتمّت إعادة العربة لصاحبها.


الرأي العام
==================================================================
اكتمال التحريات في قضية شبكة التزوير

02-28-2012 11:31 AM
اكتملت التحقيقات في قضية شبكة التزوير المكونة من (14) متهماً، التي قامت بتزوير أختام وخطابات باسم رئاسة الجمهورية ومكتب النائب الأول، واستلمت سلطات التحقيقات تقرير المعامل الجنائية المتعلق بالأختام والأوراق. وجاء التقرير بأنها مزورة، كما استجوبت النيابة عدداً من الشهود لتحويل الملف إلى المحكمة. وذكر مصدر موثوق أن المعلومات الجديدة في هذا البلاغ تتعلق بمكاتبات تمت لوزارات سيادية وسفارات للحصول على معاملات وتسهيلات ومبالغ مالية.


الرأي العام

اكتمال التحريات في قضية شبكة التزوير

02-28-2012 11:31 AM
اكتملت التحقيقات في قضية شبكة التزوير المكونة من (14) متهماً، التي قامت بتزوير أختام وخطابات باسم رئاسة الجمهورية ومكتب النائب الأول، واستلمت سلطات التحقيقات تقرير المعامل الجنائية المتعلق بالأختام والأوراق. وجاء التقرير بأنها مزورة، كما استجوبت النيابة عدداً من الشهود لتحويل الملف إلى المحكمة. وذكر مصدر موثوق أن المعلومات الجديدة في هذا البلاغ تتعلق بمكاتبات تمت لوزارات سيادية وسفارات للحصول على معاملات وتسهيلات ومبالغ مالية.


الرأي العام

===================================================================
النيل يبتلع طالبين بمرحلة الأساس بعد إستلامهما أرقام جلوسهما للإمتحان


02-28-2012 11:04 AM
ابتلع النيل بمدينة ود مدني إثنين من الطلاب هما عماد الدين رامي واحمد محمد قيصر وهما في الخامسة عشر من العمر ويدرسان بمدرسة الشيخ البخاري بالمزاد ويسكنان بمنطقة الحلة الجديدة .
وتعود تفاصيل الحادث الى توجه الطالبين لإستلام ارقام الجلوس لامتحان شهادة الاساس وبعد استلامهما مباشرة توجها للنيل لممارسة هوايتهما في السباحة فغرق أحدهما وعند محاولة الآخر إنقاذه إبتلعه النيل ايضاً ، فيما نجا اخر من الموت حيث قام بإبلاغ شرطة الاوسط بمدني بسرعة البرق على رأسهم العقيد عثمان فضل المولى مدير شرطة المحلية .. وقد بذل رجال الإنقاذ النهري مجهودات مقدرة حتى تمكنوا من اخراج جثة الاول بعد غرقه بنصف ساعة فيما تم انتشال الثاني بعد ساعة ونصف من وقوع الحادث .


الدار
=============================================================================
محاكمة شيخ يخدع الفتيات بالزواج (وضبط لابتوب يحوي أفلاماً فاضحة )


02-28-2012 11:00 AM
تمكنت شرطة النظام العام بالكلاكلة من القبض على شيخ شاب وبحوزته لابتوب يحوي أفلاماً فاضحة وكان يمارس عمله داخل احد المنازل بالكلاكلة حيث استطاع الدجال الشاب الايقاع بعدد من الفتيات بحجة العثور لهن على ازواج ، كما انه كان يمارس الأعمال الفاضحة مع زبائنه من النساء أثناء طقوسه التي يمارسها .. وفور ورود المعلومات تحرك تيم النظام العام وتم القبض على المتهم وبحوزته اللابتوب الذي يحوي الصور الفاضحة وتم تقديمه للمحاكمة امس ، حيث اصدرت محكمة النظام العام بالكلاكلة حكمها بسجن الدجال لثلاثة أشهر مع الغرامة ألف جنيه .



الدار
===============================================================================
مجهولون يقتلون احد المنقبين عن الذهب وينهبون جهاز كشف المعادن الذي كان بحوزته


02-28-2012 10:24 AM
شهدت مدينة ابوحمد بولاية نهر النيل امس جريمة قتل بشعة راح ضحيتها احد المنقبين عن الذهب بضواحي المدينة ، وكشفت مصادر ان المتهمين كان يستقلون سيارة وقد وقفوا قرب المجني عليه وضربوه مما أدى لمقتله ثم نهبوا منه جهاز لكشف المعادن ، وسارعت الشرطة بإرسال دورياتها لمكان الحادث حيث قامت بمحاولة إسعاف المجني عليه الذي كان قد فارق الحياة وتوصلت الشرطة لشهود ادلوا بأوصاف هوية المتهمين التي تشابه احدى القبائل بالسودان ودونت الشرطة بلاغها تحت طائلة القتل العمد .

الأهرام اليوم
==========================================================================
رجل يقتل إبن خالته أثناء مشاهدته التلفزيون

02-28-2012 10:16 AM
لقي شاب حتفه طعناً بسكين احد اقربائه اثناء نقاش وقع بينهما داخل المنزل بمنطقة سوبا . وكشفت مصادر ان هناك صلة قرابة بين المجني عليه والمتهم ، وان الاول كان يتفرج على التلفزيون عندما دخل عليه المتهم ودار بينهما نقاش فأشهر سكينه وسدد بها طعنات أدت لمقتل الشاب ، فتم إخطار شرطة المنطقة التي سارعت لمكان الحادث وعُثر على جثة القتيل ، واكملت الاجراءات بإحالتها الى المشرحة للكشف عليها بواسطة الطبيب الشرعي لمعرفة اسباب الوفاة ، فيما اوقفت المتهم على زمة تحرياتها بالقتل العمد .


الأهرام اليوم


==========================================================================
دعوي قضائية تتهم "تامر حسني" بالإساءة إلي الذات الإلهية


02-28-2012 10:09 AM
قدم الفنان أحمد رشاد ببلاغ إلى النائب العام ضد المطرب المصري تامر حسنى يتهمه من خلاله بسرقة الأغاني وتحويلها إلى أغاني ذات معاني جنسية ومسيئة للذات الإلهية.
ونقلا عن مصادر، أوضح البلاغ الذي حمل رقم 2442 لسنة 2012 أن الشاكي يعمل ممثل وعضو نقابة المهن التمثيلية وقد قام بكتابة وتلحين أغنية هادفة ذات معان سامية فقام مطرب مغمور يدعى هاني قمر باستقطابه إلى موزع مغمور أيضًا يدعى احمد عصام على علاقة بملحن يدعى حسام البيجرمى الذي قام ببيعها للمطرب تامر حسنى مقابل 200 ألف جنيه.
البلاغ أشار إلى أن تامر حسنى أغدق على ذلك الملحن بالأموال لسرقة أفكار الشاكي من خلال سيديهات الأغاني، ثم قام تامر حسنى بسرقة اللزمة الموسيقية وترجمة معاني الكلمات الخاصة بالأغنية التي قام الشاكي بكتابتها وتلحينها إلى اللغة الانجليزية بمعانٍ قبيحة مسيئة للذات الإلهية وذات إيحاءات جنسية.



شبكة محيط
==========================================================================
المباحث توقف تاجر خمور حاول إغراق كسلا بالويسكي

02-28-2012 10:00 AM
تمكن مكتب التحقيقات الجنائية فرع كسلا من إلقاء القبض على تاجر يقوم بإستجلاب الخمور من إحدى الدول المجاورة لولاية كسلا ، على خلفية معلومات توفرت لفريق المباحث نفذ عملية دهم لمنزله بمنطقة مستورة وعثروا على كميات كبيرة من الخمور الأجنبية تمثلت في الجن والويسكي والبيرة مدفونة في حفرة داخل منزله وعليه تم تحريزها واقتاد المتهم إلى دائرة الأختصاص وفتح بلاغ في مواجهته بحيازة الخمور ووضعت الخمور معروضات . وباشرت الشرطة إجراءاتها في التحقيق مع المتهم توطئة لإحالته للمحاكمة .



الأهرام اليوم





  رد مع اقتباس
قديم 02-29-2012, 02:27 PM   #237
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

تنفيذ حكم الإعدام على مغتصب وقاتل طفلة الحوش


02-29-2012 12:20 PM
تَمّ تنفيذ حكم الإعدام على مهند عبد المنعم قسم السيد المدان باغتصاب وقتل طفلة الحوش علياء أحمد علي، الذي تمت إدانته في الحادثة وإصدار حكم بإعدامه من قِبل محكمة الحوش العامة برئاسة القاضي مولانا ناجي مصطفى في الثلاثين من مايو 2007م، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف بولاية الجزيرة في فبراير من العام 2010م، ورفع الملف إلى المحكمة العليا بالخرطوم التي أيّدت حكم الإعدام أيضاً. وتفيد متابعات (الرأي العام) بأن المدان استأنف حكم الإعدام لدى المحكمة الدستورية بالخرطوم لكنها أيّدت الحكم وأرسلت إفادة بتأييده الحكم حسب مولانا ناجي مصطفى قاضي محكمة الحوش العامة بتاريخ الثلاثين من يناير 2012م. وأكد مولانا ناجي لـ (الرأي العام) أمس، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام على المدان مهند باغتصاب الطفلة علياء في الحادي والثلاثين من يناير 2012م بموجب قرار المحكمة العليا في الخرطوم بسجن بورتسودان الذي أرسل إليه من سجن ولاية الجزيرة، وأضاف مولانا ناجي: تسلّمنا في محكمة الحوش العامة شهادة وفاة المدان مهند عبد المنعم قسم السيد من سجن بورتسودان وكل ملف القضية من أجل قفل الملف، بينما تم تسليم جثة المدان لذويه بقرية سعد الله ريفي المسلمية.


الراي العام
=====================================================================
مات منتحراً بعد مكالمة هاتفية ... نظامي يدخل فواهة بندقيته في فمه ويطلق الرصاص


02-29-2012 11:17 AM
قام أحد منسوبي القوات النظامية بالانتحار بعد ان أدخل فوهة بندقيته الكلاشنكوف في فمه وأطلق الرصاص ليلقى حتفه داخل حمام بمقر عمله بشرق النيل .
وكشفت مصادر أن الحادث وقع مساءً عندما سمع زملاء المتوفي صوت رصاص يصدر من الحمامات فاسرعوا لتقصي الحقائق فوجدوا زميلهم متوفي وهرعت الشرطة لمكان الحادث ووجدت جثة لشاب تشير المعاينة عن اختراق الرصاص لحلقه وبجواره بندقيته الكلاشنكوف وطلقات فارغة، وكشفت الشاكي والشهود أن المتوفي إرتكب الجريمة في حق نفسه عقب محادثة هاتفية كان قد أجراها.


صحيفة حكايات
====================================================================
ركشة تسببت في إصابة 25 شخصاً في بحري


02-29-2012 11:15 AM
تسبب سائق ركشة في حادث مروري ادى لاصابة (25) شخصاً بمدينة بحري، عندمـا حاول صاحب حافلة تفادي الركشة التي ظهرت فجأة من شارع جانبي امـامـه في الاسفلت ما أدى إلى انقلاب الحافلة التي فقد سائقها السيطرة عليها لانحرافه المفاجئ.
ونقل المصابون إلى حوادث مستشفى بحري وسط سخط واسع منهم على سائق الحافلة الذي ضحى بحياة اكثر من ثلاثين شخصاً مقابل سائق الركشة، وهو ما اعتبروه تصرفاً غير حكيم . وقال احدهم اثناء تلقيه للاسعافات الاولية جراء اصابته : (بالله سواق حافلتنا دا ما غريب ، عشان زول واحد عاوز يضيعنا كلنا ) ؟!!


صحيفة حكايات
==================================================================================
بالصور.. زوجة "الرجل الفقاعة": لست نادمة على غرامي بصاحب أبشع جسد

02-29-2012 09:58 AM
قالت الهندية فارهات يون نيسا زوجة الشهير بلقب "الرجل الفقاعة"، إنها غير نادمة على الزواج به رغم الفقاعات التي تملأ جسده ورغم تحذيرات الأطباء من انتقال هذا المرض النادر بالوراثة إلى أولادهما، رغم معاملة المحيطين به السيئة.

وقالت نيسا البالغة من العمر 45 عامًا، إنها وقعت في حب زوجها محمد عمر عندما كان في الـ28، وتزوجته دون اعتبار للفاقعات التي كانت تظهر بجسده.

وأضافت المواطنة الهندية، في تصريحات لصحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء 28 فبراير/شباط الجاري: "لقد كان عمر طيبًا وكريمًا. وقد حذرتني عائلتي من الزواج به، وأن المستقبل سيكون صعبًا إذا ازدادت حالته سوءًا، حتى إنهم استشاروا طبيبًا دون أن يخبروني، لكني قررت أن أخوض مخاطرة الزواج بمحمد عمر".

وقالت: "إننا أنجبنا بعد ذلك 4 أولاد والحمد لله نشؤووا ولم يتأثروا بمرض والدهم، ولكن بمرور السنين غمرت الفقاعات جسد زوجي ونحن نناضل من أجل تربية أولادنا".

"لكن لم أجد مساعدة من أحد".. تستطرد نيسا، مضيفةً أن "الأطباء أكدوا أنْ لا أمل في شفاء زوجي؛ ما أدى إلى تغير حال زوجي الذي كان سعيدًا دائمًا، فصار الآن خائفًا والعائلة لا تشعر بالأمن".

وأشارت إلى أن الزوج فقد عمله مساعدًا في حمل الأمتعة في محطة السكة الحديدية بسبب مرضه، ويرفض أصحاب المصالح أن يعطوه وظيفة.

ويقول الرجل الفقاعة الذي يعتبر أبشع جسد: "إن الأمر كان في غاية المذلة، ولا ترقى حتى إلى معاملة الحيوانات الضالة؛ فقد حاولت أن أجد وظيفة أخرى، لكن الناس تطردني وتنظر إليَّ باشمئزاز".

وتكافح أسرة محمد عمر لاستئجار منزل، لكن أصحاب العقارات يرفضون تسكينهم خوفًا من أن يُعديهم مرضه؛ الأمر الذي يجعلهم يتنقلون باستمرار.

ويشعر المواطن الهندي أنْ لا قيمة له زوجًا ورجلاً وأبًا لـ4 أولاد أكبرهم ابنته شامة (25 عامًا). وهي متزوجة، وثلاثة أبناء؛ هم: حسين (20 عامًا)، وسيوباني (15 عامًا)، وخاجا (12 عامًا).

ويوضح ذلك الشعور مضيفًا: "أنا أكره أن ينظر إلي أطفالي وأنا بهذه الحالة؛ فمن المفروض أن يحترمني أولادي، لكن كيف يكون هذا الاحترام وأنا لا أستطيع أن أوفر لهم قُوتهم؟!".

ويكشف محمد عمر أن يلجأ في أحيان إلى التسول في الشوارع. ويقول: "هذا الشيء الوحيد الذي أستطيع عمله، لكن الناس تنظر إليه باشمئزاز أو تدفعني بعيدًا عنها. وإذا أعطاني أحد المال يعطيني إياه بدون نظرة عطف".



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





  رد مع اقتباس
قديم 03-01-2012, 03:07 PM   #238
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

استقرار فى اسعار اللحوم والخضروات


03-01-2012 12:09 PM
شهدت أسواق الخرطوم للخضر واللحوم إرتفاعا طفيفا فى سعر اللحوم واستقرارا فى معظم أسعار الخضروات، وأكد حمد النيل حمزة بإستاد الخرطوم إستقرار سعر كيلو البطاطس فى (3) جنيهات، وسعر كيلو الطماطم فى (2.5) جنيه وكيلو البامية فى (6) جنيهات وكيلو الباذنجان فى (3) جنيهات ، فيما سجل الفلفل الأخضر إرتفاعا كبيراً بلغ (20) جنيها للجوال مقارنة بـ(12) جنيها وإرتفع سعر العجور الى (60) جنيها، كما سجل سعر الليمون إنخفاضاً ليبلغ سعر الـ (100) ليمونة من الحجم الكبير لنحو (17) جنيها، بالإضافة الى إستقرار سعر الربطة الكبيرة للجزر فى (6) جنيهات و (4) جنيهات لربطة البصل وجنيه لربطة الجرجير.
ومن جهته أكد تاج الدين رزق الله ملحمة إستاد الخرطوم إستقرار سعر كيلو العجالى فى (18) جنيها وكيلو الضأن فى (26) جنيها، فيما إرتفع سعر السجوك البلدى الى (24) جنيها للكيلو مقارنة بـ (22) فى الفترة الماضية.
وفى السياق قال يوسف بكرى صاحب تجاري لبيع الخضروات سوق أم درمان ان الاسعار تشهد خلال الوقت الحالي استقرارا، دون اية زيادات ولاحظت الرأى العام أن نفس الاسعار هى السائدة هناك ..
من جانبه قال الطيب حسين صاحب محل لبيع اللحوم الحمراء بسوق (جاكسون) بالخرطوم أن الاسعار تشهد استقرارا واضحا بلغ فيها الكيلو من لحم الضأن (26) جنيها، وسعر كيلو العجالي بلغ (18) جنيها ، مؤكدا أن هذه الاسعار تختلف وفقا لمناطق العرض فى الاحياء والاسواق المختلفة .


صحيفة الرأي العام
=============================================================================
ضبط (17) برميلاً معبأة بالخمور في الخرطوم

03-01-2012 11:13 AM
نفذت شرطة الجريف غرب أمس حملات واسعة على أماكن صناعة وترويج الخمور على شاطئ النيل الأزرق، وأوقفت الشرطة (4) نساء و (4) رجال يعملون في صناعة الخمور، وقد ضبطت الشرطة (17) برميلاً كانت تغلي على النار، وبحسب مصادر أن المعلومات حصل عليها فريق المباحث عن ازدياد ظاهرة صناعة الخمور بالمنطقة فا صدر رئيس القسم امرأ بتحريك كل قواته في حملة كبرى لضبط المتهمين بعد ازدياد البلاغات عن حالات الأذى الجسيم والسرقات، وقد تحركت الشرطة إلى هناك وقامت بالقبض على المتهمين.


صحيفة الأهرام اليوم


=======================================================================
التفحيط آخر تقليعات الشباب يهدد سلامة المارة ..خالدة عمر آخر الضحايا


03-01-2012 10:36 AM
نقلت الطفلة خالدة عمر الى احدى مستشفيات العاصمة بعض تعرضها لاصابات بالغة نتيجة تهور احد الشباب ممن كانوا يقومون بما يسمي بالتفحيط وهو عبارة عن تسابق بسرعات عالية للمواتر والسيارات وبعد ان كان ذلك التوجه في الميادين انتقل الي داخل الاحياء ولعل ما حدث للصغيرة امام منزل ذويها بالسجانة دليل دامغ علي مدي التهاون واللامبالاة .
السيارات التي يتم استخدامها في التفحيط يتم ايجارها بمبلغ زهيد لا يتجاوز 55 جنيها في الساعة ، ويعتبر التفحيط ظاهرة وافدة تسمى لعبة الموت وقد انتشرت بفضل القنوات الفضائية وصارت تطبق داخل احياء الخرطوم من قبل المراهقين من طلاب الثانويات ، هل هو الفراغ؟ ام غياب الرقابة؟
في حين ابدت اسرة خالدة حزنها وضيقها على حال ابنتهم التي اصيبت في الرأس ما تسبب بنزيف داخلى ولم تعمد الاسرة للمحاكم مراعاة للجار فالمتسابقون من ابناء الجيران وتساءل والد خالدة قائلا « من المسؤول عن اصابة ابنته ؟» «الصحافة» التقت عددا من ممارسى هذه اللعبة في محاولة استقراء الواقع والوقوف على حقيقة ما يجرى ، يشير موسى صديق الشهير بالكنج الي انه يخوض هذه السباقات عندما يجد المال الذي يمكنه من تأجير احد المواتر ،واعتبر موسى التفحيط هواية وطريقة لكسب المال فغالبا مايتم جمع مبلغ من المال من جميع المتسابقين كجائزة تقدم للفائز ، ودافع موسى عن هذه الهواية بحجة انها لا تسبب ضررا لاحد غير صوت المشجعين «لماذا لا نعتبرها رياضة مثل كرة القدم» هكذا بدأ فارس الملقب بالصاروخ في ميادين السباقات ماضيا للقول ان الشباب يلجأون الى هذه السباقات للترويح عن النفس وان اغلب الدول الاجنبية والعربية وخاصة الخليجية تقوم بتنفيذ سباقات للتفحيط ويتم الاعلان عنها في جميع الوسائل الاعلانية ، واوضح فارس ان حركات التفحيط لديهم ليست خطرة وانهم مجرد مبتدئين لا غير وغالبا ما يلجأون للميادين الكبيرة عقب صلاة العشاء حين تخلو الشوارع من المارة، واشار محمود علي الى ان السائقين والحضور يتواصلون عن طريق الهواتف فيتم تحديد موقع السباق بسرعة ورسوم الاشتراك في السباق كل هذا خلال دقائق غالبا مايتم ايقاف الشباب من قبل بعض سكان الحى نتيجة للضجيج أو الخوف من وقوع اضرار بالسائقين أو البيوت القريبة من موقع السباق وكثيرا مايكون التقليد هو دافع بعض الشباب لاستئجار سيارة أو موتر لدخول السباق بدافع الاعجاب أو اكتساب شهرة بين ابناء الحى، ويري محمود ان الانفاق المادي الزائد على الابناء يعد من الاسباب التى ساعدت على انتشار تلك الهواية بين الشباب في حين طالب اهالى الخرطوم جنوب بايقاف هذه الممارسات الخاطئة التي قد تكلفهم حياة أبنائهم أو تتسبب بحوادث بالغة قد تتسبب بخسائر مادية.


الصحافة
=============================================================================
أب يطالب المحكمة بنصيبه في تربية (ابنه) ..!
يشكوا ابنه لعدم الإنفاق
03-01-2012 10:16 AM
ذرف أب الدموع أمس في محكمة بحري الشرعية أثناء إدلاءه بأقواله في شكواه ضد ابنه لعدم الإنفاق ، وحكى الأب المفجوع من بين دموعه رعايته لابنه منذ ولادته وكابد مشقة الصرف عليه من عرق جبينه حتى تخرج من الجامعة وأصبح رجلاً يعمل.
وقال الأب انه عندما بلغ من العمر عتياً توقع الوفاء من ابنه بالصرف عليه بعد أن صار بلا عمل ولكنه لم يرد الدين بالوفاء ، وأضاف: (لم أتوقع في يوم من الأيام أن أقف هذه الوقفة)... ودخل في نوبة البكاء الحار.
وبعد استماع القاضي للأب وابنه أمر بان يدفع الأخير مبلغ 200 جنيه شهرياً لوالده.

صحيفة حكايات

========================================================
شفاعة خادم الحرمين تعتق رقبة شاب سعودي قبل القصاص بلحظات

03-01-2012 10:10 AM
شهدت ساحة القصاص بمدينة أبها السعودية مشهدا إنسانيا كبيرا للغاية تمثل في إعتاق رقبة مواطن سعودي أدين بالقتل من يد السياف من قبل والد القتيل.

وبعد أن أُحضِر إلى موعده في ساحة المشهد بمدينة أبها الثلاثاء 28 فبراير/شباط 2012م، وفي لحظات من السكون والتسليم لنزول القصاص العادل، تراجع قدرُ موتِ قاتلٍ بقدرِ عفوِ والدِ القتيل، ليضجَّ المكان بصيحات التكبير والتهليل لإعتاق رقبة المواطن السعودي سيف بن سالم آل خاطر، من والد القتيل المواطن علي سعد بن عايض بن كدم.

وقد أشاد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بموقف أسرة آل كدم، الذي تمثل في تنازلهم عن قاتل ابنهم لوجه الله تعالى، مؤكدا أن هذا الموقف هو موقف الرجال، وموقف إنساني نبيل جسد العفو بين الإخوة المسلمين، مشيرا إلى أنهم سيلقون جزاء موقفهم النبيل والمشرف عند الله.

وقال إن لتدخل ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في القضية الدور البارز في إنهائها بتنازل أهل الدم، بحسب صحيفة "الوطن" السعودية.

جاء ذلك، لدى استقبال أمير عسير في مكتبه نائب شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب الشيخ عبد الله بن فهد بن دليم، والشيخ محمد بن غرم آل كدم شيخ قبيلة آل قريش، وأمين عام لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة عسير مسفر بن حسن الحرملي، ووالد المجني عليه سعد بن عايض بن كدم وإخوانه وأبناءه، بعد إعلان ذوي الدم التنازل عن الجاني الذي قتل علي سعد بن عايض بن كدم، قبل ما يقرب من ست سنوات إثر خلاف نشب بينهما.

وفي موقف مؤثر شهده مجلس أمير عسير، طلب والد المجني عليه من الأمير فيصل بن خالد، الإفراج عن الجاني من السجن وإعفاءه من الحق العام.

من جهته، رفع نائب شيخ شمل قبيلة قحطان ووادعة الجنوب في كلمته خلال اللقاء، الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين ولأمير منطقة عسير، على تدخلهما ومتابعتهما المباشرة لمجريات القضية.

إلى ذلك، أكد والد المجني عليه أن شفاعة خادم الحرمين الشريفين وتدخل أمير عسير، كان لهما الدور الكبير، بعد توفيق الله، في إعلان التنازل والعفو عن القاتل لوجه الله تعالى.

وكانت ساحة المشهد بأبها قد شهدت أمس عتق رقبة الجاني سيف بن سالم آل خاطر لوجه الله تعالى، حيث ارتفعت أصوات التكبير والتهليل والمباركة بعفو والد القتيل سعد بن عايض بن كدم عن الجاني.

وارتفعت أصوات الدعاء له ولخادم الحرمين الشريفين، ولأمير منطقة عسير، وللأمير العقيد ركن طيار تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، لمساهمتهم وتدخلهم في إعتاق رقبة الجاني من القصاص، وذلك بعد أن صدر الحكم الشرعي المصدق من هيئة التمييز والمجلس الأعلى للقضاء والمنتهي بالأمر السامي الكريم بتنفيذ القصاص في القاتل.


MBC
========================================================
قص جزءاً منه بالغلط ودفع 10 آلاف ريال كتعويض لكن الزبون يرفض ويريد الحكم الشرعي

حكاية حلاق مصري في مكة مع شارب زبونه السعودي
03-01-2012 09:52 AM
يتحدث بعض سكان مكة المكرمة هذه الأيام عن حلاق مصري تورط قبل 10 أيام بمشكلة لوجستية مع زبون سعودي لا يعرف كيف يتوصل معه إلى حل، لذلك وصلت إلى محكمة ستبدأ بالفصل فيها الأسبوع المقبل، وملخصها أن الحلاق قص قسماً من شارب السعودي بالخطأ، فغضب الزبون وتلاسن معه، ثم احتدم التلاسن حتى وصل إلى تضارب داخل المحل.

وكان الصحافي سلمان السلمي نشر خبراً عما حدث بصحيفة "عكاظ" السعودية أمس الأربعاء، لكنه كان قصيراً من 8 أسطر فقط، ومن دون معلومات مكثفة تلبي الفضول، لا بسبب عجز الصحافي الذي اتصلت به "العربية.نت" كما بالمحامي المتعامل مع القضية، بل لأنه كان محرجاً مع الحلاق والزبون معاً، "لذلك اكتفيت بنشر الخبر فقط من دون تفاصيل"، بحسب ما أخبر به "العربية.نت" عبر الهاتف من مكة.

أما المحامي المكلف بحل المشكلة في المحكمة، وهو سعد القحطاني، فقال عبر الهاتف أيضا إنه لا يعرف الحلاق ولا زبونه السعودي، "إنما كلفوني بحل المشكلة بينهما، ويبدو أنها صعبة، فالحلاق أبدى رغبة بالتعويض، لكن الأخير رفضها، ويصر على أن تلفظ المحكمة حكمها الشرعي بما حدث"، وفق تعبيره.

والذي حدث أن الزبون دخل إلى صالون الحلاقة يوم الجمعة قبل الماضي، وطلب حلق لحيته، فجلس وبدأ الحلاق يقصها له كالمعتاد، في حين كان الزبون يعلك في فمه قطعة لبان (علكة)، ويبدو أن يد الحلاق تأثرت بانحرافات الفك من مضغ اللبان بعض الشيء، فمال المقص إلى شارب الزبون، وقص قسماً من الشعر، فتغير شكل الشارب تماماً، لذلك غضب الزبون طبعاً.

يضيف القحطاني: "يبدو أن الحلاق أسقط الزبون على الأرض أثناء التضارب فجرح أنفه، فاحتدم غضب السعودي أكثر وقدم شكوى لرد الاعتبار، خصوصا أن كرامته أهدرت من خطأ الحلاق بقص جزء من شاربه".

وسألته "العربية.نت" عن الحكم الشرعي في مشكلة من هذا النوع، فقال إنه لا يعرف طبيعتها بعد، فهناك إهدار كرامة بسبب الخطأ بقص الشنب، كما هناك تضارب حدث بين الاثنين، وأنا مضطر لدراسة المسألة أكثر، ثم قال: "المشكلة ليست صعبة جداً، لأن الشارب سينمو من جديد، والتضارب تعويضه بسيط أيضاً".
المصري برغب بالتعويض والسعودي يرفض

أما الصحافي سلمان السلمي فقال إن الحلاق، وهو من مدينة المنصورة وعمره 35 سنة تقريباً: "بالغ بالخطأ، فقد قص أكثر من سنتيمتر من الطرف الأيمن لشارب الزبون السعودي، وعندما نظر الزبون إلى المرآة وجد أن شاربه تغير تماماً عما كان، وبثوان حدث تلاسن تلاه تضارب، فسقط الزبون على الأرض وجرح أنفه، ثم خرج غاضباً نحو أقرب مخفر وقدم شكواه".

وأكد السلمي أن الحلاق "م.ن" لم يكن يقصد الإساءة للزبون السعودي البالغ من العمر بين 40 إلى 45 سنة، "لكن كان عليه الانتباه أكثر، وكان عليه أن يطلب من الزبون التوقف عن علك اللبان، إذا كان ذلك يؤدي عادة إلى التسبب بخطأ من الحلاق، لكنه لم يفعل"، وفق تعبيره.

وذكر السلمي أنه علم بتقديم الحلاق مبلغ 10 آلاف ريال كتعويض للسعودي، لكن الأخير رفضها ومازال يصر على حكم شرعي من المحكمة، "رغم أن الحلاق مغلوب على أمره، فقد فتح المحل منذ عامين في حي النوارية (يبعد 10 كلم عن وسط مكة)، وهو محل صغير بالكاد مساحته 20 متراً"، كما قال.

وما كتبه السلمي في خبر "عكاظ"، أن هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة تحقق في القضية التي أدت بالجهات الأمنية إلى القبض على الحلاق في البداية، حيث أودعته السجن طوال 8 أيام على ذمة التحقيق، ثم أطلقوا سراحه بكفالة، لتتم إحالة القضية إلى المحكمة الجزئية في مكة المكرمة للبت في ملابساتها.

وكتب أن المحامي القحطاني أكد بأن القضية قد تؤدي إلى سجن الحلاق لشهرين إذا ثبت عليه التعدي. أما الإصابة التي أحدثها بأنف السعودي، "فيقدرها مقدر الشجاج ويتم دفع قيمتها للمواطن"، مشيراً إلى أن الحكم يتم بناؤه على نوعية القضية ونطق المتخاصمين أمام القاضي، إضافة إلى القرائن والأدلة المتوفرة التي تساعده على الوصول للحقيقة.

ولم تصر "العربية.نت" على التحدث إلى الحلاق المصري، ولا إلى زبونه السعودي، مساهمة منها أيضاً بحجب هويتيهما، إلى أن يلفظ القاضي حكمه المنتظر الأسبوع المقبل، أو الذي بعده على الأكثر.


العربية نت
===================================================





  رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 01:28 PM   #239
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

الشرطة توقف لصاً سرق ملابس وطعن تاجراً على الرصيف


03-03-2012 11:40 am
اوقفت الشرطة بالخرطوم شمال لصاً قام بخطف 4 قطع قماش من احد الباعة على الرصيف وسدد طعنات له ليؤدي لإصابته بالأذى الجسيم ، وكشفت تحقيقات الشرطة ان الحادث وقع بموقف المواصلات بوسط الخرطوم ، حيث يتواجد مجموعة من الباعة يعملون في تجارة الرصيف وحضر المتهم ليقوم بخطف ملابس من احد الباعة وحاول الفرار ليقوم صاحب البضاعة بمطاردته . ونجح في القبض عليه بمساعدة المواطنين ، ولكن اللص اشهر سكينا وطعنه بها ، ليتدخل افراد من شرطة النجدة نجحوا في ايقاف المتهم واسعاف المجني عليه بنقله للمستشفى ، وقد دونت الشرطة بلاغا في مواجة المتهم بالأذى الجسيم .


الاهرام اليوم
====================================================================
شاب يكشف عن محاولة لإبتزازه


03-03-2012 11:01 am
كشف شاب عن عملية ابتزاز يتعرض لها من خلال مكالمات هاتفية ادعى فيها محدثه انه نظامي وقد وجد الرقم محفوظا في هاتف احد المخنثين وانهم بصدد توقيفه والتحقيق معه حول علاقته بالمخنث مما يضع سمعته على المحك ، وواصل الضغط عليه ليخلص الى مساومته بدفع مبلغ 5 ألف جنيه له مقابل عدم فضح امره وتنازل المتحدث الى الف جنيه فقط بين ان الشاب كان واثقاً بأن لا علاقة له بما يدعيه قد اغلق باب الإبتزاز امام المحتال الذي لجأ الى ارسال رسائل الى تعمل ذلك المعنى فإتجه للنيابة التي أمرت بإتخاذ إجراءات في مواجهة المتهم الذي يعمل فريق المباحث على الوصول اليه عن طريق الرقم الذي اتصل منه .


الأهرام اليوم
====================================================================
رجل يصر على فتح بلاغ في مواجهة طفل وصفه بالحيوان


03-03-2012 10:50 am
اصر رجل على فتح بلاغ في مواجهة طفل لازال يحاول التحدث في إتهامات بالإساءة اليه ووصفه بالحيوان وقال الرجل الذي رفض كل المساعي لإمتصاص غضبه ، انه وجد المتهم حسبما زعم يتشاجر مع ابنه فقام بزجره فقام الطفل بالهرب الى منزله بضاحية امبدة وعند وصوله باب المنزل إلتفت اليه وقال له ( يا حيوان ) واجمل حديثه بأن ذلك يعد إساءة اليه واثناء الجدال دخل رجل اخر يحمل طفلا في الخامسة من عمره كشف انه والد الطفل وان الشاكي جارهم في الحي واجلس الطفل على كرسي التحري ليسلمه للشرطة على ذمة كلمة ( حيوان ) وقد كان الطفل لحظتها يتلاعب وقاد ذلك عددا من الحضور لمهاجمة الشاكي وزجر اصراره على فتح البلاغ ووجهته الشرطة بأن تلك البلاغات يتم فتحها عن طريق عريضة للنيابة .



الاهرام اليوم
====================================================================
حافلة ركاب تدهس طالباً بكسلا


03-03-2012 10:46 am
تعرض طالب في العاشرة من عمره الى حادث حركة مؤلم ادى الى وفاته في الحال أثر دهسه من قبل حافلة ركاب بطريق الحلنقة وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى كسلا وسط حضور كبير من ذويه . وبالعودة للتفاصيل ذكر المصدر بأن الطالب كان في طريق عودته الى المنزل بحي الحلنقة وكان يقود دراجة هوائية وفي اثناء سيره قبالة كافتيريا بطة الواقعة جوار كبري الثانوية تعرض للدهس من قبل الحافلة وتوفى في الحال ، وهرعت شرطة مرور كسلا الى مكان الحادث وتم عمل الإجراءات القانونية والقاء القبض على سائق العربة .


الدار
==================================================================
شاب يلقى حتفه اثناء رحلة بقارب ابحر علي النيل الازرق


03-03-2012 10:39 am
لقي شاب حتفه غرقا اثناء رحلة قام بها مع اثنين من اصدقائه على متن قارب . وكشف احد الاصدقاء في بلاغ لشرطة سوبا غرب ان ثلاثتهم تحركوا بقارب قاصدين الضفة الغربية للنيل الازرق ، وعند وصولهم للشاطئ إنزلق زميلهم ليلقى حتفه غرقاً ، وفور البلاغ اتصلت الشرطة برجال الانقاذ النهري التابعين لشرطة الدفاع المدني وقاموا بالبحث عن الغريق بمساعدة غطاسين ، وباشرت الشرطة اجراءاتها بإعتبار ان الوفاة قد حدثت في ظروف غامضة ، استجوبت من خلالها مرافقي المتوفي الذين ادلوا بإفاداتهم حول الحادثة .


الاهرام اليوم
==============================================================================
وليمة خمر تتحول لجريمة قتل بشعة بالحاج يوسف


03-03-2012 09:50 am
تحولت وليمة خمر أمام «ست العرقي» إلى جريمة قتل بشعة راح ضحيتها مواطن متأثراً بجراحه، فقد أورد التقرير الطبي الصادر عن الطبيب الشرعي أن أسباب الوفاة تعود إلى نزيف في الفم والانف وتورم وجرح غير منتظم بداخل الشفة العالية، ويوجد أيضاً تجمع دموعي تحت الجهة اليسرى مباشرة من الخط المنتصف إلى الرأس، ويوجد نزيف غزير تحت العنكبوتية وبالجهة اليمنى بالمخ، وهنالك ارتجاج في الغرف البطنية والدماغ، ونزيف دماغي بسبب الإصابة بجسم صلب.
هذا الوصف الدقيق يشير إلى العنف المفرط والبشاعة في قتل الضحية، حيث ارتكب المتهم جريمته وهو تحت تأثير الخمر، وجعل ضيفه مرمياً على قارعة الطريق وهو ينزف ويلفظ في أنفاسه الأخيرة.
وساعتها تلقت الشرطة بلاغاً من شقيق المجني عليه الذي أفاد في أقواله بأن أشخاصاً مجهولين اعتدوا على أخيه وسددوا له ضربات قوية، الأمر الذي يعتبر قتلاً عمداً، وعلى الفور تحرك فريق من شرطة الحاج يوسف وباشر تحريات مكثفة كشفت خيط الجريمة، حيث حاولوا إسعاف القتيل بمستشفى البان جديد، وفشلوا في تدوين أقواله لغيابه عن الوعي التام، كما فشل الطاقم الطبي في تقديم المساعدة لإنقاذ المجني عليه الذي فارق الحياة. وقد واصلت الشرطة تحرياتها بزيارة مسرح الجريمة وأخذ عينات وتحديد أماكن الإصابة والقياسات وتصوير موقع الحادث، ومن ثم تحويل الجثة إلى مشرحة الخرطوم.
وبعد اكتمال التحريات أوقفت الشرطة خمسة متهمين بينهم اثنان من دولة الجنوب، بالاضافة لـ «ست العرقي»، وقد سجل المتهم الأول اعترافاً بارتكابه الجريمة، وسرد خلال التحري تفاصيل الواقعة، وقال: «كنت مع القتيل في منزل المتهمة الخامسة نحتسي الخمر، وقد حذرتنا من الشرطة وقالت إن هناك «كشة» وتقصد حملة، لذلك ذهبت وأحضرت الخمر «العرقي» من منزل جارتها، وكان مع المجني عليه مبلغ «60» ألف جنيه فقط، وقلت له إنني أريد دعوة اصدقائي لتناول الشراب ولا املك مالاً، وبالفعل أخذنا مالاً من المجني عليه وقمنا بشراء «كريستالة كبيرة»، وبعد أن سكرنا قلت للمجني عليه نريد شراباً مرة أخرى، فقال إنه لا يملك مالاً لأنه دفع في المرة الأولى، وقام باستفزازي لأنني دعوت أصدقائي ولم أدفع لإكرامهم ودفع هو، ودار شجار بيننا، وقام بضربي على وجهي وقمت بضربه، وبعد فترة حضرت مجموعة من الناس لفض الشجار، وبعد ذلك ذهبت بركشة فقام بضربي داخل الركشة. وتشاجرنا مرة أخرى فضربته على رأسه فسقط على الاسفلت ولم يتحدث بعدها، وكنت مخموراً ولا أعي ما دار، وفي الصباح علمت أنه توفي، وذهبت إلى منزل أهله لتقديم واجب العزاء، وعلمت من أهل الحي أنهم رحلوا من هذا المنزل» «انتهت أقواله»
وبعدها تم القبض عليه وفتح بلاغ بقسم الحاج يوسف تحت المواد «130» القتل العمد و «107» و «78» من القانون الجنائي. وتحولت أوراق القضية للمحكمة التي رأسها مولانا جمعة خميس، وقد استمعت للمتحري وحددت جلسة أخرى لمواصلة البلاغ.


الانتباهة
======================================================================
وفاة وإصابة «16» في حادث مروري بطريق «عطبرة ــ بورتسودان»

03-03-2012 09:32 am
توفي «7» أشخاص وأصيب «9» آخرون في حادث تصادم عربة بوكس مع شاحنة على طريق عطبرة بورتسودان صباح أمس على بعد «165» كلم شرق عطبرة عند منطقة «الزهتيت»، وأوضحت مصادر شرطية لـ«إس إم سي» أن الحادث وقع بعد انحراف عربة بوكس كانت تحمل عدداً من منقبي الذهب من كسلا إلى عطبرة عن مسارها لتصطدم بشاحنة في الاتجاه المعاكس في طريقها إلى بورتسودان، وأرجع المصدر أسباب الحادث للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.وأكد مصدر طبي إخضاع المصابين للعلاج بمستشفى عطبرة مبيناً أن إصاباتهم تراوحت بين الأذى البسيط والمتوسط والجسيم كما تم نقل حالتين لتلقي العلاج بالخرطوم.


الانتباهة





  رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 04:42 PM   #240
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

عامل نفايات يلقى مصرعه إثر سقوط برميل عليه


03-04-2012 10:34 AM
لقى عامل نفايات حتفه فـي ظروف غامضة بعد ان سقط عليه برميل كانت ترفعه عربة النفايات .. وذكر شهود عيان بأن العامل كان يؤدي مهمته فـي جمع الأنقاض ووضعها داخل البرميل واثناء رفعها على متن الشاحنة انفكت مجنزراتها وسقطت على العامل لتؤدي لوفاته وحضر فريق الشرطة للمكان وقام بنقل جثة المرحوم للمشرحة للكشف عليها بواسطة الطبيب الشرعي فيما اتخذت النيابة إجراءات اولية بالوفاة في ظروف غامضة استجوبت من خلالها الشاهد وعدداً من الشهود .


الدار
===========================================================================
العثور على شاب مضروباً على رأسـه بساطور وملقـى في الشارع العام


03-04-2012 10:10 AM
عثرت الشرطة على شاب متوفي فـي ظروف غامضة ، واشارت معاينة جثته لتعرضه لإعتداء واضح على رأسه كشفت مصادر ان مواطناً كان يمر بالشارع فشاهد شاباً مصابا على الارض فإتصل بالشرطة التي اسرعت لمكان الحادث وقامت بنقل الشاب للمستشفى الذي توفى بها اثناء اسعافه . فعدلت النيابة اتهاما للقتل العمد ، وقام فريق المباحث بتوقيف احد المشتبه فـي اتكابهم الجريمة ويسعى التحري لمعرفة القاتل وهوية القتيل الذي حسبته النيابة مجهولاً .


الأهرام اليوم
================================================================================
ضبط شبكة تعمل فـي تزييف العملات بأمدرمان


03-04-2012 10:03 AM
تتمكنت السلطات المختصة بدائرة الأمن الإقتصادي بجهاز الأمن والمخابرات الوطني من ضبط شبكة تعمل فـي تزييف العملات السودانية فئة 50 جنيه و20 جنيه مستخدمة فـي هذه العمليات احدث انواع الاجهزة الخاصة بتزييف المستندات والعملات . وقال مصدر امني مطلع بالدائرة انه بعد تحريات ومتابعة مكثفة تمكنت من ضبط المتهمين الاساسيين بمنطقة دار السلام بأمدرمان غرب سوق ليبيا وبحوزتهما مـبلغ 6745 جنيه سوداني جاهزة للتوزيع وماكينة تصوير متقدمة ومجموعة من الأحبار والمعدات الخاصة بعمليات التزوير ، وناشد المصدر المواطنين بالتبليغ الفوري في حال سعيهم الجاد للحفاظ على الإقتصاد والأمن القومي .


الأهرام اليوم
=============================================================================
بالفيديو : آرسنال يخطف أغلى النقاط من بين أنياب ليفربول

الدوري الإنكليزي الممتاز
03-04-2012 10:04 AM
الهداف الهولندي فان بيرسي يضرب من جديد ويسجل هدفين في شباك الحمر ليحصد لفريقه اللندني أغلى 3 نقاط في مسيرته لدوري أبطال أوروبا.

المباراة: ليفربول 1-2 آرسنال
الأهداف: كوسيليني (23 بالخطأ في مرماه) لليفربول وفان بيرسي (31 و92) لآرسنال

واصل المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي تعملقه مع آرسنال في الآونة الأخيرة وحول تأخر فريقه أمام ليفربول بهدف إلى فوز ثمين بهدفين في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب انفيلد رود، أراد ليفربول الاستفادة من فرصة اللعب على أرضه وإضافة 3 نقاط ثمينة من خصم عنيد رغم نتائجه المتذبذبة كما هي حاله بالضبط، وهاجم منذ البداية فكانت الفرصة الأولى الحقيقة من نصيبه عندما حصل الاوروغوياني لويس سواريز على ركلة جزاء كانت من صنع الحارس البولندي فويسيتش تشيزيني الذي نجح في صد ركلة الهولندي ديرك كاوت (19).

وعوض ليفربول الفرصة الضائعة بعد دقائق قليلة عندما جنح جوردان هندرسون في الهروب وأرسل كرة عرضية حاول المدافع الفرنسي لوران كوسيليني اعتراضها فحولها إلى مرمى فريقه (23).

ولم تدم فرحة "الفريق الأحمر" طويلا إذ استطاع الضيوف إدراك التعادل بعدما تلقى الهولندي روبن فان بيرسي كرة رائعة من الفرنسي بكاري سانيا قابلها برأسه ووضعها بسهولة في شباك الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (31).

وفي الشوط الثاني، استمرت المحاولات من الطرفين وأضاعا فرصا عدة كانت أبرزها لارسنال بعدما قام كيران عيبس بمجهود رائع وأرسل كرة إلى ثيو والكوت الذي سدد بقوة فارتطمت بقدم احد المدافعين وكادت تخدع رينا لكن ردة فعل الأخير كانت جيدة وأبعدها بقدمه اليسرى وأزال الخطر (71).

ولم يقبل آرسنال الخروج بنقطة واحدة من اللقاء، وتابع محاولاته التي أثمرت إحداها هدف الفوز بعد أن أرسل الكاميروني الكسندر سونغ كرة خلف دفاع ليفربول انطلق إليها فان بيرسي وتابعها طائرة في الشباك (90+2) رافعا رصيده إلى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 8 أهداف عن مطارده مهاجم مانشستر يونايتد واين روني.

وبقي رصيد ليفربول 39 نقطة وبقي في المركز السابع مقابل 49 لآرسنال الرابع مبتعدا 3 نقاط عن تشيلسي الخامس الذي يلعب في ضيافة وست بروميتش البيون.

لمشاهدة الاهداف إضغط هنا




يوروسبورت
===============================================================================================
محكمة الحاج يوسف تفرغ من تقسيم ورثة زيدان إبراهيم
العربة الخاصة بالراحل زيدان تم توريثها لسائقه الشخصي
03-04-2012 03:35 PM
فرغت المحكمة الشرعية بالحاج يوسف برئاسة مولانا الشاذلي سعيد من تقسيم ورثة الفنان الراحل زيدان إبراهيم، وذلك بعد إحضار الإعلام الشرعي الذي أكد للمحكمة أن الوريث الوحيد للراحل زيدان هو ابن عمه وتم توريثه المنزل الكائن بالشقلة الحاج يوسف ومنزلين آخرين بكل من الحلفايا بحري وبانت بأم درمان، في الوقت الذي أبعدت المحكمة اثنين من أبناء عمه غير الشقيق من الورثة، أما العربة الخاصة بالراحل زيدان فتم توريثها لسائقه الشخصي ناصر علي بابكر، وذلك حسب وصية الراحل زيدان التي ورد فيها تسجيل العربة لسائقه وقامت المحكمة بتسليم العربة إليه بعد إحضار المستندات والشهود الذين أثبتوا ذلك، وأشارت المحكمة لوجود غرفة مغلقة بمنزل زيدان بالشقلة لم تفتح منذ وفاته، وقالت إن أثاثات المنزل والآلات الموسيقية لم تقسم بعد، مبيناً أنها ستؤول لوريثه الوحيد وهو ابن عمه.
آخر لحظة
هل تبحث عن زوجة؟هل تبحثين عن زوج؟
=======================================================================================================
زوج يراقب زوجته من ( تحت السرير ) ...!!


03-04-2012 11:38 AM
فرغت المحكمة الشرعية ببحري بين زوجين بالطلاق ، لضرر الزوجة البالغ من شكوك زوجها ومراقبته المتواصلة لها ما حوّل حياتها لجحيم لا يطاق .
وقالت الزوجة امام المحكمة ، ان زوجها يختبي بالمنزل ويستمع لمكالماتها ويوجه إليها الإهانات المتكررة لشكه فـي سلوكها ، بل انه سبق وان اختبأ يوماً تحت السرير كي يراقب من يدخلون المنزل فـي غيابه ...!!
وبعد استماع المحكمة لشهود الزوجة تم تطليقها ومنح الزوج الشكاك حق الإستئناف خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ النطق .



حكايات
=====================================================================================================
إسرائيل تطالب بـ300 مليار دولار تعويض من العرب وحقوق يهود خيبر من السعودية

03-04-2012 11:21 AM
يستعد الكنيست الصهيوني للتصويت خلال الأيام القليلة القادمة، على مشروع قرار يطالب حكومات مصر والجزائر وموريتانيا والمغرب وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين بتعويضات مالية ضخمة على خلفية ما اعتبرته تعويضا عن مزاعم تهجير آلاف اليهود بالقوة من أراضيهم.


وبحسب مصادر إعلامية صهيونية، فإن طريق ما يسمى بإدارة الأملاك بوزارة الخارجية الصهيونية التي أعدت مشروع قانون أمام الكنيست يصدر في غضون أيام يطالب الكثير من الدول العربية بدفع تعويضات مالية، عن مزاعم بطرد اليهود منها، وأن مشروع القانون ينقسم إلى جزأين، الجزء الأول يطالب بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي في معظم الدول العربية، قيمتها 300 مليار دولار أمريكي مقسمة فيما بينهم طبقا للتعداد السكاني الأخير لليهود عام 1948.


الأخطر من ذلك، ينص الجزء الثاني من هذا القانون على مطالبة السعودية بتعويضات عن اليهود الذين أخرجوا منذ أربعة عشر قرنا أي منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال العودة إلى “ميراث يهود خيبر”.


وما ينفك الكثير من اليهود الصهاينة، المطالبة باسترجاع حقوقهم على حد زعمهم، ومنهم نائب وزير الخارجية الصهيوني، داني أيالون، عن اتهام الجزائر بطرد عائلته وتشريد آلاف اليهود في أكثر من مناسبة.





  رد مع اقتباس
قديم 03-05-2012, 03:32 PM   #241
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

العثور على سيدة اجنبية مقتولة بضربة ( يد فندك )


03-05-2012 10:54 am
عثرت الشرطة على سيدة أجنبية متزوجة من ضابط متقاعد من القوات النظامية مقتولة داخل منزلها بحي الأزهري شرق ، وكشفت مصادر ان الجثة قد تم إكتشافها بواسطة زوجها الذي عاد لمنزله فـي ساعة متأخرة من الليل فوجد الباب مغلقاً، وان الاقفال قد تم تبديلها فإستعان بجاره وقاما بكسر الباب فتفاجأ بالسيدة جثة أمامه ، فإستعان بالشرطة التي اسرعت لمكان الحادث ، وكان واضحا عليها انها ضربت بيد فندك قرب اذنها وقد كان مسرح الجريمة مبعثرا ، وباشر رجال المعامل الجنائية عملهم فـي رسم مكان الحادث وإحالة الجثة للمشرحة للكشف عليها بواسطة الطبيب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة وعثرت الشرطة على أدلة قادتها لتوقيف زوجها من دولة جنوب السودان والذي ذكر ان القتيلة زوجته وانها كانت حاملا بتوأم ، ونفى ان تكون بينهما اي خلافات سابقة ، وواصلت الشرطة تحرياتها ومتابعة معلوماتها حول الحادث .


الأهرام اليوم
========================================================================

بائعة شاى تعتدى على رجل بسكين على رأسه


03-05-2012 10:50 am
السر ابلغ احد المواطنين قسم شرطة مارنجان افاد فى بلاغه بان المتهمتين قد سددتا له طعنة على رأسه ووجهه.
وتعود التفاصيل بان خلافا دار بين الشاكى وابنة المتهمة التى تعمل بائعة شاى عندما احضر الى محلها الشاكى وطلب منها كوب شاى وبعد ذلك رفض ان يدفع المبلغ فدار بينهما نقاش وعندما رات المتهمة ابنتها تتشاجر مع الشاكى اخذت سكيناً وغرزتها فى رأس المجنى عليه وقامت ابنتها بضربه فى راسه ... وفور تلقى الشرطة للبلاغ تحرك عدد من افرادها الى مسرح الحادثة وتم إسعاف المجنى عليه الى المستشفى باورنيك 8 جنائى وتم القبض على المتهمين وفتح بلاغ فى مواجهتهما تحت المادة 139 من القانون الجنائى.


صحيفة الدار
============================================================================

ضبط عصابة تسرق أعمدة الكهرباء وتبيعها للمواطنين


03-05-2012 10:37 am
نجح فريق المباحث بمحلية شرق النيل في توقيف عصابة قامت بسرقة اعمدة كهربائية وبيعها لاهالي احدى المناطق التي لم تصلها الكهرباء ، وبحسب التحقيقات ان الشرطة تلقت بلاغاً عن سرقة 18 عمود كهرباء من احدى المناطق ، وقد اكملت الشرطة اجراءات البلاغ لتصل معلومات لمباحث حلة كوكو بأن هناك اعمدة كهربائية مسروقة قد تم بيعها في حي يستعد مواطنوه لاكمال تركيب خط الكهرباء وقد تحركت المباحث لمتابعة تلك المعلومات ونجحت فـي القبض على 3 متهمين اعترفوا بسرقة الاعمدة ونقلها بشاحنة وبيعها بسعر 4 آلاف جنيه للعمود الواحد ، وكان الشاكي قد ابلغ بأن الاعمدة المسروقة تصل قيمتها 75 الف جنيه .


الأهرام اليوم
===================================================================================

توقيف (7) من طلاب جامعة جوبا في اتهامات بالإزعاج


03-05-2012 10:36 am
اوقفت الشرطة 7 من طلاب جامعة جوبا سابقا في اتهامات بالإزعاج العام والإخلال بالسلامة ، على خلفية تسيير الطلاب لمسيرة استهدفت القصر الجمهوري طالب منفذوها بمنحهم شهادات جامعية بإسم جامعة جوبا التي انتقلت لدولة جنوب السودان بعد الإنفصال وبحسب مصادر ان الطلاب قد اعدوا للمسيرة واستهدفوا الوصول بها للقصر الجمهوري لتسليم مطالبهم ، بيد ان القوات النظامية قد تصدت لهم واوقفت 7 من المتهمين في اتهامات بالإزعاج العام والإخلال بالسلامة والطمأنينة .


الأهرام اليوم
=======================================================================
مصرع طفل على يد آخر بعد طعنه بسكين

03-05-2012 09:37 am
لقي طفل يبلغ من العمر «13عاماً» مصرعه طعناً بسكين على يد أحد أقربائه يبلغ من العمر «15عاماً». وجاء في حيثيات البلاغ أن المتهم طلب من المجني عليه أن يمنحه بعض المال. وعند رفض المجني عليه الطلب اشتد الشجار بينهما، مما دفع الجاني لطعن المجني عليه بسكين حادة في صدره أردته قتيلاً، وأسرع شاهد الاتهام الأول صديق المتهم لإبلاغ الشرطة التي حضرت إلى مكان الحادث. وبعد المراقبة المستمرة تمكنت الشرطة من القبض على المتهم وتم تدوين بلاغ في مواجهته تحت المادة «130»، وتمت إحالة المتهم إلى محكمة الطفل.


الانتباهة





  رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 12:47 PM   #242
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

مقتل فتاة في ظروف غامضة والقبض على عدد من أفراد أسرتها


03-06-2012 10:50 AM
تحقق شرطة غرب الحارات بأمدرمان مع سيدة وإبنها وخادمتهم الأجنبية حول مقتل إبنة شقيقها ، وتشير تفاصيل الحادث بحسب مصدر ان الفتاة كانت متواجدة بمنزل خالتها بالمنشية وعند ذهابها الى منزل أسرتها بالثورة الـ 43 لحق بها ابن خالتها وإقتادها الى منزلهم بالمنشية وقاموا بضربها الى ان فارقت الحياة حيث حملوا الجثمان الى منزل زويها من اجل دفنها فرفضت اسرتها وقامت بتحريك إجراءات جنائية في مواجهة خالتها وإبنها .


الدار
=====================================================================

تنفيذ حكم الجلد على فنانين شهيرين أدينا في السُكر


03-06-2012 09:57 AM
نفذت سلطات المحاكم بالخرطوم شرق أمس الأثنين احكاما بالجلد (40) حداً على فنانين شهيرين أوقفتهما شرطة أمن المجتمع في مداهمة لها على شقة كان بداخلها الفنانات ومعهما 9 آخرون يتعاطون الخمر والمخدرات ، وبحسب الإفادات التي ادلى بها رجال الشرطة انهم حصلوا على معلومات بوجود عدد من الشباب داخل شقة بمنطقة اركويت يسببون الإزعاج ، فقاموا بإخطار النيابة وحصلوا منها على تصديق بمداهمة الشقة ، وقاموا بتنفيذ المداهمة ليلقوا القبض على المتهمين وبينهم فنانان شهيران ، ضبطوا مخمورين ، وقد عثرت الشرطة على 3 زجاجات من الخمر وقطعة من الحشيش وسيجارة معدة للتدخين ، ودونت الشرطة بلاغات في مواجهتهم تحت طائلتي تعاطي الخمر والمخدرات ، وقدمتهم في القضية الأولى فأوقعت عليهم عقوبة الجلد 40 جلدة وواصلت الشرطة تحرياتها مع المتهمين في قضية تعاطي المخدرات .


الأهرام اليوم
================================================================================
الحكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة «ريماز»


03-06-2012 11:11 AM
طوت محكمة جنايات امبدة امس، ملف قضية اغتيال واغتصاب الطفلة ريماز بتوقيع حكم الاعدام شنقا حتى الموت على المدان.
وثبت للقاضي محمد عبدالله قسم السيد، اقتراف المدان للجريمة التي بدأت تفاصيها يوم الحادثة عندما طلبت والدة المجني عليها من طفلتها (ريماز) ان تنادي على والدها من منزل احد اقربائه الذى يبعد عدة امتار من منزلهم الكائن بقرية بلة شمال سجن الهدى غربي امدرمان، لكنها لم تعد ولا والدها فدب القلق فى نفس الام فلحقت بها ولم تجدها ولما عاد زوجها اخبرته باختفائها فخرج يبحث عنها الى ان عثر عليها جثة هامدة داخل حمام منزل مهجور مبقورة البطن. ولم يكتف الجاني بذلك بل اشعل النار في جسدها لاخفاء معالم الجريمة وتم ابلاغ شرطة سوق ليبيا بالحادثة التي هرعت لموقع الحدث واحالت الجثمان للمشرحة وجاءت نتجة التشريح بأن سبب الوفاة الصدمة المؤلمة نتيجة الاغتصاب والجروح النافذة وبالبحث والتحرى توصلت الشرطة للمتهم والقت القبض عليه وسجل اعترافا قضائيا.


صحيفة الصحافة
===================================================================================
الحكم بإعدام مغتصب وقاتل الطفلة «ريماز»


03-06-2012 11:11 AM
طوت محكمة جنايات امبدة امس، ملف قضية اغتيال واغتصاب الطفلة ريماز بتوقيع حكم الاعدام شنقا حتى الموت على المدان.
وثبت للقاضي محمد عبدالله قسم السيد، اقتراف المدان للجريمة التي بدأت تفاصيها يوم الحادثة عندما طلبت والدة المجني عليها من طفلتها (ريماز) ان تنادي على والدها من منزل احد اقربائه الذى يبعد عدة امتار من منزلهم الكائن بقرية بلة شمال سجن الهدى غربي امدرمان، لكنها لم تعد ولا والدها فدب القلق فى نفس الام فلحقت بها ولم تجدها ولما عاد زوجها اخبرته باختفائها فخرج يبحث عنها الى ان عثر عليها جثة هامدة داخل حمام منزل مهجور مبقورة البطن. ولم يكتف الجاني بذلك بل اشعل النار في جسدها لاخفاء معالم الجريمة وتم ابلاغ شرطة سوق ليبيا بالحادثة التي هرعت لموقع الحدث واحالت الجثمان للمشرحة وجاءت نتجة التشريح بأن سبب الوفاة الصدمة المؤلمة نتيجة الاغتصاب والجروح النافذة وبالبحث والتحرى توصلت الشرطة للمتهم والقت القبض عليه وسجل اعترافا قضائيا.


صحيفة الصحافة
============================================================================
المحكمة العليا تلغي قرار فساد زواج ( النميري ) و ( جوان )


03-06-2012 10:12 AM
أمرت المحكمة العليا بإعادة قضية ( روضة جوان ) المدعية بالزواج من الرئيس الأسبق جعفر محمد نميري وإلغاء قرار المحكمة الذي قضى بفساد زواجهما . وكانت المحكمة العليا قد شكلة دائرة برئاسة مولانا رباب محمد مصطفى والقاضيين الطيب الفكي موسى وسليمان محمد الشائب للنظر في الطعن الذي تقدم به محامي جوان الأستاذ شهاب الدين محمد ادريس وطالب فيه بإلغاء قرار المحكمة السابق والخاص بفساد زواج النميري وجوان ، وصاغ حججاً قانونية تدعم طلبه ، وتوصلت دائرة الطعن الى قرار بإعادة القضية للتحري حول صحة الزواج المقدمة للمحكمة وصحة التوقيع الذي عليها والتأكد من توقيع الرئيس الأسبق .


الأهرام اليوم
=======================================================================================

على طريقة ريا وسكينة أم تقتل طفلاً حديث الولادة وتدفنه داخل غرفة

وضعت على قبر الطفل ثلاجة لإخفاء معالم الجريمة
03-05-2012 07:22 PM
على طريقة مسلسل ريا وسكينة نفذت أم جريمة قتل بشعة في حق طفل حديث الولاية أنجبته ابنتها سفاحاً وقامت الأم بدفن الطفل داخل غرفة المنزل ووضعت على قبر الطفل ثلاجة لإخفاء معالم الجريمة، حيث تلقت شرطة غرب الحارات بأم درمان بلاغاً من أحد أبناء الحي يفيد في مضمونه بأن الأم قد قامت بقتل طفل حديث الولادة ودفنه في الغرفة الملحقة بالمنزل، وذلك بحي الإسكان بأم درمان، تحركت قوة من الشرطة إلى مسرح الحادث وقامت بنبش الجثة وحررت أورنيك (8) جنائي أرسل بموجبه الطفل لمشرحة أم درمان لمعرفة أسباب الوفاة، والقت الشرطة القبض على الأم بتهمة القتل العمد، كما تم القبض على المتهمة الثانية بتهمة الزنا والاشتراك في القتل العمد، وما زالت الشرطة تواصل تحرياتها مع المتهمة توطئة للحصول على قرار التشريح لمعرفة أسباب الوفاة وتقديم الجانيتين للمحاكمة.
آخر لحظة
============================================================================

طرد فرفور .. ما رأى مندور وغندور؟!

لماذا يتركانه الآن وحيداً يواجه إذلال ذلك الامام الذي طرده من صف الصلاة الامامي
03-05-2012 07:24 PM
خلال الانتخابات الاخيرة الرئاسية والبرلمانية التي أجراها المؤتمر الوطني واكتسحها على النحو المعروف للجميع، كان ان راجت الكثير جداً من النكات والطرائف التي تسخر من الطريقة التي أجريت بها تلك الانتخابات والمحصلة التي إنتهت إليها والمفارقات التي شابتها حين تبدلت الرموز الانتخابية و«إنبدلت» وجاطت الامور «وتدغمست» فطارت الحمامة ولم ترك وإنسخط النمر فأصبح حصان و«كشَّ» القطر فصار عجلة، وغيبّوا الحاضر، وأحضروا الغائب وفرّقوا حتى بين المرء وزوجه وجعلوا إخوته وبنيه يفرون منه فرارهم يوم القيامة، كما حدث مع المرشح عبد الله دينق نيال الذي فقد حتى أصوات أهله الاقربين في المركز الذي صوتوا فيه، بل أن تلك «الهلمة» أخرجت مولانا محمد عثمان الميرغني من صمته وقلة كلامه وحوّلته من شيخ سجادة مهيب الى «نكتنجي» ضليع عندما صعقته وأذهلته النتيجة الصفرية التي حصل عليها حزبه في دوائر كسلا معقل المريدين والاحباب وحصن الختمية الحصين ومرقد سيدي الحسن وهو الذي كان قبل أيام يتباهى ويزهو ويتفاخر بالحشود الحاشدة والألوف المؤلفة والقلوب المؤتلفة التي هبت لاستقباله وهتفت لحزبه وغازلت عيونه بالنسيب المحبب للحسيب النسيب «نظرة يا ابو هاشم»، فتساءل مستعجباً ومستنكراً «وأين ذهبت كل تلك الحشود، هل شالها القاش»، ثم أضاف بتعجب اكبر «مع أن الوقت ليس وقت فيضان القاش»، ومن النكات أيضاً أن أحد « الشمشارين» كان يقف على مقربة من أحد مراكز الاقتراع وبالقرب منه أحد الادروبات، يرصدان ويتابعان المشهد الانتخابي، فلفتت نظر الرجل غنماية عبثاً حاول العسكري طردها من الولوج الى داخل المركز، كلما طردها عادت أكثر إصراراً الى أن غافلته ونجحت في الدخول، قال الرجل لادروب وقد حيّره المشهد: الغنماية دي مُصرة تصوت ولاّ شنو، قال أدروب بصيغة الواثق من أمر هذه الغنماية العنيدة: لا أبداً دي جاية تاكل الشجر المليان في الصناديق، وكانت الشجرة هى الرمز الانتخابي للمؤتمر الوطني...
غير أن من أبرز النكات التي لها علاقة مباشرة بموضوعنا تلك التي آخى فيها كلٌ من الترابي زعيم الشعبي ونقد زعيم الشيوعي بين غندور ومندور وفرفور بعد ان نشط وانخرط هذا الاخير وهو مغني معروف في الحملة الانتخابية لحزب المؤتمر الوطني واحتل هو وآخرين مكان قيقم وشنان ومحمد بخيت الذين تم لفظهم بعد إنتهاء مرحلتهم وبعد أن أصبحوا كروتاً محروقة وجب إستبدالها بنجوم اليوم، وقد استرعى إنتباه الترابي نشاط فرفور السياسي وراعه ما يحدث فقال ساخراً لقد أصبح المؤتمر الوطني يضم مندور وغندور وفرفور، ويقال أن الثنائي مندور وغندور كلفا من قبل الحزب بالذهاب الى نقد والتفاوض معه حول الحكومة العريضة، فذهبا اليه في منزله وطرقا الباب، فأستقبلهما نقد بترحاب واستغراب قائلاً أهلاً مندور وغندور ولكن أين فرفور لماذا لم يأت معكم، والشاهد هنا أنه ما ذكر مندور وغندور إلا وكان فرفور ثالثهما، فلماذا يتركانه الآن وحيداً يواجه إذلال ذلك الامام الذي دمغه بالفسق وطرده من صف الصلاة الامامي، لماذا صمت غندور ومندور عن الذي حدث لفرفور، لماذا لم يتصدى المؤتمر الوطني لصلف وتطرف ذلك الامام الذي أهان أحد حداة ركبه، إننا والله نخجل للحكومة وحزبها أن تعجز من مواجهة مثل هذا التطرف اذا حدث مع أى مسلم دعك من أن يحدث مع مغنيها الاول وعلى فرفور أن يأخذ العبرة ممن سبقوه قيقم وصحبه بأن يدع السياسة ويتفرغ للفن والغناء فذلك حسبه وتلك معرفته وكلٌ ميسر لما خلق له
بشفافية
حيدر المكاشفي
الصحافة

===========================================================================





  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2012, 12:42 PM   #243
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

بسبب فتاة : طالب يتلقى طعنة بسكين على بطنه


03-07-2012 10:35 AM
ابلغ احد المواطنين قسم شرطة المناقل افاد بأن المتهم قد سدد طعنة للمجني عليه والذي يبلغ من العمر 17 سنة بسكين على بطنه مسبباً له الأذى الجسيم وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من أفرادها الى مسرح الحادثة وتم إسعاف المجني عليه وتم إلقاء القبض على المتهم الذي سجل إعتراف بإرتكابه للجريمة ومن خلال التحريات اتضح بأن نقاشا دار بينهم بسبب فتاة وفي يوم الحادثة قام المجني عليه بالتحدث مع الفتاة امام المتهم الذي لم يعجبه ذلك فقام بأخذ سكين وغرزها في بطن المجني عليه وعليه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة المتهم وفتح بلاغ تحت المادة 139 من القانون الجنائي .

الدار
================================================================

وفاة طفل إحتراقاً فـي إنفجار أنبوبة غاز


03-07-2012 10:17 AM
لقي طفل عمرة عشرة اشهر مصرعه إحتراقا إثر انفجار اسطوانة غاز بمنطقة الشقيلاب جنوب الخرطوم وحسب مصادر ان والدة الطفل تركت ابنها يغط في نوم عميق وخرجت للجيران ، فيما تركت البوتجاز يعمل وعليه حلة طبيخ كانت قد بدأت في اعداد وجبة الغداء للأسرة وتفاجأ الجيران بالدخان الكثيف وألسنة اللهب تخرج من المنزل وعند وصولهم للمنزل اخبرتهم ان طفلها بالداخل وهي وعدد من المواطنين دخلو الى المنزل وسط السنة النيران في محاولة لإنقاذ الطفل بيد انهم وجدوه جثة هامدة وقد إحترق كل جسده وإتخذت النيابة إجراءات أولية للوفاة في ظروف غامضة .


الأهرام اليوم
===================================================================

توقيف فتاة كتبت ( شيك طائر ) لخطيبها مقابل الشيلة التي تصرفت فيها


03-07-2012 10:13 AM
اوقفت الشرطة بالخرطوم شرق فتاة في إتهامات بإرتداد شيك وقعته لصالح خطيبها عقب فسخ خطوبتها ، وكشف الشاكي انه كان متفقا مع المتهمة على الزواج وقام بتسليمها مبلغ 150 ألف جنيه لتجهيز مستلزمات الزواج الا انهما فضا الإتفاق فقام بمطالبتها بإعادة المبلغ فسلمته بطاقة صراف آلي سحب منها مبلغ 29 ألف جنيه ، وكتبت له شيك بالباقي وعندما قدمه للبنك إرتد لعدم وجود رصيد ، وقال الشاكي ان خطيبته السابقة تعمل بإحدى المنظمات ، وقد تابعت الشرطة إجراءات التحقيق حتى توصلت لإصدار امر توقيف في مواجهة المتهمة ليتم القبض عليها .


الأهرام اليوم
==========================================================================

آرسنال يصعق ميلان بثلاثية نظيفة ويغادر البطولة بشرف

دوري أبطال أوروبا
03-07-2012 09:45 AM
النادي اللندني يفاجئ ضيفة بأهدافه البكرة ويخرج من دوري أبطال أوروبا مرفوع الرأس وأداء هزيل للروسونيري يخيف أنصار الفريق.

آرسنال- ميلان (3-صفر)
الأهداف: كوسيليني (7)، روزيسكي (26) فان بيرسي (43 ضربة جزاء) أهداف آرسنال.

أفلت ميلان الإيطالي من هجوم آرسنال الضاري ليبلغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته 3- صفر في إياب دور الستة عشر في لندن الثلاثاء.

ورغم أن ميلان بدا أنه حسم اللقاء لصالحه في سان سيرو في شهر فبراير شباط الماضي بالفوز 4-صفر على منافسه الإنكليزي إلا أن التقدم الكبير للفريق الإيطالي تبخر قبل نهاية الشوط الأول بعدما أحرز آرسنال ثلاثة أهداف.

افتتح لوران كوسيليني التسجيل بعد سبع دقائق ثم عزز توماس روزيسكي النتيجة قبل أن يختتم روبن فان بيرسي الثلاثية قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.

وأهدر فان بيرسي فرصة محققة لمعادلة النتيجة على بعد خطوات من مرمى ميلان وإن كان النادي الإيطالي قد أهدر فرصا محققة للتسجيل.

وأهدر انطونيو نوتشيرينو أخطر فرص ميلان عندما سدد كرة ارتطمت بحارس آرسنال فويتسيك شيشني من مدى قريب.

وبهذه النتيجة يمضي ميلان إلى ربع نهائي البطولة مستفيداً من الفوز ذهاباً برباعية نظيفة، باحثاً عن لقب ثامن في دوري الأبطال إضافة إلى تصدره الدوري الإيطالي متقدماً على يوفنتوس العائد بقوة هذا الموسم.



Eurosport
========================================================================
أغنى رجل بالعالم كان يخسر 16 مليون دولار يومياً

اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو يتصدر للمرة الثالثة لائحة بثروات أصحاب المليارات
03-07-2012 10:46 AM
حين تصدر المكسيكي من أصل لبناني، كارلوس سليم حلو، لائحة العام الماضي بأصحاب المليارات للمرة الثانية، كتبت "العربية.نت" بأنه كان يربح 39 ألف دولار في كل دقيقة من 2010 بلا توقف، لأن ثروته بلغت ذلك العام 74 مليار دولار، بزيادة عن 2009 وصلت الى ما لم يسبقه إليه سواه، وهي 20 مليار و500 مليون دولار أرباح في سنة واحدة، وفق اللائحة التي أصدرتها مجلة "فوربس" الأمريكية.

ودارت روليت الزمن في 2011 على امبراطور الاتصالات بالمكسيك، فتبين من لائحة صغيرة أصدرتها شبكة "بلومبيرغ" الإخبارية الأمريكية الاثنين الماضي، وسبقت لائحة "فوربس" التي ستصدر مفصلة الخميس، أن حلو خسر 5 مليارات و500 مليون دولار، وثروته في 2011 كانت 68 مليارا و500 مليون دولار، أي أنه كان يخسر 458 مليونا بالشهر، أو 114 مليون و500 ألف بالأسبوع، وأكثر من 16 مليون مع كل طلعة شمس طوال عام كامل بلا توقف أيضا.

ومن يرغب بالشماتة أكثر بكارلوس سليم حلو، يمكنه مواصلة الحساب ليعرف بأن الرجل كان يخسر بالساعة الواحدة 667 ألفا من الدولارات، فيما كانت خسارته تصل في كل دقيقة الى ما يعادل الراتب السنوي لموظف متوسط في بلده الأصلي لبنان، أي تقريبا 11000 دولار. أما بالثانية فكان حلو يخسر 183 دولارا.. يعني 183 عند الشهيق ومثلها عند الزفير، حتى وهو نائم، مع ذلك استمر الأغنى بين أصحاب المليارات.
خسر 8 مليارات في أسبوع


مع سعد الحريري حين زار لبنان منذ عام


وأكبر وأسرع خسائر تكبدها "سليم" كما يختصرون اسمه في المكسيك التي أبصر فيها النور قبل 72 سنة، كانت في أول أسبوع من أغسطس/آب الماضي حين هبطت محفظته للأوراق المالية المقوّمة بالدولار 11% مقارنة بتراجع بلغ 7.1% لمؤشر الأسهم الأمريكية "اس اند بي 500" خلال الفترة نفسها، فخسر 8 مليارات دولار.

ثم تحسنت محفظته بعض الشيء واستعاد مليارين و500 مليون دولار بأقل من 4 أشهر، وما زال يستعيد المزيد بحسب ما يبدو من أخباره التي راجعتها "العربية.نت" وهي عن حركة أعماله وتقييمات محفظته في الشهر الماضي بشكل خاص.


كارلوس سليم مع والديه واخوته الخمسة

لكن كارلوس سليم حلو، وهو أب لستة أبناء من زوجته سمية ضومط التي توفيت في 1999 بالسرطان ولم يتزوج من بعدها، لا يهتم كثيرا بالخسائر الاسمية، طبقا لما قال حين زار لبنان العام الماضي، وهناك لمعت عيناه بالدمع عندما زار بلدة جزين في الجنوب اللبناني، حيث ولد أبوه سليم حداد الذي هاجر منها الى المكسيك بأوائل القرن الماضي، وهناك تزوج من ابنة مهاجر لبناني اسمها ليندا صالح الحلو.

وهذه المعلومات عن أغنى رجل في العالم هي تمهيد لنشر ملخص عن لائحة "فوربس" التي ستصدر الخميس شاملة كل من يملك مليار دولار أو ما يزيد، وعددهم في العالم أكثر من 1200 ملياردير، وأصغرهم عمرا هو مارك تزوكربرغ، الشريك المؤسس لمحرك الثورات والاحتجاجات في الربيع العربي، وهو "فيسبوك" الشهير.


العربية نت
=====================================================================
حلاق عاشق يذبح خطيبته من الوريد للوريد


03-07-2012 10:28 AM
ارتكب حلاق عاشق لجريمة قتل بشعة بقتله لخطيبته ذبحًا من الوريد للوريد وتعود تفاصيل البلاغ الذي تنظر فيه محكمة جنايات أمبدة برئاسة مولانا محمد عبد الله سيد إلى أن المتهم كان على علاقة عاطفية بفتاة تبلغ من العمر «25» عاماً لأكثر من خمس سنوات وتقدم لخطبتها إلا أن خلافًا نشأ بينهما فرفضت مكالمته هاتفيًا وأعطت جوالها لشخص آخر لصدّه مما جعله يعتبر الأمر استفزازاً شديداً فتوجه على الفور للسوق واشترى أداة الجريمة «سكين» وترصد القتيلة التي تسكن بتعويضات أمبدة، وفي السابعة مساء خرجت لشراء أغراض من المتجر فهجم عليها بسكينه وسدد لها طعنات قاتلة ومن ثم ذبحها من الوريد للوريد.. على الفور شكّلت الشرطة فريق بحث جنائي برئاسة اللواء عبد العزيز حسين عوض مدير مباحث شرطة ولاية الخرطوم وتمكن الفريق من إلقاء القبض على المتهم وتقديمه للمحكمة التي استمعت إلى أقوال شاهد البينة وفقًا لمدير مشرحة أمدرمان الذي فصل بدوره أسباب الوفاة بأن الجثة تعود إلى فتاة سمراء اللون ويوجد بصم جرح سطحي يبدأ من الشفة السلفي على بعد واحد سنتميتر وجرح قطعي في الجهة اليمنى من العنق وأضاف أن الجرح يبدأ من أسفل صيوان الأذن اليمنى إلى الجهة السفلى للعنق وتظهر من خلاله السلسلة الفقرية وتهتك كامل للقصبة الهوائية والمريء والبلعوم وأوردة وشرايين ووجود جرح قطعي في ظاهر الكتف الأيمن مؤكدًا أن الذبح تم بواسطة أداة حادة جداً والجرح متساوٍ بجانب وجود جروح سطحية مما يدل على مقاومة المجني عليها مؤكدًا أن الجروح في الأيدي والخد كانت أولاً ثم الذبح ووفاة المرحومة بمسرح الحادث بالإضافة إلى قطع الشريان الرئيس المؤدي إلى الدورة الدموية للمخ والذي تم قطعه من الجانبين فأدى إلى الوفاة.
هذا وقد أرجأت المحكمة الجلسة للاستماع إلى أقوال الشاهد في جلسة أخرى.


صحيفة الانتباهة
=================================================================================
مقتل الدبلوماسي السعودي خلف العلي في بنغلاديش
سرعة تكثيف الحماية اللازمة لكافة موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب
03-06-2012 11:36 PM
أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية أنه في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً من يوم الاثنين 5/3/2012، تعرض الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش خلف بن محمد سالم العلي لإطلاق نار خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا، وقد تم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه

وأضاف المصدر في بيان صحفي: "وقد باشرت السلطات البنجلاديشية وعلى أعلى المستويات بإجراء تحقيقاتها المكثفة في هذه الجريمة للوصول إلى كافة الظروف والملابسات المحيطة بها، بما في ذلك القائمين على هذا العمل الإجرامي ومعرفة دوافعهم، كما تم الطلب من السلطات البنغلاديشية سرعة تكثيف الحماية اللازمة لكافة موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها".

وأكد البيان أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني أجرى اتصالاً بشقيق الفقيد خلف العلي ونقل إليه ولأسرته تعازي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، كما باشرت وزارة الخارجية الإجراءات المطلوبة لنقل جثمان العلي إلى السعودية.
العربية تزور عائلته

وزارت "العربية" منزل بعض أهالي الدبلوماسي الشمري والتقت بأحد أقاربه الذي قال: "الخبر كان فاجعة وإلى الآن غير مصدق، هو والد الجميع بعد وفاة والدي، وهو الذي ربانا ومعيننا بعد الله".

وعن عمل العلي، علق قائلا: "كان يعمل بسفارة خادم الحرمين الشريفين بأذربيجان لمدة 7 سنوات، ومن ثم انتقل للعمل بالسفارة في بنغلادش".

وأفاد ابن الدبلوماسي الراحل: "كنا على تواصل معه يوم أمس وكانت أموره طيبة".

وأضاف: "لم يقصر مع الكل، سواء القريب أو الغريب، ومع عائلته أولا وأخيرا".
مسلح مجهول

وكانت الشرطة في بنغلاديش أعلنت أن مسلحاً مجهولاً قتل بالرصاص الدبلوماسي السعودي خلف العلي في بنغلاديش في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وعثر على جثة العلي وهو سكرتير ثان في السفارة السعودية قرب مقر السفارة بالحي الدبلوماسي بدكا.

وقال ضابط شرطة لوكالة "رويترز" نجري تحقيقاً في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل.

العربية نت





  رد مع اقتباس
قديم 03-11-2012, 02:50 PM   #244
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

إصابة (5) مواطنين في حفل زفاف بمنطقة شرق دارفور


03-11-2012 11:26 AM
هرع الى منطقة ابو كارنكا بولاية شرق دارفور كل من مدير الأمن وقائد الجيش بالولاية ومدير شرطة الولاية وأمين عام الحكومة ودخلوا في اجتماعات مغلقة مع معتمد المحلية ولجنة الأمن لمعالجة احداث وقعت امس الأول في حفل زفاف خلفت اصابات خطيرة لـ 5 مواطنين وأدت لتظاهر العشرات من المواطنين بالمنطقة رافعين شعارات منددة ببعض الافراد النظاميين ، الامر الذي ادى الى اغلاق سوق المنطقة ، وبحسب مصادر ان الاحداث ادت الى جرح خمسة مواطنين بعد ان اطلق نظاميون الرصاص في حفل زفاف بالمنطقة وقال شاهد عيان ان الجرحى تم نقلهم لمستشفى الضعين لتلقي العلاج ، وقال شهود ان الاحداث وقعت بعد ان منع شباب المنطقة الأفراد من الرقص في الحفل .


الاهرام اليوم
=============================================================
عربة صالون تلقي بطفل حديث الولادة بشارع القصر وسط الخرطوم


03-11-2012 10:46 AM
تمكن نظامي من إلتقاط ارقام لوحة عربة صالون كانت قد القت بطفل حديث الولادة في الرصيف الذي يتوسط شارع القصر بجوار تقاطع السيد عبد الرحمن بوسط الخرطوم وذلك في الساعة التاسعة من مساء ليلة الجمعة ، ليتمكن صاحب العربة من الفرار الى جهة غير معلومة . وافادنا شاهد العيان عادل عبد الكريم الدابي ان هذا الموقف اثار استياء المواطنين الذين تجمهروا لرؤية المولود الملقي على الرصيف وإتصح من خلال المعاينة ان المولود ذكر وهو حي يرزق ليتم الإتصال بعربة النجدة التي نقلت الطفل ليقوم النظامي بتقديم المعلومات ورقم لوحة العربة للشرطة .



الدار
==============================================================================
سيدة تطلب الطلاق بعد ان كسر زوجها يدها


03-11-2012 10:27 AM
تقدمت سيدة عشرينية للمحكمة الشرعية بطلب الطلاق من زوجها بعد ان كسر ذراعها في نقاش بينهما حول مصروف المنزل .. وكتبت المدعية في عريضتها التي قدمتها لقاضي المحكمة ان المدعي عليه زوجها وكانت قد تزوجته بعد قصة غرام بينهما توجت بالزواج الذي رأت بعده شخصاً آخر غير الذي عرفته ، تبدلت احواله فجأة وسقط قناع الحب والمعاملة الطيبة التي كانت تلقاها قبل الزواج ، وتحمله لأنها ارادت ان يعيش ابنها الصغير في كنف والده على أمل ان يتغير زوجها ، ولكن زادت معاملته سوءاً على حساب صبرها الى ان جاء يوم الحادثة وطلبت منه مصروفاً للمنزل لأنه إعتاد ان يتركها دون مصاريف لأيام ، فإحتد النقاش بينهما وغضب منها ودفعها الى ان سقطت وكسرت ذراعها ، ليتم اسعافها بواسطة الجيران الذين إستغاثت بهم ونقلوها للمستشفى التي تلقت فيها العلاج ، ودونت بلاغ في مواجهته بتهمة تسبيب الأذى الجسيم وتم توقيفه والتحقيق معه حول الحادثة ، واضافت الزوجة في عريضتها انها تطلب الطلاق من زوجها والإبتعاد عنه .

الاهرام اليوم
====================================================================================
توقيف سيدة ثرية في سرقة عقد زنته ( 5 ) ارطال ذهب


03-11-2012 10:16 AM
اوقفت المباحث بولاية الخرطوم سيدة ثرية في اتهامها بسرقة عقد تبلغ زنته 5 ارطال من الذهب الخالص ، وتعود تفاصيل الحادثة التي وقعت في أمبدة إلى أن عروساً إستأجرت العقد الذي يلبس في الجرتق وبعد إنتهاء المراسم تم خلعه منها ، بيد ان اسرتي العروسين نفيا تماما ان العقد معهم ، فلجأت الأسرة للشرطة التي دونت بلاغ في حادثة السرقة ورجعت الأسرة لتصوير الفيديو لتشاهد السيدة التي قامت بخلع العقد ، وسلمت الشريط للمباحث التي نجحت في الوصول للمتهمة ، وهي سيدة تعمل في تجارة الشنطة ما بين السودان ودول الخليج ، وإتضح انها ثرية إلا أنها مريضة بالسرقة ، وقد وجهت لها النيابة إتهامات بها .


الاهرام اليوم
===============================================================================
بالصور ..فضيحة.. الناشطة العارية علياء المهدي تمثل مصر فى احتفالات "يوم المرأة العالمي"


03-11-2012 12:19 PM
قامت علياء المهدي "عارية الفيس بوك " بتمثيل مصر فى مؤتمر دولي أقيم بمناسبة "اليوم العالمي للمرأة" بالعاصمة السويدية ستكهولم وألقت كلمة في المؤتمر وهو ما أثار غضب الآلاف من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر".


ورفض النشطاء المصريون أن تقوم علياء بتمثيل المرأة المصرية فى أي محفل دولى واعتبروه إهانة شديدة لنساء مصر خاصة بعد الضجة التي أثارتها علياء موخرًا بنشر صورها عارية على شبكة الإنترنت، وهو ما أساء لمصر وشعبها خاصة أن ذلك يتنافى مع تدين وعادات وتقاليد المصريين.


والقى كريم عامر صديق علياء كلمة فى المؤتمر ادان فيها صور قمع واضطهاد المرأة فى مصر على حد تعبيره ، وقال : ان المراة فى مصر تتعرض للقهر والمهانة وخاصة الفتيات حيث لاتستطيع الفتاة ان تمارس حقوقها او تخرج للقاء اصدقاءها او الجلوس فى الاماكن العامة لانها تخشى التحرش بها ، وتحدث عن صور القمع التى تعرض لها المتظاهرين وتكرار حوادث خطف الفتيات والاعتداء عليهن.

وقال فى نص كلمته والتى ترجمت من اللغة العربية للانجليزية: "إن حملات اضطهاد وقمع المرأة قادها تيار الإسلام السياسى التى أعلنت فى اليوم الثانى لسقوط النظام عن رغبتها فى أن تكون بديلا وحيدا للنظام، وإستيقظنا ذات صباح لنفاجىء بآلاف الملصقات تغطى جدران الشوارع يدعو فيها البعض إلى تطبيق الشريعة الإسلامية معارضين أى دعوات لإلغاء المادة الثانية من الدستور المصرى التى تنص على أن " الإسلام هو دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية والشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع".


ويضيف " أيام معدودات وبدأنا نلاحظ أن هؤلاء الذين كانوا محجمين فى عهد النظام السابق قد سيطروا على الشارع ، وبدأوا فى تطبيق بعض رؤاهم على أرض الواقع ، ولم يخل الأمر من قدر كبير من المأساوية ، وعمد بعضهم إلى قطع أذن مواطن قبطى ، وتورط آخرون فى هدم وحرق بعض الكنائس ، وأصبحوا مصدر تهديد للجميع حتى أننى اضطررت لمغادرة مدينة الإسكندرية والحياة فى القاهرة هربا من تهديداتهم المستمرة بالقتل".


ويقول: " فيما بعد اضطررت لمغادرة الوطن عندما تطورت الأمور إلى الأسوأ وحصدوا الأغلبية فى البرلمان وأصبحوا قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على كل مؤسسات الدولة وأسلمتها كما يريدون "

واكد على ان مصر هى إحدى الدول التى وقعت على اتفاقية سيداو لمكافحة كل صور التمييز ضد المرأة ، ولكن على أرض الواقع فإن الإتفاقية غير مفعلة، وهناك بعض القوى الرجعية تدعو إلى الغاء التصديق على هذه الأتفاقية.


واقترح كريم بأن تتضمن توصيات المؤتمر تعديل إتفاقية السيداو بجعلها ملزمة لكل الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة حتى الدول التى لم توقع عليها وتوقيع عقوبات صارمة على حكومات الدول التى لا تضمن نصوص هذه الاتفاقية فى تشريعاتها الوطنية أو لا تفعلها على أرض الواقع.










شبكة محيط

=========================================================================================
النيابة تستلم إذن رفع الحصانة من ( 7 ) من أفراد الشرطة في قضية قتيلة الديم

03-11-2012 11:28 AM
تسلمت النيابة الجنائية في قضية احداث الديم التي راح ضحيتها المواطنة عوضية عجبنا الإذن بموجب احكام المادة 145 لرفع الحصانة عن المشكو ضدهم ، واكدت مصادر ان المشكو ضدهم 7 من افراد الشرطة . واوردت المصادر ان النيابة الجنائية فرغت من إجراءات التحري ، وتم تقييم البينات بعد سماع الشهود من المصابين في الاحداث بحضور أولياء الدم .


الأهرام اليوم
=========================================================================
معجزة.. أسد البحر يقهر الموت بالوقوف على أنف الفك المفترس - صورة
مشهد لا يمكن وصفه، شاهدوا ماذا فعل أسد البحر الضعيف ليهزم الموت
03-10-2012 08:46 PM
رغم أنها حيلة بسيطة جدا ولكنها أشبه بمعجزة حقيقية، رصدها مشهد لا يوصف؛ حيث نجا أسد البحر الضعيف من الموت وهو فوق فم القرش الأبيض الفتاك المعروف بالفك المفترس.

صورة صادمة ومدهشة تم التقاطها في منتجع فالص باي False Bay في جنوب إفريقيا للحيوان الأكثر افتراسا في البحر وهو القرش الأبيض وهو يحاول أن يلتهم أسد البحر، ولكن الأخير نجا من الموت بالوقوف فوق أنف القرش الذي تجاوز طوله 12 قدما.

وأعرب السياح في فالص باي عن دهشتهم البالغة، ووصفوا المشهد بأنه معجزة؛ حيث وصلت مطاردة القرش للحيوان الضعيف لاعتلاء سطح الماء في مشهد مذهل التقطته عدسة كريس فالوز الشهير بتصوير الحيوانات، حيث أخطأت أنياب القرش هدفها، بينما تمكن الأسد الصغير من ضبط توازنه بدقة وهو يقف على أنف الفك المفترس في الصورة التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية.



mbc.net





  رد مع اقتباس
قديم 03-12-2012, 02:31 PM   #245
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

مقتل رجل وزوجته على يد مسلحين مجهولين بنيالا


03-12-2012 12:52 PM
قُتل رجل وزوجته بأعيرة نارية في محلية نيالا بجنوب دارفور على أيدي مسلحين مجهولين، وكشف مصدر مطلع أن الحادثة البشعة وقعت ليل أمس الأول بحي غرب الإذاعة في نيالا جنوب إثر اطلاق نار من مسلحين مجهولين على رجل وامرأته كانا يسيران في الطريق العام وتوفيا في الحال.


صحيفة الراي العام

===========================================================================================
تعطل قطار يقود لزواج احد ركابه


03-12-2012 12:09 PM
صنعت الصدفة المحضة مناسبة زواج بمنطقة الرهد أثناء تعطل أحد القطارات بمحطة المدينة عندما قام صاحب منزل جوار السكة حديد بإستضافة ركاب القطار ونحر لهم الذبائح إلى حين اصلاح العطب ، ووجد صنيع الرجل الإشادة من الجميع واثناء الوداع سأله احد الركاب هل لديك بنات في سن الزواج فرد بأن لديه بنتين فتقدم الشاب لخطبة احداهن ، ووافق واتصل بأسرته في الخرطوم للحضور للرهد لإكمال مراسم الزواج ، وقال الشاب انه اعجب بكرم ونخوة الرجل لذلك قرر ان يرتبط بأسرته .


حكايات
=============================================================
شاب يخدع صاحب متجر ويسرق منه الف وخمسمائة جنيه

03-12-2012 10:47 AM
خدع شاب صاحب متجر بمنطقة الإمتداد وارسله لمياه غازية وسرق من ورائه مبلغ الف وخمسمائة جنيه واختفى بسرعة البرق وقال صاحب المتجر لمصادر ان الشاب حضر له بمتجره مرتين الاولى طلب فيها فكة بمبلغ 10 جنيهات وعاد بعد قليل لشراء مياه غازية بذهب الشاكي لإحضارها له من خلف أرفف المعروضات وعندما عاد لم يجد الشاب ولاحظ ان درج تربيزته مفتوح وان الاموال التي بداخله قد تمت سرقتها ، فدونت الشرطة بلاغا في الحادثة وتمت احالة الشاكي لمكتب المباحث حيث ادلى لهم بأوصاف الشاب الذي يتهمه بالسرقة .


الأهرام اليوم


===============================================================================
شاب يسدد طعنات لصديقه في مشاجرة بينهما بمايو


03-12-2012 10:43 AM
اصيب شاب بالاذى الجسيم في مشاجرة وقعت بينه والمتهم داخل منزله وبحسب تحقيقات الشرطة ان الحادثة وقعت في خلاف بين المتهم والمجني عليه الذي تقدم ببلاغ لقسم شرطة اليرموك افاد فيه بأن المتهم بإرشاده سدد له طعنتين في بطنه مما سبب له الاذى الجسيم ، فتم استخراج اورنيك جنائي بموجبه نقل المجني عليه للمستشفى لتلقي العلاج . ومن الإجراءات التي قامت بها الشرطة القت القبض على المتهم وحققت معه وافاد في اقواله للمتحري بأنه والمجني عليه صديقان ويوم الحادثة حضر مخمورا الى منزله ودار نقاش بينهما اساء فيه المجني عليه له مما اثار غضبه ودفعه لتسديد طعنات له وتركه غارقا في دمائه .


الأهرام اليوم

============================================================================================





  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2012, 03:16 PM   #246
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

تجارة الامتحانات بكوستي


03-13-2012 11:34 AM
مايؤسف حقا في مدينة كوستي والذي عايشته ابان زياتي للمدينة مرتين خلال فترة الامتحان التجريبية للصف الثالث ثانوي ولي اخ ممتحن هذا العام للجامعة وكان يستعد لتقييم نفسه عبر الامتحان التجريبي ولكن هيهات فالتجارة اصبحت حتى في التعليم لتغيب التربية عن الكبار دعك من الصغار سادتي القراء قد لا تصدقون ما اقول ولكن الحقيقة ان الامتحان التجريبي لولاية النيل الابيض قد تسرب واصبح يباع في الاسواق وعلي الطرقات وباشكال مختلفة (10) جنيات امتحان ورقة فاضية.( 15) جنيها امتحان مع اجابات نموذجية.( 50 ) جنيه جميع الامتحانات مع اجاباتها النموذجية .هل تصدقون هذا .... حدث هذا وسط غياب تام لوزارة التربية والتعليم بتلك الولاية، حتى انتهاء الامتحانات والحال في حالو ومن كان ساقطا اصبح من المتفقوقين ومن كان ناجحا وفوق الوسط اصبح بين ليلة وضحاها يأتي بالنمرة الكاملة في المواد .اما من آثر على نفسه عدم شراء الامتحانات وتقييم نفسه فقد ضاع بين تشتيت الذهن الحاصل له جراء خروج جميع من بالفصل في ربع الزمن وعدم اكمال تصحيح الاوراق ومعرفة مستواه لان الامتحان اصبح مكشوفا ولاداعي لتصحيحه ولايعبر عن المستوى ماذا استفاد من اشترى الامتحان وحتى ان احرز النسبة الكاملة فهل سيحقق نسبه تلك في امتحانات الشهادة السودانية.... اذاً ربح التجار وخسر الطلاب وضاعت القيم ومعاني التعليم السامية النبيلة والتنافس الشريف بين الطلاب .
سكتنا عل الحال لعله ينصلح وكررت زيارتي لمدينة كوستي في الاسبوع الماضي لاجد المشهد يتكرر بالكربون امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي مكشوفة وتباع بالاسواق علما بان الامتحان موحد لكل الولاية الكل يتحدث عن هذا الحال المائل وهناك اسئلة مطروحة في كوستي من يقف وراء تسرب الامتحانات ؟ ولماذا السكوت على التسريب ؟ ولماذا لم يفتح تحقيق في هذا الامر ؟؟ ولماذا يتكرر هذا الامر للمرة الثانية ؟


======================================================================
ميكانيكي يلقى مصرعه بعد سقوط ماكينة عربة عليه بالأزهري


03-13-2012 11:24 AM
لقي شاب مصرعه بعد سقوط ماكينة سيارة عليه عندما كان يقوم بإصلاحها وتشير تفاصيل الحادثة التي وقعت بمنطقة الإنقاذ بالخرطوم أن احد المواطنين احضر سيارته المعطلة لإصلاحها ، وعندما كان يقوم بإصلاحها بإستلقائه ارضا سقطت عليه الماكينة مما أدى الى ازهاق روحه في الحال وتم إبلاغ شرطة الإنقاذ بالحادثة ودون بلاغ تحت المادة 51 اجراءات وبعد اتخاذ الشرطة للإجراءات القانونية اللازمة وتحويل جثة القتيل للمشرحة لمعرفة اسباب الوفاة وتم تسليمه لذويه لمواراته الثرى .


الدار
=====================================================================
مخمور يسرق سيارة من مطار الخرطوم ويرتكب بها حادثاً مرورياً


03-13-2012 10:03 AM
قام مخمور بسرقة سيارة من داخل مطار الخرطوم محاولا الهروب بها ، بيد انه ارتكب مخالفة مرورية بشارع القصر قادت للقبض عليه وإكتشاف جريمته ، وكانت الشرطة بالدرجة الأولى قد اتخذت اجراءات تحت طائلة السرقة بعد بلاغ تلقته من الشاكي أفاد بأنه اوصل بعض اقربائه لمطار الخرطوم وترك محرك السيارة يعمل ليوصل بعض الحاجيات وتفاجأ بمجهول يقود السيارة ويغادر بها المكان بسرعة ، وقد عملت الشرطة نشرة جنائية وزعتها على الأقسام ، فتلقت إفادة بأن العربة وهي سيارة بولو تم ضبطها في مخالفة مرورية بتقاطع شارع القصر وان سائقها كان مخموراً واعترف بسرقتها من داخل المطار وتم إحالة العربة والمتهم الى جهة البلاغ حيث وضع رهن التحريات .


الأهرام اليوم
=================================================================================
مصرع طفلين في إنفجار قنبلة بأمبدة


03-13-2012 10:00 AM
دوى انفجار بأحدى احياء مدينة أمبدة بأمدرمان وأدى لوفاة طفلين فيما نجا ثلاثة أخرون كانوا يلعبون مع الضحايا . وكشفت تحقيقات الشرطة ان الانفجار كان لقنبلة قرنيت عثر عليها 5 أطفال أثناء لعبهم بحي أنغولا بأمبدة ، وأن المتوفيين اخذا يضربان عليها بجسم صلب فإنفجرت على وجهيهما وتسببت في الحادث ، وهرعت دوريات الشرطة بإسعاف الطفلين لمستشفى أمبدة النموذجي ، ليتوفى احدها ويلحق به الآخر لاحقاً ، وبعد عملية مسح قام بها متخصصون وتأكدوا من خلو المنطقة من اي عبوات أخرى ، واعتبرت النيابة المختصة ان وفاة الطفلين تحتاج للمزيد من التحقيق ودونت اجراءاتها تحت طائلة الوفاة في ظروف غامضة .


الأهرام اليوم
==========================================================================
مصرع وإصابة «7» أشخاص في حادث مروري بالقطينة


03-13-2012 07:31 AM
لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأُصيب أربعة آخرون بإصابات متفاوتة بانقلاب عربة بوكس كانت في طريقها إلى منطقة العباسية تقلي عقب محاولة تخطّي بعض الجرّارات على الطريق، وقالت مصادر شرطية إن المتوفّين هم أحمد الطيب وحسن عمر وبشير سعيد.

الانتباهة
========================================================================
بالفيديو : آرسنال يقتلع انتصاراً قاتلاً من نيوكاسل
الدوري الإنكليزي الممتاز
03-13-2012 09:15 AM
فريق المدفعجية يهزم مضيفه نيوكاسل 2-1 بفضل هدف فيرميلين القاتل ويرفع رصيده إلى النقطة 52 في المركز الرابع ضمن ترتيب فرق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

آرسنال × نيوكاسل (2-1)
الاهداف: بن عرفة (14) لنيوكاسل، فان بيرسي (15) وفريمايلين (90+5)

واصل آرسنال مسلسل انتصاراته المتتالية بعدما خطف فوزاً قاتلاً على ضيفه القوي نيوكاسل 2-1 الاثنين على "ستاد الإمارات" في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفوزه الخامس على التوالي والثالث تواليا على فريق منافس له، بعد أن تغلب على جاره توتنهام الثالث (5-2) وعلى ليفربول (2-1) في عقر داره، إلى المدافع البلجيكي توماس فريمايلين الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ووجد آرسنال نفسه متخلفا منذ الدقيقة 14 عندما فقد لاعبوه الكرة في منطقتهم فوصلت إلى الفرنسي حاتم بن عرفة على الجهة اليمنى فتوغل بها قبل أن يسدد في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس فويسييتش تشيسني.

لكن صاحب الأرض لم ينتظر سوى دقيقة واحدة فقط لكي يطلق المباراة من نقطة الصفر مجددا عبر نجمه وقائده الهولندي روبن فان بيرسي الذي وصلته الكرة بعرضية من الجهة اليمنى عبر والكوت فسيطر عليها بحنكة ثم تخلص من المدافع مايكل ويلامسون قبل أن يسدد في شباك مواطنه تيم كرول، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 26 هدفا.

واعتقد الجميع أن المباراة تتجه إلى التعادل لكن فيرمايلين نجح في خطف هدف الفوز في الوقت القاتل عندما وصلته الكرة على القائم الأيمن اثر عرضية من والكوت تحولت من احد المدافعين فانقض عليها وسددها مباشرة في شباك كرول.

ورفع فريق "المدفعجية" الذي حرم ضيفه من تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي، رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن جاره تشيلسي الخامس وأصبح على بعد نقطة فقط من توتنهام الثالث الذي مني السبت على يد ايفرتون (صفر-1) بهزيمته الثالثة على التوالي.

أما نيوكاسل فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السادس بعد أن مني بهزيمته الثامنة هذا الموسم والأولى على ملعب آرسنال منذ 30 آب/أغسطس 2008 (صفر-3).

لمشاهدة الاهداف إضغط هنا




يوروسبورت





  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2012, 02:53 PM   #247
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

ضرب مواطن بعكاز على رأسه بسبب حجزه لرجل وإمرأة


03-14-2012 11:01 AM
ابلغ احد المواطنين قسم شرطة محلية مدني بأن المتهمين إعتديا عليه بالضرب على رأسه بعكاز وتم القبض على المتهم والمتهمة . وتعود التفاصيل بأن المجني عليه رأى المتهم والمتهمة وهما يتشاجران في الشارع فحاول فض النزاع بينهما الا ان المتهمين فاجآه وقاما بضربه لانه قام بحجزهما ، وفور تلقي الشرطة البلاغ تحرك عدد من افرادها الى مكان الحادث وتم اسعاف المجني عليه إلى المستشفى بأورنيك 8 وتم القاء القبض على المتهمين وفتح بلاغ في مواجتهما تحت المادة 139 من القانون الجنائي .


الدار
==========================================================================

معتاد إجرام يشرع في تقطيع يده بالموس محاولاً الإنتحار


03-14-2012 10:41 AM
حاول احد معتادي سرقة السيارات الإنتحار بتقطيع شرايين يده احتجاجاً على وضعه تحت مراقبة الشرطة ، وقد وقع الحادث بوسط الخرطوم عندما اتخذت الشرطة إجراءات للتحفظ على احد معتادي سرقة السيارات للحد من خطورته ، فجاء لتنفيذ الإجراءات وهو يخفي موس حلاقة بدأ في تقطيع شرايين يده ، بيد ان رجال المباحث القريبين منه قامو بإنقاذه وإسعافه للمستشفى ، حيث اجريت له الإسعافات اللازمة لإيقاف الدماء من يده اليسرى ، واخاط الاطباء جروح الرجل بـ 4 غرز فيما اعتبرت النيابة ان فعلته تشكل شروعاًَ في الانتحار فوجهت له اتهامات بذلك .



الأهرام اليوم
======================================================================================
أوراق من دفاتر قدامى المغتربين السودانيين في السعودية

العم مصطفى عاش مائة عام وألف كتباً دينية وتزوج سودانية وسعودية وهندية وسورية ومغربية
03-14-2012 10:38 AM
نقلب في تاريخ المهاجرين الأوائل المغمورين للسعودية، الذين لا تعرف هجرتهم إلا في نطاق الأهل والعشيرة، وفي المدينة المنورة، على ساكنها أفضل السلام، وفي سبيل ذلك سنجري سلسلة لقاءات مع عدد من الذين عاصروا تلك الهجرة:
بداية يسرد الحاج عمر محمد عبد الله العلوي قصة هجرة جده محمد العلوي وأسرته في ثلاثينيات القرن الماضي إلى المدينة المنورة، والحاج عمر تخرج في مدرسة حنتوب الثانوية عام 1963م ليلتحق بعدها بالمعهد الفني، ثم عمل بعد التخرج في البنك التجاري السوداني، ثم تزوج من ابنة عمه مصطفى العلوي وهي سعودية الجنسية، وتوفيت قبل أربع سنوات، وهو نفسه هاجر للسعودية عام 1973م حيث عمل في «سيتي بنك وبنك الرياض» حتى تقاعده قبل بضع سنوات، وهو مقيم الآن برفقة ابنه عصام بالمدينة المنورة.. يقول: إن أسرة جده محمد العلوي بقوا في المدينة ودفنوا فيها كلهم، وكان العم مصطفى هو الأبرز، حيث ألف العديد من الكتب الدينية.
وأوضح الحاج مصطفى ابن عم والدة «المحرر» رقية بنت الحسن العلوي، وهو ابن عمة والد المحرر «زينب بنت أحمد ود التوم»، رحمهم الله الجميع، وقد التقيته في بيته، وكان يمتلك بيتين متجاورين في حي العوالي بالمدينة المنورة لزوجتيه وأنجاله منهما، وأراني صورة قديمة جداً تجمعه بالسيد محمد عثمان الميرغني، وكان السيد الميرغني وقتها في ريعان الشباب والتقطت تلكم الصورة بالقرب من جبل أحد، حيث كان السيد محمد عثمان في زيارة للمدينة في ستينيات القرن الماضي، والخال مصطفى ينتمى للأشراف أهل البيت، كما هو معلوم لأهلنا في أزرق والتكينة «أولاد السيد رافع»، وكما يعلم أشراف السودان ومنهم المراغنة.
وقد أخبرني الخال مصطفى، بأنه كان يكتب في الصحف السعودية التي تصدر بالحجاز، وكتب مقالاً شن فيه هجوماً شديداً على جمال عبد الناصر، وكان ذلك المقال السبب في تركه الصحافة اليومية، ليهتم بالتأليف خاصة عن الصحابة والتابعين وعلماء المدينة، وقد كتب الدكتور عاصم حمدان وهو سعودي في رثاء الشيخ مصطفى السناري، «وكان يعرف بهذا الاسم في المدينة وفي الأوراق الرسمية»، وأنه من الرعيل الأخير الذي كان ملماً بتاريخ المدينة، وما شهدته من تطور، وما فيها من علامات العصر الحديث، والدكتور عاصم حمدان زميل للشريف إبراهيم نجل العم مصطفى الأكبر، الذي توفي العام المنصرم عن عمر ناهز الستين.
أما العم مصطفى فقد توفي عام 2003م وهو يقارب المئة عام، وترك أبناءً كلهم سعوديون، وقد تزوج من التكينة ومن الهند «أم الشريف إبراهيم وإخوانه» وسوريا «أم الشريف عبد الله» والمغرب «أم حسن».
وكان الشريف عبد الله شقيق الخال مصطفى العلوي قد غضب للعب كرة القدم في «مدينة جدي الرسول» مما حدا بالسلطات لترحيله، وكان ذلك في خمسينيات القرن الماضي، وقد عاش بقية حياته في السودان، ينظم المديح ويحلم بالمدينة الفاضلة بلا «كورة» كما كان يتمنى إلى وافاه الأجل في التكينة ودفن بها عام 2003م.
بقي أن أشير إلى أن الخال مصطفى زارني في إذاعة الرياض، قبل عشرين سنة وسألني: عارف أول مرة جيت فيها أنا الرياض؟ قلت: لا بالطبع.. فقال لي: قبل 60 سنة.

الصحافة
========================================================================
رجل يطارد شابا خطف منه سجارة ويبقر بطنه بالسكين


03-14-2012 10:36 AM
بقر رجل بطن شاب خطف منه سجارة كان يضها في فمه وحاول الهرب ، بيد أن الرجل قام بمطاردته وسط دهشة الحضور وبقر بطنه حتى خرجت امعاؤه ، ووقعت الحادثة بمدينة بورتسودان في ساعة متأخرة من مساء امس الأول في حق المجني عليه وهو مخبول يعرفه رواد السوق ، وأن من عاداته إختطاف السجائر والهروب وقاده حظه العاثر الى حيث يجلس المتهم ويضع في فمه سجارة فقام المجني عليه بخطفها ولاذ بالفرار ، إلا ان المتهم طارده وهو يحمل سكين ونجح في اللحاق به ليبقر بطنه ويأخذ السجارة ، وقد اتصل المواطنون بالشرطة التي اسرعت لمكان الحادث وقامت بمحاولة اسعاف المصاب الا انه توفي وقامت بالقبض على المتهم في جريمة قتله .



الأهرام اليوم
===========================================================================

مخاطبة القصر الجمهوري في قضية زواج روضة جوان من نميري


03-14-2012 11:08 AM
أعلن شهاب الدين محمد محامي الادعاء في قضية زواج روضة جوان من الرئيس السابق جعفر نميري، نيّته مخاطبة القصر الجمهوري لمدهم بأية مكاتبات بخط الرئيس الراحل نميري لمضاهاته والتأكد من صحة الإقرار الموقّع بخطه بعد أن أخذت محكمة الموضوع بالمستند الذي يحتوي بصمة لروضة جوان، وأصدرت قراراً ببطلان زواج روضة من نميري، مع أن روضة خريجة جامعية وتجيد القراءة والكتابة ويمكنها التوقيع، وأثارت المحكمة الشبهة بعدم وجود ولي ووجود إقرار للزواج بخط النميري، وطعن فيه الورثة بالتزوير، وأوضح المحامي أنّ المرحلة المقبلة هي مخاطبة القصر الجمهوري، ونَوّه إلى أن روضة جوان ترفض المجئ من لندن إلى السودان لأسباب خاصة، وأنه يتم أخذ أقوالها وتوجيه الأسئلة عبر ملحق سفارة السودان بلندن.


الراي العام
==================================================================================
يطعن إبن خالته بسكين بسبب خيانته مع زوجته بالجزيرة


03-14-2012 11:05 AM
أبلغ احد المواطنين قسم شرطة محلية مدني الكبرى في بلاغة بأن المتهم قد سدد له طعنة بسكين مسبباً له الجراح وتعود التفاصيل بأن المتهم ابن خالة المجني عليه وهم يقيمان في منزل واحد ، وفي يوم الحادثة حضر المتهم من عمله مبكراً وعندما دخل غرفته ألجمته المفاجأة التي لم يتوقعها طيلة حياته ، بعد أن رأى زوجته مع إبن خالته في وضع مخل لم يصدق ما رأت عيناه فأخذ سكينا وغرزها في ظهر إبن خالته .. وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من أفرادها الى مسرح الحادث وتم اسعاف المجني عليه الى المستشفى وتم القاء القبض على المتهم وفتح بلاغ في مواجتهته تحت المادة 139 من القانون الجنائي ومازالت التحريات مستمرة .


الدار
==================================================================

شاب ينصب على فتاة ويستولي على مجوهرات بآلاف الجنيهات

03-14-2012 10:45 AM
سقطت فتاة ضحية لشاب خدعها بعلاقة غرامية واستولى منها على مجوهرات تبلغ قيمتها 43 الف جنيه بعد ان اوهمها ان عمه شيخ الصاغة بسوق الذهب ، وكشفت التحقيقات ان الفتاة قد تعرفت على الشاب قبل فترة وجيزة ونشأت بينهما علاقة ، فأوضحت له نيتها للسفر خارج السودان والعودة ، وانها ستقوم بتلك الرحلة بعد ان تقوم ببيع مجوهراتها التي حدد قيمتها صائع بـ 25 مليون جنيه ، فأوهمها بأن عمه شيخ الصاغة وانه سيبيع لها تلك المجوهرات بأكثر من ذلك ، فحضرت اليه بعربة امجاد في سوق الذهب فأخذ منها المجوهرات ودخل إحدى المحلات ولكنه لم يعد مرة ثانية ، فلجأت للشرطة التي دونت بلاغاً في الحادث ، واخطرت فريق المباحث بوسط الخرطوم الذي نجح في العثور على المجوهرات عند احد الصاغة ، وقد تعرفت عليها الشاكية فأرشد الصائع عن الشاب المحتال لتقوم المباحث بالقبض عليه في تهمة الإحتيال ، وعلى السائق بإستلام المال المسروق .


الأهرام اليوم





  رد مع اقتباس
قديم 03-15-2012, 02:21 PM   #248
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

السجن والغرامة على رجل اسقط اسنان شاب وشق جمجمته وكسر يده


03-15-2012 10:25 AM
دفع رجل مبلغ 3 الاف جنيه قيمة 3 اسنان اسقطها من فم شاب بلكمه اثناء مشاجرة بينهما ، فيما عاقبته المحكمة بالسجن 6 اشهر عقاباً له على تسبيبه الأذى الجسيم للمجني عليه وشق جمجمته ، وكانت محكمة جنايات دار السلام بأمبدة قد توصلت لقرارها أمس في القضية التي نظرتها لصالح شاب أبلغ عن تعرضه لإعتداء من قبل المتهم بعصا وسبب له الأذى ، وجاء قرار الطبيب حول حالته عن وجود شق في الجمجمة وكسر باليد وكسر 3 اسنان من فم المجني عليه ، وقد اعترف المتهم بإرتكابه الحادث ، فيما قدم الشاكي الأدلة التي تؤكد قضيته مما طمأن المحكمة لإدانة المتهم وتوقيع العقوبة عليه بالسجن 6 اشهر وتغريمه 3 الف جنيه لصالح الشاكي على اسنانه التي فقدها .



الأهرام اليوم
================================================================================

ضبط طالبة ثانوي تجلس بدلاً عن إبنة عمتها في إمتحانات الأساس


03-15-2012 10:16 AM
أوقفت الشرطة طالبة بالثانوي كانت تؤدي إمتحانات مرحلة الأساس بدلاً عن إبنة عمتها بإحدى المدارس بمدينة بحري . وكشفت مصادر ان الفتاة دخلت لقاعة الإمتحان بصورة عادية واخذت الموقع الذي تجلس عليه ابنة عمتها وبدأت في حل الإمتحان ، بيد ان المراقبين شكوا في تصرفاتها وطالبوها ببطاقة الإمتحان ، ووضح الفرق بين صورة البطاقة والفتاة الجالسة .
وقد إعترفت الفتاة بأنها جلست بدلاً عن إبنة عمتها التي خافت من الرسوب في المادة ، فإهتدينا سوياً لتلك الفكرة وانها اخذت منها وصفاً دقيقاً للقاعة والمعقد الذي تجلس عليه ودخلت بثقة .


الأهرام اليوم
==================================================================================
السجن (8) سنوات لكمساري إعتدى على صبي


03-15-2012 10:04 AM
اوقعت محكمة جنايات كرري امس عقوبة السجن 8 سنوات والجلد على كمساري حافلة قام بالإعتداء على صبي تحت تهديد السلاح الأبيض ، وكانت المحكمة قد وصلت لآخر المطاف في قضيتي الإتهام والدفاع بعد أن أبلغ الصبي الشرطة بأنه كان في الشارع العام عندما انفرد به المتهم واشهر في وجهه سكين وقام بالإعتداء عليه ، وقد قامت الشرطة بإحالة المجني عليه للطبيب الذي أكد تعرضه للإغتصاب ، فيما أضاف الشاكي ان المتهم بعد فعلته قد سرق منه امواله ، ووجدت المحكمة أن الأدلة والبينات كافية للإدانة فأوقعت على المتهم عقوبة بالسجن (8) سنوات .


الأهرام اليوم
==============================================================================================

مواطنة تتلقى ضربات مبرحة من أبناء عمها


03-15-2012 10:55 AM
ابلغت احدى المواطنات قسم شرطة الصناعات بمحلية الكاملين أفادت في بلاغها بأن المتهمين وهما أبناء عمها قد إعتديا عليها بالضرب بالعصا وذلك بعد ان تهجما عليها بمنزلها .
وتعود التفاصيل بأن المجني عليها ارسلت رسالة للمتهم الاول وأساءت فيها والدة عمها وعلى اثر تلك الرسالة تهجم عليها الشقيقان وقاما بضربها ضربا مبرحاً مسببين لها الجروح وفور تلقي الشرطة للبلاغ تحرك عدد من أفرادها الى مسرح الحادثة وتم اسعاف المجني عليها الى المستشفى وتم القاء القبض على المتهمين وفتح بلاغ في مواجهتهما تحت المادة 139 من القانون الجنائي .



=================================================================================
ضرب مواطن بعكاز على رأسه بسبب حجزه لرجل وإمرأة


03-14-2012 11:01 AM
ابلغ احد المواطنين قسم شرطة محلية مدني بأن المتهمين إعتديا عليه بالضرب على رأسه بعكاز وتم القبض على المتهم والمتهمة . وتعود التفاصيل بأن المجني عليه رأى المتهم والمتهمة وهما يتشاجران في الشارع فحاول فض النزاع بينهما الا ان المتهمين فاجآه وقاما بضربه لانه قام بحجزهما ، وفور تلقي الشرطة البلاغ تحرك عدد من افرادها الى مكان الحادث وتم اسعاف المجني عليه إلى المستشفى بأورنيك 8 وتم القاء القبض على المتهمين وفتح بلاغ في مواجتهما تحت المادة 139 من القانون الجنائي .


=======================================================================
بالفيديو : تشيلسي يحقق المعجزة ويقصي نابولي من أوروبا
دوري أبطال أوروبا
03-15-2012 09:11 AM
النادي اللندني يفوز على الفريق الإيطالي برباعية مقابل هدف ويتأهل لربع نهائي البطولة ويعوض خسارته ذهاباً 1-3

الجولة: إياب دور الـ16
المباراة: تشيلسي × نابولي
النتيجة: 4-1
الأهداف: ديديه دروغبا ق 28 - جون تيري ق 47 - جون إنلر ق 55 - لامبارد ق 85- إيفانوفيتش ق105
نتيجة الذهاب: نابولي 3 - 1 تشيلسي

تألق لاعبو الحرس القديم ليحقق تشيلسي أحد أهم انتصاراته في أوروبا والوصول لدور الثمانية في دوري الأبطال لكرة القدم الأربعاء بالفوز 4-1 على نابولي بعد وقت إضافي ليتفوق 5-4 في مجموع المباراتين.

وسدد المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش كرة قوية من مدى قريب ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 105 بعد مباراة مثيرة في استاد ستامفورد بريدج بلندن ليبقى تشيلسي ممثلا وحيدا لإنكلترا في المسابقة بعد خروج ثنائي مانشستر ومعهما أرسنال.

وبعد الهزيمة 3-1 في مباراة الذهاب الشهر الماضي لعب المخضرمون في الفريق الذين يتجاوز عمرهم 30 عاما دور البطولة، وافتتح ديدييه دروغبا التسجيل وأضاف القائد جون تيري الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني قبل أن يستعيد الفريق الإيطالي توازنه ويسجل هدفا عن طريق جوكان إيلنر في الدقيقة 55.

وبهدف من ركلة جزاء عن طريق فرانك لامبارد قبل ربع ساعة من النهاية تعادل الفريقان 4-4 في مجموع مباراتي دور الستة عشر ليتم اللجوء لوقت إضافي وفيه أظهر دروغبا (34 عاما) مرة أخرى قدراته العالية بتمريرة متقنة إلى إيفانوفيتش المواجه للمرمى فسددها قوية في الشباك ليواصل تشيلسي حلمه في الفوز باللقب الأوروبي للمرة الأولى.

لمشاهدة الرباعية إضغط هـنــــــــــــــــــا





  رد مع اقتباس
قديم 03-16-2012, 10:20 PM   #249
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

سماع شهود قضية اغتصاب طالبة أساس بواسطة خفير

قام الخفير الجنوبي الجنسية بإمساك يدها وتهديدها بـ (سكين) والاعتداء عليها
03-16-2012 02:58 PM
استمعت محكمة الأسرة والطفل - بحري برئاسة مولانا كامل الباهي امس، الى عدد من شهود الاتهام والدفاع في قضية اغتصاب طالبة أساس بواسطة خفير مدرسة في الحلفايا، وحددت جلسة لسماع مديرة المدرسة وبائعة الإفطارالتي أرسلت الطالبة. وتعود تفاصيل البلاغ الى ارسال إحدى العاملات بالمدرسة المجني عليها في يوم الحادث بعد نهاية الداوم الى منزل الخفير لإدخال كرسي، ليقوم الخفير الجنوبي الجنسية بإمساك يدها وتهديدها بـ (سكين) والاعتداء عليها وتهديدها بقتل والدتها ووالدها. وبعد عودة المجني عليها الى منزلها اكتشفت والدتها الحادث وتم فتح بلاغ وتحويل المجني عليها بأورنيك (8) جنائي للكشف عليها واكتشاف آثار الاعتداء. وحددت المحكمة جلسة لسماع مديرة المدرسة وبائعة الافطار منتصف مارس الحالي.

صحيفة الراي العام
============================================================================================================

تاور، فهيمة، الزينة ورشا الخور .. يقدمون الأغنيات الجديدة

المطربات المشاركات أسرفن في زينتهن بالحُلى والمجوهرات والثياب الثمينة
03-16-2012 03:23 PM
في ليلة تألق فيها المطرب محمود تاور بين خمس من المطربات، طرح الملحن والمغني عماد يوسف تجربته اللحنية والفنية فيها بمنتدى فلاح الثقافي مساء الأربعاء الماضي وسط حضور جماهيري كبير نصفه من النساء.
الشاعر إسحاق الحلنقي الذي لحن له المحتفى بتجربته العديد من الأغنيات التي صاغها شعراً، تحدث عن عماد يوسف الملحن ثم المطرب ووصفه بالمجيد لصنعته وأن ألحانه تجد القبول لدى الجمهور.
وفي الأمسية التي رعاها أبناء الجموعية كرَّمت دار فلاح الشيخ البشير أبوكساوي معتمد أم درمان السابق ودرية حسن والمحتفى به الذي نال تكريماً آخر من أبناء الجموعية أيضاً.
وانداحت المطربات منى الزينة، رشا هاشم الشهيرة بـ«رشا الخور» شريفة النور، أمنية وفهيمة عبد الله غناءً عذباً من ألحان عماد يوسف.
فهيمة تحدثت عن المحتفى بتجربته قبل وصلتها حديثاً الوفاء والعرفان وقدمت ثلاث أغنيات من كلمات الحلنقي وأجادت حسب تيرموميتر الجمهور فيما قلَّل النقاد من جودة أداء بقية المطربات عدا منى الزينة ورشا الخور.
وشكَّل الزملاء ميرغني البكري ، سراج النعيم، عبد الباقي خالد عبيد ووني حضوراً أنيقاً فيما قاد عماد يوسف الأوركسترا وهو يعزف على آلة العود.
وعلَّق الجمهور على هيئة المطربات المشاركات اللائي أسرفن في زينتهن بالحُلى والمجوهرات والثياب الثمينة، فيما ظهرت فهيمة عبد الله في «نيولوك» لفت إليها الأنظار رغم بساطته. أحد النُّقاد قال إن عماد يوسف عرف أقصر الطرق للوصول إلى الجمهور عبر تخصيص ألحانه للمطربات بالرغم من أن أجمل أغنياته في الليلة أداها المطرب الكبير محمود تاور الذي طالبه الجمهور بالمزيد لكنه التزم بالبرنامج.
الأهرام اليوم
======================================================================
يا بتاع الكاميرا .. عذبتنا !!

جايبين ناس رشا للتصوير ولا ناس الماسة للتصوير ؟؟
03-16-2012 03:21 PM
في كثير من المناسبات العامة والخاصة وبشتى انواعها اصبح التوثيق من الضروريات فيها ... والتوثيق عموما هو شئ مفيد إذ هو عملية للاحتفاظ بالاحداث لعرضها في المستقبل والاستفادة منها او اعتبارها كذكرى كشئ من الماضي وهو حلقة وصل متينة تصل حاضر الأمة بماضيها و .. و .. الخ . وكل ذلك سواء كان عن طريق الكتابة او التصوير بنوعيه او الاستماع فلكل منا ميوله وهواه .
ولكن لا يختلف اثنان في ان التوثيق المرئي هو من اشهرها وافضلها واكثرها قبولا .وان الكاميرا اصبحت من اهم معدات التوثيق المرئي المعاصر، بل واميزها في نقل الصورة بصورة اكثر تطورا وحداثة وابداعا، فقد اصبحت الكاميرا متعددة الانواع من حيث الوظائف والاشكال والاحجام والاذواق ايضا .
الكاميرا هي اداة ... ولكل اداة مدير او مستخدم او متحكام .... وتتعدد التسميات ... فبحسب ذوق وميول هذا المتحكم يمكن ان تستخدم في الخير او الشر .. الحق او الباطل .. الصحيح او الخطاء .
اردت ان تكون هذه المقدمة هي مدخل لما سوف اطرحه من قضية اعتبرها شخصيا مهمة واضعها في مقام الخطورة لما تمسه من جوانب حساسة في مجتمعنا بشكل عام واسرنا بشكل خاص .
اصبح تصوير حفلات الزفاف في مجتمعنا السوداني من اول شروط الحفل بل والزواج احيانا ... واصبح من الاساسيات التي يسعى الكثير من الناس الى الاستفادة منها كل حسب هواه لاغراض شخصية كثيرة ومتعددة .
ولكن ...
عندما نفرط في هذه العادة ولا نبالي لما يمكن ان تترتب عليه من سلبيات نحن قد لا نشعر بها لانها تختفي وراء ستار جهل كثير من الاشخاص الذين لا يبالون بالعرض والدين والاخلاق ولا تمثل لهم سوى محطات عابرة في حياتهم وربما لا وجود لها .
المهم ...
***
طبعا من بدري بدري الاشاعات بتلف بين الشباب عن الفنان الجايبنو في الحفلة ... بالنسبة للشباب بس !!
اما اخواتنا فاصبح عندهن هم جديد خالص وحصري جدا ... واللي هوا المصور منو ؟؟
جايبين ناس رشا للتصوير ولا ناس الماسة للتصوير ؟؟
طبعا بفرق معاهن ... وكل اسئلتن دي وجيهة جدا من وجهة نظرن ووجهة نظر الفاهمن !!
يعني مثلا لو المصور (س) ... مابيجو الحفلة ... ولو (ص) بيجو !!
لانو (س) ده زول دغري ... بيصور الرجال وبيجي على النسوان على خفيف كده .. اداء واجب بس .
اما اخونا (ص) ده فهو الطلب لانو فاهمن ... واحتمال يكون متفق معاهن .. ومن هنا بدت الحكاية .
الواحدة من ما تشوفو جاي طوالي تنعدل وتتصلح ولسان حالا يقول :
بي كمرتو جاني يحوم ... ودخل علي بالـZoom ... فلاشو حماني انوم ... جوني الشباب بالكوم
طبعن هن بيعملن كده عشان عارفات الشريط ده حايمشي برا ... اخوانا المغتربين .
وعندهن سؤال ثابت ... العريس ولا العروس عندهم اهل برا ؟؟ ... يعني الشريط بمشي برا ؟؟
واخونا الهناك قاعد منتظر الشريط يشيل ويعمل في الـ Zoom .
وكدي اقيف في دي .. قرب علي وشها .. انزل تحت ... لالا خلاص شوف غيرا !!!!!!!!!
انا ما متشدد .. ولا معقد .. ولا محدود فهم .
انا جد جد زعلان .
بتاع الكاميرا ما يصدق يلقى ليهو زهرة ولا اي علامة في التوب عشان يباري بيها الواحدة من كرعيها لي وشها بالكاميرا .
وهي تشيل وتتصلح وتفج في التوب (محل الرقبة) .
والعجب لو لقا الحنة وآخر رسمه .
بباريها بالاصبع .
يا نااااس ... العملية دي ما جميلة .. حقو نفتكر ليها .
اخواتنا في خطر ولا شنو ؟؟

الراي العام
محمد عبد الله القدال

================================================================================
فتاة قاصر تكشف عن تحرُّش ممرض بها داخل مستشفى

استيقظت في الساعات الأولى في الصباح لتجده يجلس قربها ويلمس ....!
03-16-2012 03:11 PM
كشفت فتاة قاصر عن عملية تحرش تعرضت لها داخل أحد المستشفيات، حيث كانت طريحة الفراش بها، وأن المتهم ممرض يشرف على دوائها، بيد أنه قام بالتحرش بها. وقالت الفتاة أثناء الإدلاء بأقوالها أمام محكمة الأسرة والطفل بالخرطوم أمس «الخميس» إنها تقيم بإحدى الولايات ومصابة بداء السكري فتم إحضارها للمستشفى، حيث كشفت الفحوصات الطبية بأن السكري عندها مرتفع ووجه الأطباء ببقائها تحت الرعاية الطبية وترافقها عمتها، وأن المتهم كان يتردد عليهما بصورة لافتة، وعندما قرر الأطباء خروجها من المستشفى جاء إليها وأجرى فحوصات لها تأكد من خلالها أن (السكري) في وضعه الطبيعي. وقالت الفتاة إنها كانت متجهة للحمام فشاهدته في غرفة (الميترون) ودعاها للدخول والتحدث معه ولكنها رفضت وعادت لفراشها، واستيقظت في الساعات الأولى في الصباح لتجده يجلس قربها ويلمس جسدها، وعندما استيقظت خرج من العنبر. وأضافت عمتها بأنهما محجوزتان بالمستشفى لأسبوعين وقد لاحظت تردد الممرض عليهما وسألته أكثر من مرة، وأضافت في أقوالها أنها لم تشاهد المتهم وهو يقوم بفعلته.
صحيفة الأهرام اليوم
============================================================================

محاكمة عريس ضُبط يتعاطى الحشيش قرب المجلس التشريعي

بحوزته أربعة رؤوس من الحشيش وقطع صغيرة معدة للبيع
03-16-2012 03:08 PM
أوقعت محكمة جنايات أم درمان جنوب عقوبة تقضي بالسجن لمدة شهر على عريس ضُبط يتعاطى المخدرات أمام المجلس التشريعي بالخرطوم، وحسب قضية الاتهام التي قدمها المتحري من شرطة مكافحة المخدرات فإن معلومات توفرت لديهم بأن المتهم يعمل في تجارة المخدرات، فتمت متابعته والقبض عليه بالخرطوم وبحوزته أربعة رؤوس من الحشيش وقطع صغيرة معدة للبيع، وتم اقتياده إلى جهة الاختصاص وتدوين بلاغ في مواجهته تحت طائلة المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بترويج المخدرات، وأرسلت عينات من المعروضات للمعامل الجنائية لكشف محتواها، وجاءت النتيجة بأنها عبارة نبات القنب الهندي الذي يحتوي على مادة (THC) المخدرات المعروفة بالبنقو، وبعد اكتمال التحريات أحيل ملف البلاغ للمحكمة التي بدورها استمعت لقضيتي الاتهام والدفاع واستجوبت المتهم ووجهت له التهمة، ودفع بواسطة محاميه الأستاذ عبد الرحيم الخير بأنه كان يحمل المخدرات بغرض التعاطي وليس الترويج.
كما ناقشت المحكمة عناصر قضية الاتهام مع البينات فوجدت أن البينة المقدمة ضد المتهم ضعيفة وتوصلت للإدانة بتهمة تعاطي المخدرات تحت طائلة المادة (20/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية وأوقعت عليه عقوبة السجن لمدة شهر.
الأهرام اليوم
===========================================================================

الإعدام شنقا لكمساري قتل أستاذا جامعيا

ضربه بمفك على رأسه
03-16-2012 02:51 PM
أوقعت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة مولانا أسامة حسن، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على كمساري قتل أستاذا جامعيا، وصدر الحكم لعدم استفادة المتهم من دافع الاستفزاز. وتعود التفاصيل الى ان الأستاذ الجامعي استقل الحافلة من أمام حوادث مستشفى الخرطوم متجها لموقف (جاكسون) وعندما طالب الكمساري بالباقي (50 قرشا) رفض الأخير إعطاءه إياه ليدخلا في مشاجرة ويتدخل عدد من المواطنين، فتناول الكمساري (مفك) وضرب به الاستاذ في رأسه ليتم إسعافه للمستشفى لاستخراج المفك، ومكث بها (7) أيام، وتم فتح بلاغ تحت المادة (139) ليتوفى الاستاذ بعد ذلك ويتم تحويل البلاغ الى المادة (130) والقبض على المتهم الذي سجل اعترافا قضائيا وتم التحري معه وحولت القضية الى المحكمة التي بدورها استمعت للمتحري وشهود الاتهام والدفاع وعليه أصدرت الحكم.
================================================================================
نجاة (344) راكبا سودانيا ومصريا على متن باخرة من الغرق

ساق النعام التابعة لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية
03-16-2012 02:48 PM
أعلن فتحي خليل والي الشمالية، نجاة جميع ركاب الباخرة التي أقلعت من أسوان متجهة إلى وادي حلفا أمس. وأوضح حسب (سونا) أمس، أن الباخرة ارتطمت بكثبان طينية في الحدود المصرية، وأشار إلى أنه تم تجهيز باخرة أخرى لنقل الركاب العالقين إلى وادي حلفا. ونجحت فرق الإنقاذ في أسوان والقطع النهرية بميناء السد العالي أمس، في إنقاذ (344) راكباً مصرياً وسودانياً، كانوا على متن باخرة (ساق النعام) التابعة لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية، بعد أن جنحت بهم أثناء رحلتها الأسبوعية. وقال اللواء كمال المغربي مدير الميناء، إنه فور تلقي الإخطار من قائد الباخرة، تم إرسال الباخرة (سيناء) لنقل الركاب من الباخرة الجانحة بمنطقة العلاقي جنوب أسوان، ونفى أن يكون السبب حمولة زائدة.
الراي العام
==============================================================================
جلد معتاد إجرام بعد انتهاء سجنه (4) سنوات لتحرشه بفتاة
داخل مركز عفراء للتسوق بالخرطوم
03-15-2012 11:54 PM
نفَّذت محكمة جنايات الخرطوم شرق حكماً بالجلد مائة جلدة على معتاد إجرام كانت المحكمة قد أوقعت عليه عقوبتين بالسجن (4) سنوات والجلد (100) جلدة، وتم تنفيذ حد الجلد بعد أن قضى سنوات السجن الموقعة عليه لتسبيبه الأذى الجسيم لفتاة داخل مركز عفراء للتسوق. وكشفت مصادر أن الحادث وقع قبل أربع سنوات عندما كانت الشاكية تزور مركز التسوق الشهير (عفراء)، فجاء المتهم المعروف لرجال المباحث بالإجرام ولديه سجلات جنائية له، فقام بخطف حقيبة الفتاة وتحرش بها حتى سقطت أرضاً وأُصيبت بالأذى الجسيم، بيد أن الموجودين أوقفوا المتهم وسلموه للشرطة التي أكملت التحقيق معه وقدمته للمحاكمة التي أوقعت عليه عقوبة بالسجن (4) سنوات والجلد (100) جلدة، بيد أن المتهم قد (زاغ) من عقوبة الجلد، واُكتشف ذلك عند إطلاق سراحه، فتم تسليمه للمحكمة التي نفذت حكمها.
الأهرام اليوم





  رد مع اقتباس
قديم 03-17-2012, 05:25 PM   #250
abadalla

عضو ذهبي
افتراضي

مخمور يدافع عن صديقه ومنع الشرطة من إلقاء القبض عليه


03-17-2012 11:19 AM
تنازل احد النظاميين عن حقه في البلاغ ضد احد المتهمين بتهمة تسبيب الاذى والمعارضة .. وكان الشاكي افاد المحكمة ان المتهم والذي حينها كان مخموراً قام بإبداء المعارضة عندما حاول الشاكي القبض على شخص اخر واثناء تنفيذه لامر القبض جاء المتهم وحاول منعه مما جعل ذلك الشاكي يقتاده للقسم وتمت محاكمته بتهمة شرب الخمر واحالته المحكمة في بلاغ الاذى الجسيم والمعارضة ، وقال الشاكي انه تنازل عن حقه في الأذى الجسيم . وذكر الشاكي ان الوقائع حدثت عندما كان قادما من قسم السلام بدار السلام وحينها صادف المتهم وحاول القبض عليه إلا ان المتهم الماثل امام المحكمة عارضه وطلب منه عدم القاء القبض عليه . وبإستجواب المتهم امام المحكمة قال ان علاقته بالشخص الذى عارض من اجله هو صديقه وانه بالفعل كان شارباً للخمر وانه تشاجر مع الشاكي وبعد اعترافه تمت إدانته تحت المادة 99 بعد تنازل الشاكي عن بلاغه ، وقضت عليه بالسجن شهر والغرامة 1000 جنيه .


الدار
====================================================================================================================================

مصرع اثنين من المنقبين عن الذهب في العراء


03-17-2012 11:14 AM
لقي اثنان من المنقبين عن الذهب بالولاية الشمالية مصرعهما عطشا وذلك بعد ان تعطلت سيارتهما هنالك في تل رملي . وحسب المصادر ان الرجلين كانا على ظهر عربة لاندكروزر في طريقها لتفقد عمال يعملون لصالحهما في التنقيب العشوائي عن الذهب واثناء سيرها تعطلت بعد دخولها في تل من الرمال ، وحسب ما ورد ان الرجلين نزلا من العربة وسارا على اقدامهما بحثا عن عربة أخرى تسحب سيارتهما من الرمال الا انهما ضلا الطريق وتاها في الصحراء وبعد اربعة ايام تم العثور على جثتيهما في الصحراء بعد ان توفيا عطشاً .. تم تسليم الجثتين لذويهما وفتح بلاغ بالحادثة بقسم الشرطة .


=================================================================================================
القبض على سيدة قذفت ( حماتها ) بحجر وسببت لها الأذى الجسيم


03-17-2012 10:38 AM
اكملت الشرطة بمدينة كتم بولاية شمال دارفور اجراءات التحقيق مع سيدة في اتهامات وجهت اليها بضرب والدة زوجها بحجر على رأسها وتسبيب الاذى الجسيم لها وكانت الشرطة قد شرعت في اجراء التحقيق بعد ان نقلت اليها المجني عليها وهي مصابة على رأسها إصابات بالغة وقالت للشرطة ان الإصابات لحقت بها على يد زوجة ابنها اثناء نقاش وقع بينهما قامت على اثره بحمل حجر وقذفتها به وقامت الشرطة بإسعاف السيدة الى المستشفى وجاء قرار الطبيب بأن الإصابة جسيمة وتمت احالتها للعلاج تحت اشراف طبي فوجهت النيابة الى المتهمة اتهامات بالاذى الجسيم واصدرت في مواجهتها امر توقيف لتقوم الشرطة بالقبض عليها .


الأهرام اليوم
====================================================================================================================================
شاب يقتل آخر داخل قسم الشرطة


03-17-2012 10:35 AM
احالت شرطة جنوب كردفان شابا يمتهن حرفة الزراعة في اتهامات وجهت اليه بقتل اخر كان في قبضة الشرطة لمحاكمته في جريمة ارتكبها وبحسب الاتهام فإن مشاجرة كانت بين المتهم والقتيل اصيب فيها الاول بالأذى الجسيم وحرك اجراءات جنائية تحت طائلة الاذى الجسيم والقي القبض عليه فحضر المتهم الى قسم الشرطة فإلتقى بالمجني عليه لحل المشكلة بينهما بيد انه قام بالإعتداء عليه بالضرب حتى سقط مغشياً عليه فقام رجال المباحث بالقبض على المتهم الذي كان شاكياً في البلاغ الاول وتم إسعاف المجني عليه الى المستشفى حيث توفى هنالك ، لتحول النيابة اتهاماتها الى القتل العمد وتوقف المتهم على ذمتها واكملت الشرطة اجراءات التحري الذي ابلغت فيه الشرطة نفسها وعدد من الشهود اكدوا الواقعة وتمت احالة المتهم الى المحاكمة .


الأهرام اليوم
=====================================================================================================================================

مقتل وإصابة «14» جنوبياً في انفجار قنبلة بخمارة في أم درمان


03-17-2012 09:55 AM
توفي أحد مواطني دولة جنوب السودان وأصيب «13» شخصاً آخرين بمنطقة جون مديت بأمدرمان نتيجة انفجار قنبلة قرنيت بمكان لبيع الخمور البلدية. وقال مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء محمد أحمد علي طبقاً «المكتب الصحفي للشرطة» إن المتهم « ش. أ» «19» سنة من مواطني دولة جنوب السودان قام بتفجير قنبلة قشطة قرنيت داخل راكوبة لبيع الخمور البلدية مما أدى لمقتل أحد مواطنيه وإصابة «13» آخرين، وفور تلقي البلاغ وصلت قوات الشرطة لمكان الحادث وباشرت إجراءاتها القانونية وتم فتح بلاغ في مواجهة المتهم وتم إسعافه للمستشفى تحت الحراسة المشددة لإصابته بالحادث وتم تحريز مكان الحادث وأخذ عينات من المخلفات الموجودة بمكان الانفجار بواسطة تيم مسرح الحادث.


الانتباهة
==============================================================================================================================
معتوه يقتل سائق عربة نقل وينحر آخر أثناء تناوله العشاء


03-17-2012 11:50 AM
اقدم معتوه في منطقة المزموم بولاية سنار على قتل سائق عربة نقل بتسديد طعنة قاتله في قلبه وقام بنحر أخر في عنقه عندما كان يتناول العشاء بأحد المطاعم .
وتشير تفاصيل الحادثة التي وقعت ليلاً عند الثانية عشر ، ان المرحوم أحمد بشير يعمل في ترحيل البضائع وعند حضوره الى منزله في العاشرة ليلاً اوقف عربته وذهب ليتناول وجبة العشاء مع احد اصحابه وعند عودته الى منزله وردت اليه مكالمة هاتفية وتوقف المرحوم ليتحدث وفي تلك الاثناء حضر المعتوه عابرا للطريق حيث وجد المرحوم يذهب يمنه ويسرى وهو يتحدث بالهاتف فأخذ سكينه التي يحملها وسدد له طعنة قاتلة في قلبه اردته في الحال ، وفر هارباً وعند مروره بمطعم وجد احد المواطنين يقوم بتناول وجبة العشاء وقام بنحره من الخلف ثم حاول الهرب الى ان الحاضرين القوا القبض عليه وسلموه للشرطة .
ونادى المواطنون بضرورة توخي الحذر من المعتوهين الذين يجوبون الشوارع وأن على السلطات ايداعهم في مراكز صحية من اجل العلاج .



الدار
========================================================================================================================================

بالصور .. فأر يضرب قطا على طريقة "توم وجيري"

الفأر رفض مصيره، وخرج من فك القط
03-16-2012 10:22 PM
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية صورة لفأر وقط اعتبرتهما "توم وجيري" الحقيقيين؛ حيث وقف الفأر على أرجله وضرب القط على وجهه وهرب، بعد أن كان في موقف لا يحسد عليه؛ حيث كان على بعد لحظات من الموت.

بدأ الأمر عندما حمل قط شرس اسمه "توم" فأرا بين فكيه، وخرج به إلى الحديقة لالتهامه على المهل، لكن الفأر رفض مصيره، وخرج من فك القط، ثم فر هاربا.

وقالت صاحبة المنزل ستيفاني إيفانز: "لقد فوجئت عندما خرجت إلى الحديقة؛ لأرى أن الفأر قد استطاع الهرب".

وأضافت "رسوم توم وجيري لم تكن ملهمة للإنسان فقط؛ بل للحيوان بالأساس".

يذكر أن مجلة "تايم" عام 2000م قالت: إن "توم وجيري" هو أحد أعظم العروض التلفازية على مدى العصور.



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

mbc.net

======================================================================================================================================
الحكومة تؤكد مشاركة البشير في قمة بغداد
يرافقه وزير الخارجية علي كرتي ومدير جهاز الأمن والمخابرات
03-16-2012 09:02 PM
جددت الحكومة تأكيدها على مشاركة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في مؤتمر القمة العربية ببغداد نهاية الشهر الجاري. وكشفت مصادر مطلعة عن مرافقة البشير وفد رفيع المستوى. يضم وزير الخارجية علي كرتي ومدير جهاز الأمن والمخابرات ووزير شؤون الرئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح. وتوقعت ذات المصادر عقد قمة مصغرة على هامش المؤتمر تجمع الرئيس العراقي ورئيس الجمهورية لأول مرة يتبادل فيها الطرفان العلاقات الثنائية بين الخرطوم وبغداد بجانب الأوضاع في العالم العربي وخاصة الأزمة السورية.
آخر لحظة





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعدام سفاح قتل 29 طفلا طعنا بــ........................ز دراج الليل الأخبار والمواضيع المتنوعة 1 06-04-2010 02:48 AM
ســــلا متك أميرة الدفوفة.. African المنتدى العام 34 02-11-2010 01:42 PM
الزعيم الهلالي حسم دوري زين يا زين ابو غزل منتدى الرياضة و الشباب 3 01-20-2010 12:53 PM
زين عالم شين العمدة المنتدى العام 25 03-03-2009 11:40 AM
بوش يبكي - صور - حقيقية للحرب mamosh المنتدى الإسلامي 0 09-06-2008 04:22 PM


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 07:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لأصحاب الموقع أو منتديات رمال كرمة (قسكو تيق) بل تمثل وجهة نظر كاتبها .